الأكثر مشاهدة

21 06:28 2019 سبتمبر

تظهر اليوم السبت سحب تكون تدريجيا كثيفة مع نزول أمطار مؤقتا رعدية بعد الظهر بالشمال والوسط ومحليا الجنوب.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

السراج من تونس يدعو بعض الدول إلى مراجعة موقفها وأن تنحاز إلى ليبيا

22 22:09 2019 ماي
السراج من تونس يدعو بعض الدول إلى مراجعة موقفها وأن تنحاز إلى ليبيا
أعرب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السرّاج خلال زيارة أداها إلى تونس اليوم الأربعاء عن أمله في أن "تُراجع بعض الدول موقفها، وأن تنحاز للشعب الليبي وليس لطرف بعينه"، في إشارة إلى المشير خليفة حفتر الذي يشنّ هجوماً على طرابلس.

وقال السراج إثر لقائه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي "لقد طالبنا بأن يكون هناك وضوح وأن تسمّى الأشياء بمسمياتها نحن دعاة سلام، كنا وما زلنا، نرى أن الحل في ليبيا هو حل سلمي ولا يوجد حل عسكري".

والتقى السراج في تونس عدداً من سفراء الدول المعتمدين في ليبيا والمقيمين في تونس، في اجتماع طالب خلاله "الدول الشقيقة والصديقة بتحمل مسؤولياتها، مؤكّداً أنّ "الدعوة لوقف إطلاق النار يجب أن تقترن بعودة القوة المعتدية من حيث أتت"، بحسب بيان أصدره مكتبه الإعلامي.

وتزامنت زيارة السراج إلى تونس مع زيارة حفتر إلى باريس حيث أكد أمام الرئيس إيمانويل ماكرون أنّ "الشروط لم تكتمل" بعد لإقرار وقف لإطلاق النار.

يذكر أن قوات المشير خليفة حفتر انطلقت منذ في أفريل في عملية للسيطرة على طرابلس، حيث أدّى الاقتتال إلى سقوط 510  قتيلا و2467 جريحا، وفقاً للأمم المتحدة.

 

 

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

بيّن عبد الحميد المشي رئيس قائمة التحدّي المستقلّة والمترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أنه سيدافع على مشاكل متساكني المناطق الريفية التي تصبح معزولة تماما اثناء نزول الامطار وكما سيدافع أيضا على الاحياء الشعبية خاصة بمعتمدية صفاقس الغربية التي تفتقر لأبسط ضروريات الحياة مع غياب تام لشبكة التطهير على حد قوله

منذ 5 ساعات

بيّن رئيس القائمة المستقلّة صفاقس لمّيمة عزيزة علينا محمد المصمودي والمترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أن من أولويات برنامجه الانتخابي التدخل السريع في الحي التعويضي عبر مطالبة ديوان التطهير والسلطات المعنية بمد قنوات لتصريف مياه الامطار وإنقاذ المتساكنين من المأساة التي يعيشونها على حد تعبيره

منذ 5 ساعات

أكدت نعيمة بن عبد الله عن قائمة السلام المستقلة المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 2 أن من بين أوليات برنامج قائمتها الانتخابي تحسين وضعية النقل العمومي الذي يشهد ازمة كبيرة في صفاقس عبر تدعيم الاسطول بحافلات جديدة تضع حدا للمعاناة اليومية التي يعيشها الطالب والتلميذ

{}