الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

عالم

السعودية تفرج على ناقلة النفط الإيرانية

20 21:54 2019 جويلية
الإفراج على ناقلة نفظ إيرانية
السلطات السعودية أفرجت عن ناقلة النفط الإيرانية "Happiness 1" التي أصابها عطل فني في أواخر أفريل الماضي وكانت متوقفة في ميناء جدة لإصلاحها وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الناقلة التي تعود ملكيتها لشركة النفط الوطنية الإيرانية، تم قطرها اليوم السبت بواسطة سفينتي تصليح إيرانيتين، وهي في طريقها للمياه الإقليمية الإيرانية.

وكانت شركة النفط الإيرانية قد أعلنت في الـ30 من أفريل الماضي، أن الناقلة "Happiness 1" رست في ميناء جدة بعد أن تعرضت غرفة المحركات فيها لتسرب مياه حينما كانت تبحر في البحر الأحمر باتجاه قناة السويس، على بعد 70 كم من مدينة جدة. وأدى العطل الفني لإعاقة حركة الناقلة، التي كان على متنها 26 شخصا من أفراد الطاقم.

وأعلنت وكالة "واس" وقتها أن الرياض تلقت طلبا رسميا للمساعدة من طهران عبر بعثتها الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وفي مطلع الشهر الماضي، ذكرت وكالة "مهر" الإيرانية أن مسؤولين سعوديين يرفضون مغادرة السفينة للميناء رغم إتمام عمليات الإصلاح، مشيرة إلى أن الجانب السعودي يتقاضى من إيران 200 ألف دولار يوميا مقابل بقاء السفينة في جدة، وعزا المسؤولون السعوديون الاحتفاظ بالسفينة في الميناء لوجود خلاف بشأن سداد تكاليف الإصلاح.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ ساعتين

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 3 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}