الأكثر مشاهدة

18 08:49 2020 جانفي

قرر الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس خلال هيئة قطاعية جهوية عقدها الأسبوع الجاري تنفيذ اضراب حضوري جهوي بكافة المدارس الابتدائية

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

السعودية تفرج على ناقلة النفط الإيرانية

20 21:54 2019 جويلية
الإفراج على ناقلة نفظ إيرانية
السلطات السعودية أفرجت عن ناقلة النفط الإيرانية "Happiness 1" التي أصابها عطل فني في أواخر أفريل الماضي وكانت متوقفة في ميناء جدة لإصلاحها وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الناقلة التي تعود ملكيتها لشركة النفط الوطنية الإيرانية، تم قطرها اليوم السبت بواسطة سفينتي تصليح إيرانيتين، وهي في طريقها للمياه الإقليمية الإيرانية.

وكانت شركة النفط الإيرانية قد أعلنت في الـ30 من أفريل الماضي، أن الناقلة "Happiness 1" رست في ميناء جدة بعد أن تعرضت غرفة المحركات فيها لتسرب مياه حينما كانت تبحر في البحر الأحمر باتجاه قناة السويس، على بعد 70 كم من مدينة جدة. وأدى العطل الفني لإعاقة حركة الناقلة، التي كان على متنها 26 شخصا من أفراد الطاقم.

وأعلنت وكالة "واس" وقتها أن الرياض تلقت طلبا رسميا للمساعدة من طهران عبر بعثتها الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وفي مطلع الشهر الماضي، ذكرت وكالة "مهر" الإيرانية أن مسؤولين سعوديين يرفضون مغادرة السفينة للميناء رغم إتمام عمليات الإصلاح، مشيرة إلى أن الجانب السعودي يتقاضى من إيران 200 ألف دولار يوميا مقابل بقاء السفينة في جدة، وعزا المسؤولون السعوديون الاحتفاظ بالسفينة في الميناء لوجود خلاف بشأن سداد تكاليف الإصلاح.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 22 دقيقة

تتراوح درجات الحرارة بصفاقس اليوم الاثنين بين 11 و 17 درجة مائوية فيما تبلغ سرعة الريح 50 كم/س و يكون اتجاهها جنوبيا شرقيا حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ 7 ساعات

إليكم حوصلة بآخر الاخبار التي نشرت اليوم الأحد أهمها الاتفاق على "خطة شاملة" لتسوية الأزمة الليبية خلال مؤتمر برلين بمشاركة زعماء ووزراء خارجية 12 بلدا، ورؤساء وممثلي 5 منظمات.

منذ 9 ساعات

تواصلت الاحتجاجات في لبنان، اليوم الأحد، ولجأت قوات الأمن إلى إطلاق مدافع المياه على محتجين في ثاني ليلة على التوالي من المواجهات العنيفة وسط العاصمة بيروت.

{}