الأكثر مشاهدة

20 06:38 2019 سبتمبر

يكون طقس اليوم الجمعة أحيانا كثيف السحب مع خلايا رعدية محلية تكون مصحوبة بأمطار بالشمال و الوسط و تشمل الجنوب بعد الظهر مع تساقط البرد و ظهور الصواعق بأماكن محدودة

على المباشر

عالم

بريجيت ماكرون تثير أزمة بين فرنسا والبرازيل

27 10:58 2019 أوت
ماكرون وزوجته
رد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على نظيره البرازيلي جايير بولسونارو الذي سخر من زوجته بريجيت ماكرون سيدة فرنسا الأولى بتعليق مسيء على فايسبوك بالقول إنه "وقح للغاية"

وأضاف ماكرون إن البرازيليات يشعرن بالخجل، على الأرجح، بعد الإساءة التي اقترفها رئيسهم اليميني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

يشار إلى أن الرئيس البرازيلي تفاعل مع تدوينة تقارن بين زوجة الرئيس الفرنسي التي تبلغ 66 عاما، وسيدة البرازيل الأولى وعمرها 37 عاما، وكتب أحدهم على المنصة: "لهذا السبب، يبدُو ماكرون ناقما على الرئيس البرازيل فعلق بولسونارو على هذه التدوينة "لا تُذلوا الرجل ها ها ها".

وتعرض تعليق بولسونارو لانتقادات واسعة حيث استغرب كثيرون أن يقوم رئيس دولة بالسخرية من زوجة رئيس دولة يفترض أنها صديقة.

وأورد ماكرون، الاثنين، في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع في بياريتز، جنوبي فرنسا، أن ما صدر عن بولسونارو تقليل كبير من الاحترام.

وأكد الرئيس الفرنسي تقديره واحترامه الكبيرين للبرازيل، وأضاف أن ما حصل أمرٌ محزنٌ للبرازيليين للدرجة الأولى وإنه يأمل أن يحظى البرازيليون برئيس يكون أهلا لأن يتولى هذا المنصب.

يشار إلى ان الرئيس البرازيلي قد اتهم نظيره الفرنسي بإضمار نوايا استعمارية، بعد دعوة ماكرون إلى بذل جهود دولية لحماية غابات الأمازون التي تشهد حرائق متزايدة على نحو غير مسبوق.

آخر الأخبار

منذ ساعة

عبّر حافظ خليف رئيس القائمة المستقلة المنظار المترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة صفاقس 1 عن ضرورة تشجيع الدولة للشباب لاستغلال الأراضي الاشتراكية الخصبة بتسهيل الإجراءات الإدارية واحداث مناطق صناعية للحد من ارتفاع نسبة البطالة.

منذ ساعة

أعلنت قناة الدوري والكأس القطرية عن نقلها لمواجهة النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية بالقيروان بعد غد الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ ساعتين

عبر عدد من متساكني كل من طريقي الأفران والعين بصفاقس عن امتعاضهم من الانقطاع المفاجئ للتيار الكهرباء مساء اليوم الأحد وفق ما صرحوا به للديوان أف أم.

{}