الأكثر مشاهدة

17 20:18 2019 أكتوبر

سيتم قريبا عرض الوثيقة العمرانية لتهيئة مشروع تبرورة على المجلس البلدي للمصادقة، حسب ما أفاد به رئيس مدير عام شركة تبرورة وسيم الزواري خلال لقاء عمل جمع اليوم الخميس مهندسي الشركة بـ19عميدا من جامعة صفاقس

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

توقف الملاحة بمطار معيتقية الليبي بعد تعرضه للقصف

11 15:33 2019 أوت
مطار معيتيقية
أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي قرب العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأحد، عن توقف الملاحة فيه بعد سقوط عدد من القذائف في أراضي المطار.

وجاء في بيان نشر على حساب مطار معيتيقة الدولي في "فيسبوك": "للأسف مع صباح هذا اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، تعرض المطار للقصف وتوقف الملاحة الجوية لحين إشعار آخر".

وفي وقت سابق اليوم، نقلت وسائل إعلام عن مصادر ليبية أن مطار معيتيقة الدولي تعرض لقصف بالقذائف العشوائية بالتزامن مع سريان للهدنة الإنسانية بالعاصمة طرابلس. وقالت المصادر إن القصف انطلق من مكان قريب للمطار، دون أن يخلف أي خسائر بشرية.

وفي تغريدة على "تويتر"، حملت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية (المعترف بها دوليا) "الجيش الوطني الليبي"، الذي يقوده المشير خليفة حفتر المسؤولية عن القصف.

فيما ذكر موقع "بوابة إفريقيا" الإخباري أن نشطاء من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشروا مقاطع مرئية لسقوط قذائف هاون على بعض مرافق المطار، مرددين أن من قام بإطلاقها أحد زعماء المجموعات المسلحة المعروف بـ "بشير البقرة".

وأعلن كل من حكومة الوفاق (التي تدير غرب ليبيا ومقرها طرابلس) و"الجيش الوطني الليبي" الذي يسيطر على شرق البلاد، موافقتهما على الهدنة الإنسانية التي دعت إليها الأمم المتحدة، خلال أيام عيد الأضحى، ووقف العمليات العسكرية الدائرة على مشارف العاصمة الليبية.

ومطلع شهر أبريل الماضي، أمر حفتر قواته بشن هجوم باتجاه طرابلس من أجل "تحريرها من الجماعات والمليشيات الإرهابية"، فيما أعلنت حكومة الوفاق بدء عملية "بركان الغضب" لصد ما وصفته بـ "العدوان" على العاصمة من قبل حفتر.

المصدر: RT + وسائل إعلام

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قالت القاضية المالية فاطمة قرط، رئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات، "إن محكمة المحاسبات، ستعكف في الفترة القادمة على تلقي الوثائق المالية الخاصة بالحملات الانتخابية الرئاسية والتشريعية، وستقوم في البداية بدور رقابي بحت حيث تصدر تقريرا رقابيا يقع خلاله التثبت من الحسابات المالية وبالتثبت في الوثائق المصاحبة للحساب المالي وذلك قصد التحقق من مشروعية موارد الحملات الانتخابية والنفقات الانتخابية والقيام بالإجراءات الحوارية مع أصحاب القائمات المترشحة التي تضمن حق الدفاع

منذ 18 دقيقة

فازت فتيات النادي الصفاقسي على حساب الاتحاد الرياضي بقرطاج بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط في اطار الجولة الافتتاحية من بطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة النسائية.

منذ 20 دقيقة

اكدت رئيسة الحزب الحر الدستوري عبير موسي اليوم السبت رفضها التفاوض و التحاور مع حركة النهضة مبينة أن هناك قضايا مرفوعة من قبل الحزب ضد حركة النهضة خاصة فيما يتعلق بمسألة تسفير الشباب التونسي الى سوريا وفق قولها على هامش احتفال الحزب الدستوري الحر بالنتائج الى حققها خلال الانتخابات التشريعية في مدينة المنستير

{}