الأكثر مشاهدة

19 13:57 2019 أكتوبر

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
عالم

السعودية تعين أول امرأة سفيرة في الولايات المتحدة

:تحديث 24 11:10 2019 فيفري
ريمة بنت بندر
تربعت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، على رأس سفارة السعودية في الولايات المتحدة، لتصبح أول امرأة في تاريخ المملكة يتم تعيينها سفيرة لملك البلاد في أمريكا بمرتبة وزير أيضا.

تربعت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، على رأس سفارة السعودية في الولايات المتحدة، لتصبح أول امرأة في تاريخ المملكة يتم تعيينها سفيرة لملك البلاد في أمريكا بمرتبة وزير أيضا.

ودخلت الأميرة ريما عالم السياسة والدبلوماسية من بوابة المال والأعمال، فهي سيدة أعمال كما أنها عضو في عدد من المجالس الاستشارية المحلية والعالمية و تشغل منصب رئيس "الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية"، ووكيل رئيس القسم النسائي في"الهيئة العامة للرياضة".

وبدأت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز حياتها السياسية والدبلوماسية اليوم، لتكون أول دبلوماسية سعودية في تاريخ بلادها تستلم حقيبة السفارة سفيرةً بمرتبة وزير، في أهم بلد ترتبط به المملكة.

ومثلت الأميرة السعودية بلادها في العديد من المحافل العالمية، من ضمنها مؤتمر دافوس الاقتصادي الذي عُقد في سويسرا مطلع هذا العام، إضافة إلى منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي – الأمريكي الذي استضافته مدينة نيويورك.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 دقيقة

تراجعت النقابة العامة للحرس الوطني ببنزرت عن قرار تأمين مباراة النادي البنزرتي و النادي الصفاقسي بعد التصريحات التي أدلى بها عبد السلام السعيداني بإحدى الاذاعات الخاصة .

منذ ساعة

شرعت إدارة مجلس نواب الشعب في فتح تحقيق إداري بخصوص ما تمّ تداوله وبثّه في برنامج الحقائق الأربع على قناة الحوار التونسي حول شبهة تحيّل أحد أعوان المجلس مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة وفق القوانين المعمول بها.

منذ ساعتين

قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تأجيل الاضراب الذي كان مقررا في مؤسسة الإذاعة التونسية يوم غد الثلاثاء الى يوم الثلاثاء 12 نوفمبر المقبل وذلك على إثر جلسة تفاوضية التأمت صباح اليوم الاثنين بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة، جمعت وفدا عن النقابة الوطنية للصحفيين وممثلين عن مؤسسة الاذاعة التونسية، وذلك للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن النقابة الوطنية للصحفيين والمتعلقة بمؤسسة الإذاعة التونسية.

{}