الأكثر مشاهدة

08 09:15 2019 ديسمبر

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية بمشاركة مختلف الفرق الأمنية فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 بعد نصب كمين من القاء القبض على المشتبه به بقتل زوجته بمنطقة العويات من منزل شاكر وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

على المباشر

هدرة الأف أم
برنامج نناقش فيه مواضيع اجتماعية مختلفة ونستمع الى اراء ، مواقف و تجارب المواطنين في الموضوع
تنشيط بولبابة بن صالح
عالم

استشهاد فلسطينيين واصابة آخرين برصاص الكيان الصهيوني

:تحديث 22 21:14 2019 مارس
استشهاد فلسطينيين
استشهد فلسطينيان وأُصيب 55 متظاهرا آخرين اليوم الجمعة، برصاص الكيان الصهيوني قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وجيش الاحتلال خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة".

استشهد فلسطينيان وأُصيب 55 متظاهرا آخرين اليوم الجمعة، برصاص الكيان الصهيوني قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وجيش الاحتلال خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة".

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان مقتضب وصل وكالة الأناضول نسخة منه إن " شابين فلسطينيين استشهدا جراء إصابتهما برصاص الكيان الصهيوني شرق قطاع غزة، خلال مشاركتهما بفعاليات المسيرة مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف على هوية الشهيدين.

وذكر القدرة أن الكيان الصهوني استهدف "مركزا طبيا ميدانيا وسيارات الإسعاف، وأصيب عدد من الطواقم الطبية بالاختناق الشديد، شرقي مخيم البريج (وسط) القطاع وتضررت سيارة إسعاف شرقي مدينة غزة".

من جهته قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، خلال مشاركته في فعاليات مسيرة "العودة" السلمية شرق غزة، إن "على الاحتلال أن يفهم الرسالة؛ وإلا فإن القادم أصعب، وعلى جميع الأطراف أن تتحمل مسؤولياتها".

وأضاف:" الاحتلال هو السبب المباشر لمعاناة شعبنا، ومسيرات العودة مستمرة حتى تحقق أهدافها".

وتابع:"لن نتراجع أبدا، وكل من يعتقد أن بإمكاننا التراجع خطوة واحدة للوراء دون أن نحقق أهدافنا فهو مخطئ، وعليه أن يعيد الحسابات".

وتوافد فلسطينيون، مساء اليوم الجمعة، نحو مخيمات "العودة" المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة و الكيان الصهيوني للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة" السلمية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 دقيقة

تواصل الوحدات الأمنية والعسكرية اليوم الثلاثاء تمشيط جبال معتمدية غمراسن من ولاية تطاوين والنقاط الوعرة بها بعد تقدم مواطن إلى مركز الحرس الوطني بالجهة للإعلام عن لقاء جمعه صدفة بشخصين ملثمين أحدهما بسلاح ناري ويتكلمان لغة المغربية، حسب ما صرح به مصدر أمني للديوان.

منذ 39 دقيقة

تم اليوم الثلاثاء اسقاط مقترح اضافة فصل جديد بمشروع قانون المالية لسنة 2020 والمتعلق باحداث صندوق الزكاة وكانت نتيجة التصويت بـ 74 مع و17 محتفظ و93 ضد.

منذ ساعة

سحبت كتلة حركة النهضة مقترح فصل اضافي جديد عدد 5 بمشروع قانون المالية لسنة 2020 متعلق بفتح صندوق الكرامة ورد الاعتبار تنفيذا للأمر عدد 211 لسنة 2018 المؤرخ في 28 فيفري .

{}