الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

BIG Show
برنامج ترفيهي منوع، يستضيف في كل حلقة نجما من نجوم المجال الثقافي التونسي والعربي لتسليط الضوء على حياته الشخصية والكشف عن كواليس مسيرته. يعتمد على أسلوب المداعبة والمرح من أجل الكشف عن جوانب جديدة من شخصيات النجوم
تنشيط كوثر بلحاج
عالم

بعد توقيفه بمعبر حدودي مع تونس : بدء التحقيق مع أكبر رجل أعمال مقرب من بوتفليقة

03 07:06 2019 أفريل
علي حدّاد
قالت وسائل إعلام جزائرية، إن علي حدّاد، أكبر رجال الأعمال المقربين من الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، مثل أمام القضاء الجزائري بعد توقيفه قبل يومين، عند مغادرته البلاد عبر معبر حدودي مع تونس


وعلي حداد، استقال قبل أسبوع من رئاسة منتدى رؤساء المؤسسات، أكبر منظمة لرجال الأعمال في الجزائر، ويعد أحد أبرز ممولي حملات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الانتخابية.
والثلاثاء، ذكرت صحيفة "الخبر" المحلية، استناد إلى مصدر "خاص"، أن حداد "مثل أمام القضاء بالجزائر العاصمة، بتهمة امتلاك جوازات سفر مزورة، فضلا عن حيازة مبلغ من العملة الصعبة دون تصريح".
وأضافت الصحيفة أن رجل الأعمال المقرب من بوتفليقة، سيخضع للتحقيق أمام الجهات المعنية، في قضايا فساد(لم تسمها).
بدورها أفادت صحيفة "النهار" (خاصة) أن علي حداد، "سيخضع للتحقيق رفقة عدد كبير من رجال الأعمال".
ولم يعرف حتى الآن طبيعة التهم الموجهة لحداد، حيث لم يسبق أن تم الإعلان أنه على قائمة الممنوعين من مغادرة البلاد.
ومنذ أيام يتم تداول أنباء عن تهريب أموال بالنقد الأجنبي من طرف وجوه محسوبة على نظام بوتفليقة، وقوائم لمسؤولين ممنوعين من السفر.
وفي وقت سابق الثلاثاء وبعد 20 عامًا من الحكم، أعلن الرئيس بوتفليقة، تقديم استقالته من منصبه، تحت ضغط انتفاضة شعبية غير مسبوقة في تاريخ البلاد دعمتها قيادة الجيش.
وأخطر بوتفليقة المجلس الدستوري، رسميا، بقرار إنهاء عهدته بصفته رئيسا للجمهورية.
وجاء إعلان بوتفليقة إخطاره المجلس الدستوري بتنحيه عن الحكم مباشرة بعد بيان لقيادة الجيش الجزائري تدعوه إلى التنحي الفوري استجابة لرغبة الشعب .
وخرج آلاف الجزائريين في احتفالات بالعاصمة ومدن أخرى، بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس البلاد، استقالته من منصبه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تنطلق اليوم السبت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية في النظر في الطعون التي تقدم بها 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها

منذ ساعتين

قدم منسق خلايا أحباء النادي الصفاقسي حاتم العيادي اعتذاره من جماهير الفريق

منذ ساعة

قال رئيس قائمة حزب تيار المحبة بصفاقس 2 بوزيد هراب إنه في حال فوزه بالبرلمان يتعهد بمنح 200 دينار ل 500 ألف عاطل عن العمل مقابل يومي شغل أسبوعيا بالمعتمديات.

{}