الأكثر مشاهدة

24 09:23 2020 جانفي

توفي فجر اليوم الجمعة كهل يبلغ من العمر حوالي 59 سنة أصيل معتمدية عقارب اثر حادث شغل بمصنع تكرير الفيتورة بمنطقة المراعنية .

على المباشر

عالم

رئيس هيئة الانتخابات الجزائرية: كل مترشّح للرئاسيات ملزم بإيداع ملف ترشحه بنفسه

:تحديث 03 20:12 2019 مارس
رئيس هيئة الانتخابات الجزائرية: كل مترشّح للرئاسيات ملزم بإيداع ملف ترشحه بنفسه
قال رئيس الهيئة العليا الجزائرية لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال ، ان كل مترشح للرئاسيات

قال رئيس الهيئة العليا الجزائرية لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال ، ان كل مترشح للرئاسيات ملزم بإيداع ملف ترشحه بنفسه ، وفق ما أوردته جريدة الخبر اليوم الأحد.

وأضاف المصدر ذاته أن 'القانون واضح في التشريعيات رأس القائمة ملزم بإيداع الملف وفي حال عذر قاهر ينوب عنه الرقم الثاني في القائمة ... أما الرئاسيات فإن المترشح هو الذي يجب أن يودع ملف ترشحه'

وكان المجلس الدستوري الجزائري قد أشار صباح اليوم الاحد، أن القانون لا يلزم المترشح بإيداع الملف بنفسه.

يشار الى أن المشرفين على الحملة الانتخابية للرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة قدموا اليوم ملف ترشحه للعهد الخامسة نيابة عنه حيث يقيم بوتفليقة في أحد مستشفيات العاصمة السويسرية جنيف لتلقي العلاج.

وتشهد الجزائر تحركات احتجاجية رافضة لترشح الرئيس الحالي لعهدة رئاسية خامسة.

(المصدر: جريدة الخبر الجزائرية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

إليكم آخر الأخبار التي نُشرت اليوم السبت 25 جانفي 2020 أبرزها تطورات فيروس كورونا في الصين والاجراءات الوقائية التي تتخدها دولة الصين في هذا الإطار

منذ ساعتين

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن زلزال قوي هز شرقي تركيا إلى 29 شخصا، مع إصابة أكثر من ألف آخرين، وفق ما أكده مسؤولو الطوارئ، وأضافوا أن فرق الإنقاذ تفتش عن محتجزين تحت ركام المباني المنهارة.

منذ 3 ساعات

نفت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته اليوم السبت 25 جانفي 2020 اعتزامها إجراء تحاليل على تلاميذ المدارس والمعاهد والجامعات العمومية والخاصة للكشف عن مستهلكي المخدرات بأنواعها.

{}