الأكثر مشاهدة

07 17:45 2019 ديسمبر

جدت عشية اليوم بمنطقة العوايات بطريق منزل شاكر كم 7 بصفاقس جريمة قتل بشعة حيث أقدم رجل على ذبح زوجته ولاذ بالفرار وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

بريجيت ماكرون تثير أزمة بين فرنسا والبرازيل

27 10:58 2019 أوت
ماكرون وزوجته
رد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على نظيره البرازيلي جايير بولسونارو الذي سخر من زوجته بريجيت ماكرون سيدة فرنسا الأولى بتعليق مسيء على فايسبوك بالقول إنه "وقح للغاية"

وأضاف ماكرون إن البرازيليات يشعرن بالخجل، على الأرجح، بعد الإساءة التي اقترفها رئيسهم اليميني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

يشار إلى أن الرئيس البرازيلي تفاعل مع تدوينة تقارن بين زوجة الرئيس الفرنسي التي تبلغ 66 عاما، وسيدة البرازيل الأولى وعمرها 37 عاما، وكتب أحدهم على المنصة: "لهذا السبب، يبدُو ماكرون ناقما على الرئيس البرازيل فعلق بولسونارو على هذه التدوينة "لا تُذلوا الرجل ها ها ها".

وتعرض تعليق بولسونارو لانتقادات واسعة حيث استغرب كثيرون أن يقوم رئيس دولة بالسخرية من زوجة رئيس دولة يفترض أنها صديقة.

وأورد ماكرون، الاثنين، في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع في بياريتز، جنوبي فرنسا، أن ما صدر عن بولسونارو تقليل كبير من الاحترام.

وأكد الرئيس الفرنسي تقديره واحترامه الكبيرين للبرازيل، وأضاف أن ما حصل أمرٌ محزنٌ للبرازيليين للدرجة الأولى وإنه يأمل أن يحظى البرازيليون برئيس يكون أهلا لأن يتولى هذا المنصب.

يشار إلى ان الرئيس البرازيلي قد اتهم نظيره الفرنسي بإضمار نوايا استعمارية، بعد دعوة ماكرون إلى بذل جهود دولية لحماية غابات الأمازون التي تشهد حرائق متزايدة على نحو غير مسبوق.

آخر الأخبار

منذ 45 دقيقة

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة أنه تم إلغاء بعض رحلات اللود المبرمجة لنهار اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 وذلك لسوء الأحوال الجوية.

منذ ساعة

أعلنت الرئاسة اللبنانية تأجيل موعد الاستشارات النيابية حول تسمية المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، والتي كانت مقررة اليوم الاثنين، إلى الـ16 من ديسمبر الجاري.

منذ ساعة

تتواصل مؤشرات الأمطار هذا الأسبوع حيث تكون الأمطار مؤقتا رعدية بالشمال والمناطق الساحلية الشرقية.

{}