الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

عالم

اثر اختطاف 14 تونسيا.. طرابلس تشكل خلية أزمة

:تحديث 16 23:18 2019 فيفري
ليبيا
أمر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية فتحي باشاغا بتشكيل خلية أزمة

أمر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية فتحي باشاغا بتشكيل خلية أزمة لمتابعة واقعة اختطاف 14 تونسيا خلال توجههم لعملهم في مصفاة الزاوية من قبل مجموعة مسلحة.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان يوم السبت أن الوزير باشاغا أعطى للخلية جميع الصلاحيات باتخاذ التدابير العاجلة والاتصالات اللازمة لضمان سلامة المخطوفين والإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.

وطالب الأجهزة الأمنية بالتعاون مع خلية الأزمة وتقديم جميع المعلومات لها وتسخير كل الإمكانيات لتنفيذ هذه المهمة، وإبلاغه بالإجراءات المتخذة والمستجدات.

وأشارت الوزارة إلى أن باشاغا كلف مسؤولين بالتواصل مع الجانب التونسي واطلاعهم أولا بأول على الملابسات والنتائج، مؤكدة أن الوزارة تتابع باهتمام وقلق بالغين هذه الواقعة.

وحذرت وزارة الداخلية من تبعات هذه الأعمال الخارجة عن القانون والتي تعرض سلامة المدنيين للخطر وتضر بالمصلحة الوطنية لليبيين، مؤكدة حرصها على سلامة جميع الأجانب في ليبيا وأنها لن تسمح بابتزاز دولهم لأغراض شخصية.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ 6 ساعات

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 7 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}