الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

عالم

شجرة بالسنغال تتحول إلى مقصد للسياح

18 23:00 2019 أوت
تبلدي في سنغال
تجذب شجرة تبلدي في سنغال الذي يقدّر عمرها بنحو 18 قرنًا، أنظار السياح الأجانب، بينما يعتبرها السكان المحليون "شجرة مقدسة" تمنح الرزق والرحمة والصحة.

وشجرة تبلدي الموجودة في قرية نيانينغ، التابعة لمدينة جوال، جنوبي العاصمة السنغالية داكار، تعتبر شجرة مقدسة تمتلك قدرات خارقة في الشفاء من الأمراض.

ويبلغ ن عرض الشجرة 32 مترًا، ودأبت قبيلة سيرير المحلية، على دفن أفراد الطبقة الدنيا في المجتمع داخل فجوة كبيرة في ساق الشجرة.

وتتحدى هذه الشجرة الزمن والجفاف في وقت تحولت فيه إلى مقصد للسياح الأجانب، بسبب ضخامتها وأصبحت محل اهتمام السياح وهو ما دفع السكان المحليين نحو افتتاح محلات لبيع الهدايا الصغيرة، ما أدى إلى المساهمة في تطوير اقتصاد المنطقة.

(الأناضول)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 دقيقة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد عن ضبط شبان بميناء حلق الوادي من أجل اجتياز الحدود البحرية خلسة موضحة أن دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس تمكنت في محيط الميناء التجاري بحلق الوادي من إيقاف 12 شابا كانوا يعتزمون التسلل إلى إحدى البواخر التجارية الراسية قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

منذ ساعة

قررت السلطات الروسية اليوم الاحد إطلاق سراح 3 سفن بحرية أوكرانية كانت محتجزة لديها منذ سنة تقريبا.

منذ ساعتين

أكدت متفقدة التربية المدنية والخبيرة لدى المعهد العربي لحقوق الإنسان إنصاف ڨمعون خلال الندوة الجهوية السادسة حولة التربية الجنسية بولاية المنستير انه تم إدراج التربية الجنسية في المناهج التربوية التونسية لأول مرة في العالم العربي لأطفال سنوات التحضيري الذين يبلغ أعمارهم 5 سنوات وللتلاميذ الذين بلغت أعمارهم 15 سنة من خلال إضافة أنشطة التربية الجنسية في 3 مواد وهي العربية و التربية المدنية وعلوم الحياة والأرض مشيرة إلى انه لن تكون التربية الجنسية فى مادة منفصلة عن باقي المواد المدرسية المعتمدة مشددة على ضرورة المحافظة على الثقافة العربية الإسلامية.

{}