الأكثر مشاهدة

22 18:42 2019 جوان

تمكن أعوان مركز الحرس الوطني ساقية الزيت سيدي صالح بصفاقس فجر اليوم السبت من تفكيك عصابة مختصة في سرقة اللوز من

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

السراج من تونس يدعو بعض الدول إلى مراجعة موقفها وأن تنحاز إلى ليبيا

22 22:09 2019 ماي
السراج من تونس يدعو بعض الدول إلى مراجعة موقفها وأن تنحاز إلى ليبيا
أعرب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السرّاج خلال زيارة أداها إلى تونس اليوم الأربعاء عن أمله في أن "تُراجع بعض الدول موقفها، وأن تنحاز للشعب الليبي وليس لطرف بعينه"، في إشارة إلى المشير خليفة حفتر الذي يشنّ هجوماً على طرابلس.

وقال السراج إثر لقائه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي "لقد طالبنا بأن يكون هناك وضوح وأن تسمّى الأشياء بمسمياتها نحن دعاة سلام، كنا وما زلنا، نرى أن الحل في ليبيا هو حل سلمي ولا يوجد حل عسكري".

والتقى السراج في تونس عدداً من سفراء الدول المعتمدين في ليبيا والمقيمين في تونس، في اجتماع طالب خلاله "الدول الشقيقة والصديقة بتحمل مسؤولياتها، مؤكّداً أنّ "الدعوة لوقف إطلاق النار يجب أن تقترن بعودة القوة المعتدية من حيث أتت"، بحسب بيان أصدره مكتبه الإعلامي.

وتزامنت زيارة السراج إلى تونس مع زيارة حفتر إلى باريس حيث أكد أمام الرئيس إيمانويل ماكرون أنّ "الشروط لم تكتمل" بعد لإقرار وقف لإطلاق النار.

يذكر أن قوات المشير خليفة حفتر انطلقت منذ في أفريل في عملية للسيطرة على طرابلس، حيث أدّى الاقتتال إلى سقوط 510  قتيلا و2467 جريحا، وفقاً للأمم المتحدة.

 

 

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 9 دقائق

قال الممثل القانوني لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي، "إن الحزب لا يدعو الى تأجيل الإستحقاقات الإنتخابية القادمة، وسيكون جاهزا لتقديم قائماته الحزبية في جميع الدوائر بالنسبة الى الإنتخابات التشريعية

منذ 42 دقيقة

قررت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم التخفيض من العقوبات المسلّطة ضد كل من النادي الافريقي والملعب التونسي.

منذ 56 دقيقة

أصدر الشريك في رأس مال قناة التاسعة لطفي شرف الدين اليوم الثلاثاء، بيانا توضيحيا، نفى فيه وجود أي

{}