الأكثر مشاهدة

18 22:17 2020 جانفي

تم انتخاب سليم غربال أمس الجمعة رئيسا لمركز المسيرين الشبان بصفاقس خلفا لمهدي الفريخة وذلك خلال الفترة 2020-2022.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

الرئيس السوداني يقرر فرض حالة الطوارئ وحل الحكومات

:تحديث 22 21:37 2019 فيفري
عمر البشير
أعلن الرئيس السوداني عمر البشير في خطاب لشعبه اليوم الجمعة أنه قرر فرض حالة الطوارئ بكامل البلاد لمدة عام وذلك بعد أسابيع من احتجاجات حاشدة ضد حكمه القائم منذ ثلاثة عقود.

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير في خطاب لشعبه اليوم الجمعة أنه قرر فرض حالة الطوارئ بكامل البلاد لمدة عام وذلك بعد أسابيع من احتجاجات حاشدة ضد حكمه القائم منذ ثلاثة عقود.

كما أعلن أيضا حل حكومة الوفاق الوطني وحل حكومات الولايات وتشكيل حكومة كفاءات لاتخاذ تدابير اقتصادية جذرية.

ودعا الرئيس السوداني البرلمان إلى تأجيل النظر في التعديلات الدستورية المطروحة لإتاحة الفرصة للمزيد من الحوار، مطالبا قوى المعارضة التي لا تزال خارج الوفاق الوطني على الانخراط في الحوار.

وأكد البشير أنه سيكون رئيسا على مسافة واحدة من الجميع مضيفا أن السودان شهد مطالب مشروعة وموضوعية يكفلها الدستور والقانون.

وشدد البشير على أنه تمسك دوما في حكمه بتوسيع مساحة الحريات العامة، مجددا دعوته للجميع للجلوس إلى طاولة الحوار لتجنيب الوطن المصائب.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

في ما يلي ابرز اخبار الاثنين 20 جانفي 2020

منذ 6 ساعات

قال اليوم رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ عقب تكليفه بتشكيل الحكومة من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد انه سيعمل على تشكيل حكومة 'تتكون من فريق حكومي مصغر منسجم و جدي، يجمع بين الكفاءة و الإرادة السياسية القوية و الوفاء للثوابت الوطنية و لاهداف الثورة'، حسب قوله

منذ 7 ساعات

أكّد النائب عن حركة النهضة عماد الحمامي، في تصريح للقناة الوطنية الأولى الليلة الإثنين 20 جانفي 2020، أنّ الحركة ليس لها اعتراض على تعيين الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة، مضيفا ان 'الفخفاخ شخصية معروفة وعملت مع النهضة في الحكومات السابقة'، حسب قوله

{}