الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

قرار إثيوبي حاسم بعد ساعات من 'كارثة البوينغ'

:تحديث 11 07:41 2019 مارس
قرار إثيوبي حاسم بعد ساعات من 'كارثة البوينغ'
أعلنت الخطوط الجوية الأثيوبية،اليوم الاثنين

أعلنت الخطوط الجوية الأثيوبية،اليوم الاثنين، ايقاف أسطول طائرات البوينغ من طراز "737 ماكس" عن الطيران، وذلك في أعقاب الحادث المفجع، الذي وقع أمس الأحد وأودى بحياة أكثر من 150 شخصا.

وقالت الخطوط الأثيوبية على حسابها في تويتر "لم تعرف بعد أسباب حادث سقوط طائرة البوينغ 737 أمس".

وأضافت أنها قررت توقيف العمل ب 737 ماكس" إلى إشعار آخر، حتى تظهر نتائج التحقيق في أسباب الحادث الذي شهدته إحدى الطائرات من نفس الطراز.

وتابعت أن هذا القرار اتخذ كإجراء احترازي لسلامة الرحلات الجوية.

وكانت الهيئة المنظمة للطيران في الصين أعلنت هي الأخرى أنها طلبت من شركات الطيران المحلية تعليق العمليات التجارية لكل الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8.

وكانت طائرة من طراز "737 ماكس 8" تابعة للخطوط الإثيوبية قد تحطمت بعد دقائق من إقلاعها أمس الأحد في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصا.

(المصدر: وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 14 دقيقة

يتميز طقس اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 بسحب أحيانا كثيفة بالشمال والوسط مع أمطار متفرقة بالجنوب، و الريح من القطاع الغربي قوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق

منذ 7 ساعات

حوصلة لأهم أخبار يوم الاثنين 18 نوفمبر 2019

منذ 7 ساعات

التقى عشية اليوم الاثنين رئيس الحكومة المُكلف الحبيب الجملي برئيسِ حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد في دار الضيافة بقرطاج وفق الوطنية 1.

{}