الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

بسبب الحرائق بغابات الأمازون:آلاف البرازيليين يحتجون

24 20:25 2019 أوت
بسبب الحرائق بغابات الأمازون:آلاف البرازيليين يحتجون
خرج آلاف البرازيليين إلى شوارع أكبر مدن البرازيل تعبيرا عن غضبهم إزاء رئيس بلادهم جايير بولسونارو، وحكومته، على خلفية الحرائق واسعة الناطق التي تلتهم غابات الأمازون

وفي أكبر مدن البلاد وعاصمتها المالية ساو باولو، أغلق المتظاهرون الشارع الرئيس مطالبين باستقالة وزير البيئة، ريكاردو ساليس، منتقدين بشدة بولسونارو وقطاع الزراعة الذي يقف وراءه.

وفي ريو دي جانيرو، احتشد بضعة آلاف من المحتجين أمام مقر بلدية المدينة، وشدد كثيرون منهم على أن الحرائق الكارثية نتيجة مباشرة لمشاريع بولسونارو الصناعية في منطقة الغابات ورفعه الحظر عن عمل المناجم والزراعة التجارية في محميات طبيعية.

وأبدى متظاهرون آخرون غضبهم إزاء إلقاء بولسونارو اللوم في الحرائق المدمرة على منظمات غير حكومية دون تقديم أي أدلة، متهمين الرئيس بالكذب.

من جانبه، حاول بولسونارو اليوم تخفيف الغضب وإقناع السكان بأن الوضع تحت السيطرة، إذ أعلن في خطاب متلفز عن قراره تفويض الجيش بالمساعدة في إخماد الحرائق، وادعى أن نطاق حرائق غابات العام الجاري لا يتجاوز معدلات السنوات الـ 15 الماضية، غير أن متابعين اتهموا الرئيس بالتلاعب بالأرقام، استنادا إلى بيانات رسمية نشرها المعهد البرازيلي لدراسات الفضاء INPE

ويشار إلى أن الرئيس البرازيلي سمح  لمدة شهر لحكام الولايات المعنية بالاستعانة بالجيش من أجل "تحديد ومكافحة الحرائق في الأمازون" ، وكذلك من أجل القيام بـ"تدابير وقائية وعقابية إزاء الجرائم البيئية".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

انتفع اليوم أكثر من 3 آلاف مواطن بدار الشباب بساقية سيدي يوسف بخدمات قافلة صحية تونسية جزائرية مشتركة تضم حوالي 30 طبيبا عسكريا تونسيا وجزائريا في اختصاصات طبية متنوعة من بينها طب العيون وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وطب الأنف والحنجرة وطب الأمراض الصدرية .

منذ 51 دقيقة

نشرت وكالة فرانس براس، فيديو من جنازة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي الذي ووري الثرى، اليوم السبت، في مقبرة "بقيع الغرقد" بالمدينة المنورة.

منذ 51 دقيقة

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم عن تعيينات حكام الجولة 3 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

{}