الأكثر مشاهدة

24 09:23 2020 جانفي

توفي فجر اليوم الجمعة كهل يبلغ من العمر حوالي 59 سنة أصيل معتمدية عقارب اثر حادث شغل بمصنع تكرير الفيتورة بمنطقة المراعنية .

على المباشر

عالم

الجامعة العربية: عودة سوريا غير مدرجة في جدول أعمال قمة تونس

:تحديث 24 13:25 2019 مارس
الجامعة العربية
أعلنت الجامعة العربية، اليوم الأحد 24 مارس 2019 أن عودة سوريا

أعلنت الجامعة العربية، اليوم الأحد 24 مارس 2019 أن عودة سوريا لمقعدها غير مدرجة بجدول أعمال قمة تونس المقررة نهاية الشهر الحالي وفق ما أوردته وكالة الأنباء المصرية الرسمية نقلا عن المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية محمود عفيفي.

وأضاف عفيفي خلال مؤتمر صحفي إنه لم يُطرح موضوع عودة المقعد السوري بشكل رسمي خلال اجتماعات الجامعة العربية.

وأشار إلى أنه حتى اليوم موضوع عودة سوريا غير مدرج على جدول الأعمال ولم يطرحه أي طرف بشكل رسمي، "أما الأزمة السورية فهي مدرجة على جدول الأعمال".

يشار إلى أن في شهر نوفمبر 2011، قررت الجامعة العربية تجميد مقعد سوريا، على خلفية لجوء نظام بشار الأسد إلى الخيار العسكري، لإخماد الثورة الشعبية المناهضة لحكمه.

والتقى الرئيس السوداني عمر البشير، مؤخرا بشار الأسد في دمشق، في أول زيارة لرئيس عربي منذ اندلاع الثورة السورية، وتلتها إعادة الإمارات فتح سفارتها في سوريا، وتأكيد البحرين استمرار عمل سفارتها هناك أيضا، وهو ما فسره البعض أنها مقدمة لتطبيع العلاقات العربية مع النظام السوري.

وكالة الأناضول

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 56 دقيقة

إليكم آخر الأخبار التي نُشرت اليوم السبت 25 جانفي 2020 أبرزها تطورات فيروس كورونا في الصين والاجراءات الوقائية التي تتخدها دولة الصين في هذا الإطار

منذ ساعة

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن زلزال قوي هز شرقي تركيا إلى 29 شخصا، مع إصابة أكثر من ألف آخرين، وفق ما أكده مسؤولو الطوارئ، وأضافوا أن فرق الإنقاذ تفتش عن محتجزين تحت ركام المباني المنهارة.

منذ ساعتين

نفت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته اليوم السبت 25 جانفي 2020 اعتزامها إجراء تحاليل على تلاميذ المدارس والمعاهد والجامعات العمومية والخاصة للكشف عن مستهلكي المخدرات بأنواعها.

{}