الأكثر مشاهدة

21 23:09 2019 أوت

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

الشرطة الإيطالية تنقذ 51 طالبا كاد سائق حافلتهم يحرقهم أحياء

:تحديث 20 23:31 2019 مارس
الشرطة الإيطالية تنقذ 51 طالبا كاد سائق حافلتهم يحرقهم أحياء
أنقذت الشرطة الإيطالية 51 طالباً اليوم الأربعاء من موت كاد يكون محققاً

أنقذت الشرطة الإيطالية 51 طالباً اليوم الأربعاء من موت كاد يكون محققاً بعد أن هدد سائقهم بإحراقهم داخل الحافلة المدرسية التي تقلهم وصب فيها البنزين مشعلا النار، قرب ميلانو.

وقال ممثل النيابة في ميلانو فرانشيسكو غريكو "إنها معجزة، كدنا نشهد مجزرة، تصرفت الشرطة بشكل رائع، اعترضت الحافلة وأخرجت الطلبة منها".

وأضاف غريكو أنه لا يمكنه استبعاد وجود شبهة إرهابية وراء الحادث الذي ارتكبه إيطالي من أصل سنغالي تحدث عن موت المهاجرين الأفارقة لدى عبورهم المتوسط.

ووجهت إلى السائق الذي أصيب بحروق في يديه ونقل إلى المستشفى التهمة بشبهة "احتجاز رهائن، وارتكاب مجزرة وحريق" مع ظرف "الارهاب" المشدد. وكلفت رئيسة خلية مكافحة الإرهاب في ميلانو التحقيق.

وكان 51 طالبا في السنة الثانية من المرحلة الثانوية متجهين للمشاركة في نشاط رياضي برفقة ثلاثة بالغين عندما غيّر السائق فجأة خط سيره في سان دوناتو ميلانيز في شمال إيطاليا، معلناً أنه سيأخذهم جميعا رهائن، في عملية استمرت نحو نصف ساعة.

وقال "لن يخرج أحد من هنا حيا"، بحسب ما روى العديد من الطلاب.

وذكرت التقارير ان عمر السائق 47 عاما وهو من أصل سنغالي ويعمل سائق حافلة مدرسية منذ 2002 لكنه حصل على الجنسية الإيطالية في 2004. وكان متزوجاً من إيطالية ولديه ولدان.

(المصدر: أ.ف.ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 17 دقيقة

أكد مصدر مطلع بوزارة العدل لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم السبت أن وزير العدل محمد كريم الجموسي أذن بتعهيد التفقدية العامة بالوزارة للبحث في ملابسات إصدار بطاقتي الإيداع في حق كل من نبيل وغازي القروي والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة

منذ 35 دقيقة

دعا البريد التونسي في بلاغ له اليوم السبت الجامعة العامّة للبريد الى الفك الفوري للاعتصام واستئناف المفاوضات بما يراعي مصالح الأعوان من جهة والتوازنات المالية وظروف المؤسسة من جهة أخرى

منذ 54 دقيقة

تمكن نادي بارادو الجزائري من بلوغ الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكاف رغم هزيمته مساء اليوم السبت امام مضيفه كمسار الغيني بهدف لصفر .

{}