الأكثر مشاهدة

13 19:44 2019 ديسمبر

كشف مندوب حماية الطفولة بصفاقس، علي الفارحي، اليوم الجمعة، أنه تم، منذ نوفمبر 2018 وإلى الآن، رصد حوالي 170 حالة تشغيل للأطفال في ولاية صفاقس

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

الجزائر : الحزب الحاكم يعلن 'مساندته المطلقة' للحراك الشعبي

:تحديث 20 14:48 2019 مارس
قال المنسق العام لحزب التحرير الوطني الحاكم بالجزائر معاذ بوشارب

قال المنسق العام لحزب التحرير الوطني الحاكم بالجزائر معاذ بوشارب ، إن الحزب "يساند بشكل مطلق" الحراك الشعبي الذي يطالب منذ أسابيع برحيل نظام حكم الرئيس بوتفليقة جاء ذلك في كلمة لبوشارب خلال اجتماع له مع مسؤولي مكاتب الحزب عبر الولايات، الأربعاء، بالعاصمة.

وحسب بوشارب "أبناء جبهة التحرير الوطني يساندون مساندة مطلقة هذا الحراك الشعبي" ليتوقف بسبب انطلاق تصفيقات في قاعة الاجتماع اضطرته للوقوف والتصفيق أيضا.

وتابع نفس المسؤول "ندافع بكل إخلاص من أجل أن نصل إلى الأهداف المرجوة وفق خارطة طريق واضحة المعالم" دون توضيح طبيعة هذه الخارطة علما أن الحزب ظل حتى اليوم يدافع عن ورقة بوتفليقة للحل والتي رفضها الحراك الشعبيي والمعارضة.

يأتي ذلك بعد ساعات من نشر صحيفة مقربة من الرئاسة الجزائرية، أنباء ترجح مغادرة بوتفليقة منصبه مع نهاية ولايته الحالية في 28 أفريل القادم.

وحسبما نقل موقع ALG 24 التابع لمجمع النهار الإعلامي القريب من المحيط الرئاسي عن مسؤول في الائتلاف الحاكم فإن إعلان بوتفليقة قرار التنحي عن الحكم "وشيك وقد يكون غدا الخميس من خلال رسالة جديدة للجزائريين". ولم تعلق الرئاسة على هذه المعلومات.

ووفق نفس المصدر "فإنه إلى غاية اليوم كان هناك 3 سيناريوهات حول مستقبل بوتفليقة الأول هو الاستقالة، والثاني هو تطبيق مادة الشغور بسبب وضعه الصحي، لكن الخيار وقع على السيناريو الثالث وهو ترك منصبه بمجرد نهاية ولايته الرابعة في 28 أفريل القادم".

والسبب وفق المصدر أن "استقالة لا معنى لها مع انتهاء ولايته وإعلان الشغور بسبب الوضع الصحي غير واقعي لأنه سبق وأن أعلن ترشحه، لكن بوتفليقة الحريص على شرعيته الدستورية وماضيه لا يمكن أن يستمر في الحكم بعد نهاية ولايته الحالية".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 دقيقة

ابرز اخبار الأحد 15 ديسمبر 2019

منذ ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا قد تغلق قاعدة إنجيرليك الجوية التي تستضيف الرؤوس النووية الأميركية ردا على تهديدات الولايات المتحدة فرض عقوبات وقرار لمجلس الشيوخ الأميركي يعترف بالإبادة الجماعية للأرمن قبل مئة عام.

منذ ساعة

تعرض احد أعوان الحرس الديواني مساء اليوم الاحد الى الصابة على مستوى ساقه بعد الاعتداء عليه من طرف شخص مجهول بواسطة الة حادة.

{}