الأكثر مشاهدة

16 12:25 2020 جانفي

كشف المدير الجهوي للنقل بصفاقس محمد العش ان مجال النقل بالجهة شهد خلال الـ20 سنة الماضية تطورا ملحوظا سواء في عدد التنقلات المسجلة لدى متساكني الجهة او في عدد العربات المستغلة موضحا انه تم تسجيل مليون و350 الف تنقل على الوسائل الخاصة والعمومية سنة 2016 مقارنة بسنة 1984 التي بلغ فيها 600 ألف تنقل فقط.

على المباشر

BIG Show
برنامج ترفيهي منوع، يستضيف في كل حلقة نجما من نجوم المجال الثقافي التونسي والعربي لتسليط الضوء على حياته الشخصية والكشف عن كواليس مسيرته. يعتمد على أسلوب المداعبة والمرح من أجل الكشف عن جوانب جديدة من شخصيات النجوم
تنشيط كوثر بلحاج
عالم

وزير النقل المصري يتقدم باستقالته بعد حاث قطار محطة مصر.. ورئيس الوزراء يقبلها

:تحديث 27 15:15 2019 فيفري
حادث قطار
تقدم وزير النقل المصري هشام عرفات،، باستقالته، اليوم

تقدم وزير النقل المصري هشام عرفات، ، باستقالته، اليوم رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قبل الاستقالة.

جاءت استقالة هشام عرفات بعد حادث قطار محطة المصر الذى سقط فيه عدد من الضحايا حيث اصطدم الجرار بصدادات الرصيف 6 بسبب السرعة الفائقة.

كشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد التفاصيل الكاملة لأسباب حادث حريق قطار محطة مصر، وأن الحريق وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة "الباور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية رصيف رقم 6 بالمحطة، حيث أدى دخول جرار القطار بسرعته لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب التى كانت متواجدة على الرصيف واحتراق بعض المكاتب المجاور برصيف 6 و8 والمحصورة بين أرصفة بحرى وقبلى بمحطة مصر.

وتمثلت آخر قرارات عرفات قبل استقالته فى تشكيل لجنة برئاسة المهندس سامى عفيفى نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفنى وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل طويلة ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل قصيرة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية، وذلك لإعداد تقرير فنى عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار نتيجة اصطدامه الجرار بنهاية رصيف 6

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 49 دقيقة

تفاجئ مسؤولو واحباء فريق التهذيب الرياضي بالصخيرة بتغيير مباراة الجولة الخامسة ذهاب من الرابطة الجهوية بصفاقس ضد صوفيا سبور من الملعب البلدي بالصخيرة، الى ملعب عقارب وفق ما أفاد به نائب رئيس الفريق إبراهيم بن حسين في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت.

منذ ساعة

دعا رئيس سكك الحديد الصفاقسي سفيان العطوي الى اجتماع عاجل مع بقية أعضاء الهيئة المديرة والاحباء اليوم السبت بداية من الساعة الرابعة مساء بمركب عامر القرقوري.

منذ ساعة

يشكو المستشفى الجهوي بجبنيانة من صعوبات مالية انعكست على جودة الخدمات الصحية المسداة بالمؤسسة، وفق ما أفادت مديرة المستشفى آسيا بوبكر لديوان أف أم اليوم السبت.

{}