الأكثر مشاهدة

25 20:01 2019 جوان

قال اسامة الحدادي ظهير ايسر المنتخب التونسي لكرة القدم في تصريح لمبعوث " ديوان اف م " لمصر كريم مقني ان كل اللاعبين ابدوا إستغرابهم

على المباشر

فاميليا
: برنامج مباشر موجه للأسرة يتضمن كل ما يهم العائلة من تغذية، مطبخ، جمال.. يسعى البرنامج إلى: - خلق مجال تواصلي مع الأسرة - تقديم خدمات استشارية للمواطن - العمل على تقديم مادة إعلامية متنوعة خدماتية ذات حرفية ومهنية عالية - زيادة شريحة مستمعي الاذاعية من الفئة العمرية 35-50 - تلبية احتياج المعلنين لوجود برنامج له علاقة بالتربية - تنظيم فعاليات لها علاقة بالتربية
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

الجزائر : إصابة 56 شرطيا وتوقيف 45 متظاهرا في العاصمة

:تحديث 02 07:19 2019 مارس
أعلنت الشرطة الجزائرية، أمس الجمعة، إصابة 56 من أفرادها، وتوقيف 45

أعلنت الشرطة الجزائرية، أمس الجمعة، إصابة 56 من أفرادها، وتوقيف 45 متظاهرا، في مسيرات حاشدة شهدتها العاصمة ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، لولاية خامسة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن المديرية العامة للأمن الوطني (الشرطة)، إصابة 56 من أفرادها بجروح متفاوتة بالعاصمة.

ولفت المصدر، إلى إصابة 7 مواطنين بجروح، تم إسعافهم من قوات الشرطة بالمكان نفسه، فيما سرت أنباء غير مؤكدة عن وفاة شخص.

وأوقفت الشرطة بالعاصمة، بحسب المصدر ذاته، 45 شخصا بينهم 5 أفراد اعتدوا على فندق الجزائر الحكومي، وأحرقوا سيارة.

ونقلت قناة "الشروق نيوز" (خاصة)، أن شخصا توفي بالعاصمة يبلغ من العمر 60 سنة، مصابا بالصرع، إثر تدافع المتظاهرين قرب المرادية، حيث مقر الرئاسة.

وتم رصد وقوع إصابات جراء التدافع، وصل عددها 5، بينهم الشخص الذي نقلت وسائل إعلام وفاته.

ولاحقا، وقعت أعمال شغب محدودة بعد انسحاب المتظاهرين، حيث تم حرق وكالة لبنك الجزائر الخارجي الحكومي، والسطو على صندوق مال لمحطة وقود وسط العاصمة.

وخرجت تظاهرات حاشدة في العاصمة الجزائرية وعدة محافظات أخرى، للجمعة الثانية على التوالي، ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، لولاية خامسة في انتخابات، 18 أفريل 2019.

وفي 10 فيفري الماضي، أعلن بوتفليقة ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، تلبية "لمناشدات أنصاره"، متعهدا في رسالة للجزائريين بعقد مؤتمر للتوافق على "إصلاحات عميقة" حال فوزه.

ومنذ ذلك الوقت، تشهد البلاد حراكا شعبيا ودعوات لتراجع بوتفليقة عن الترشح، شاركت فيه عدة شرائح مهنية، من محامين وصحفيين وطلبة.

(اناضول)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 21 دقيقة

افادت وزارة الدفاع في بالغ لها أن محطة الإرسال الاذاعي والتلفزي بجبل عرباطة بقفصة تعرضت في حدود الساعة

منذ 53 دقيقة

نشرت المجلة المختصة الأمريكية 'ستروك' اليوم الخميس دراسة تفيد بأن من يعمل يوميا لأكثر من 10 ساعات و لمدة لا تقل عن 50 يوم في السنة يمكن أن يكون عرضة للإصابة بجلطة دماغية

منذ ساعتين

نفذ أمس الأربعاء أعوان مركز الشرطة البلدية بسيدي منصور التابع للفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس حملة أمنية لمقاومة ظاهرة الاستغلال المفرط للرصيف من طرف اصحاب المحلات المفتوحة للعموم اسفرت عن

{}