الأكثر مشاهدة

05 16:36 2022 جويلية

عقدت اللجنة العليا للدعم في النادي الرياضي الصفاقسي، اليوم الثلاثاء اجتماعا حاسما ومصيريا في تاريخ الفريق، وكانت مخرجاته كالآتي:

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
قابس

قابس: قرارات جديدة لتخفيف القيود على تحركات المواطنين

27 20:59 2020 أكتوبر
قابس
قررت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بولاية قابس مساء اليوم الثلاثاء، جملة من الإجراءات الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا في ظل ما اعتبرته تحسن مؤشرات الوضع الوبائي والتي من شأنها تخفيف القيود على تحركات المواطنين بغنوش وقابس الكبرى.

وتتمثل هذه القرارات، في استئناف صلاة الجمعة انطلاقا من الأسبوع الجاري، على ألا تتجاوز الخطبة 15 دقيقة، مع الالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي وبتعقيم المساجد والجوامع قبل وبعد كل صلاة جمعة، مع دعوة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلى ملازمة بيوتهم للمحافظة على سلامتهم، على أن تستثنى من هذا القرار معتمدية غنوش بصفة وقتية، في انتظار مزيد تحسن المؤشرات الصحية بهذه المعتمدية.

كما قررت اللجنة رفع الغلق عن معتمدية غنوش، وتعديل توقيت حظر الجولان بغنوش وبمنطقة قابس الكبرى (معتمديات قابس المدينة وقابس الجنوبية وقابس الغربية) ليصبح من الساعة العاشرة مساء إلى الخامسة صباحا من يوم الاثنين الى يوم الجمعة ومن الساعة التاسعة مساء الى الخامسة صباحا يومي السبت والأحد، وذلك بداية من يوم الأربعاء 28 أكتوبر.

وتقرر أيضا السماح للمقاهي والمطاعم وقاعات الشاي بمعتمدية غنوش باستعمال الطاولات والكراسي في حدود 30 بالمائة من طاقة استيعابها بداية من يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 وإلغاء كل مظاهر الاحتفالات العامة بمناسبة المولد النبوي الشريف بالجوامع والمساجد والزوايا وبكافة المعالم الدينية، على أن تبقى القرارات السابقة سارية المفعول إلى حين إشعار آخر.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

ترشحت نجمة التنس التونسية أنس جابر اليوم الخميس لنهائي بطولة ومبلدون البريطانية للتنس

منذ دقائق 7

تمكّنت أمس الاربعاء الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بتونس المدينة من إلقاء القبض على شخص محل 53 مناشير تفتيش ومحكوم بالسجن ( 279 سنة ) من أجل "التدليس وإصدار صكوك دون رصيد ".

منذ دقائق 9

توقعت رئيسة الجامعة الجهوية للنزل بالوطني القبلي ونائبة رئيسة الجامعة التونسية للنزل نرجس بوعسكر اليوم الخميس توافد السياح الجزائريين على تونس بداية من يوم 20 جويلية 2022.

{}