الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

عالم

قيادي بارز في عهد القذافي يصل اليوم إلى تونس بعد إطلاق سراحه

:تحديث 17 19:17 2019 فيفري
أبو زيد دوردة
وصل صباح اليوم الأحد، رئيس جهاز الأمن الخارجي السابق

وصل صباح اليوم الأحد، رئيس جهاز الأمن الخارجي السابق، أبو زيد دوردة، إلى مطار تونس قرطاج الدولي، على متن طائرة تابعة لشركة طيران الأجنحة الليبية حيث كان في استقباله، القنصل الليبي محمد المرداس.

من جهته اعتبر ضو المنصوري المحامي السابق لأبوزيد دوردة في تصريح لبوابة أفريقيا الإخبارية الذي بدوره أن إطلاق سراح دوردة يمثل نقلة نوعية في مسارات القائمين على إنفاذ القانون في ليبيا، قائلا "المُفرج عنه معتقل منذ أكثر من ست سنوات وصدر بشأنه حكم جنائي، إلا أن الإفراج عنه تم تطبيقاً لأحكام قانون الإجراءات الجنائية الليبي، الذي يعطي مُكنة الإفراج الصحي عن المحكوم عليهم أثناء تنفيذهم للعقوبة".

يشار إلى أن دوردة اعتقل في الحادي عشر من سبتمبر سنة 2011 بالعاصمة طرابلس نتيجة لموقفه من أحداث فبراير وكان يشغل دوردة أمين اللجنة الشعبية العامة (رئيس الوزراء) في ليبيا من 1990 إلى 1994 ورئيس لجهاز الامن الخارجي 2009 – 2011.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 22 دقيقة

أعلنت الإدارة الذاتية الكردية اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 التوصل إلى اتفاق مع دمشق ينص على انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع تركيا للتصدي لهجوم أنقرة والفصائل السورية الموالية لها المستمر منذ خمسة أيام.

منذ ساعة

بصوته الاجش المعتاد وبحذقه الجيد للغة الضاد... والتسلح بتجربة اكاديمية ومرجعيّة القانونية الدستورية...تقدم قيس سعيد في التاسع من أوت الماضي إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بملف ترشحه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية وها أن نتائج استطلاعات الرأي عند الخروج من مكاتب الاقتراع تؤكد فوزه بمنصب رئيس الجمهورية التونسية بنسبة 76.9 بالمائة أمام منافسه نبيل القروي في انتظار التأكيد الرسمي للنتيجة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

منذ ساعة

اعتبر المرشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية و الفائز بها حسب النتائج التقديرية قيس سعيد خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم أن الشعب التونسي قدم اليوم درسا لكافة دول العالم من خلال ثورة الصناديق

{}