الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

متفرقات

''ادفع بوجهك''... تجربة صينية جديدة !

:تحديث 14 16:13 2019 مارس
محطة استخلاص
بدأت مدينة شينزين الصينية ، الملقبة بعاصمة التكنولوجيا في البلاد، مؤخرا اختبار طريقة جديدة في إحدى محطات مترو الأنفاق

بدأت مدينة شينزين الصينية ، الملقبة بعاصمة التكنولوجيا في البلاد، مؤخرا اختبار طريقة جديدة في إحدى محطات مترو الأنفاق تسمح للركاب بدفع ثمن التذكرة واستقلال القطارات من خلال وجوههم.

ووفقا لتقارير صحفية محلية، فإن الطريقة الجديدة تعتمد على تقنية تمييز الوجوه البشرية، مشيرة إلى أن التجربة مقتصرة في الوقت الحالي على محطة واحدة، مع إمكانية زيادة عددها مستقبلا.

تسمح التقنية للركاب بعمل مسح ضوئي لوجوههم قبل ركوب القطارات، ومن خلال هذه العملية يتم خصم قيمة التذاكر تلقائيا من حساباتهم البنكية المربوطة بوجوههم، ما يعني ضرورة إدخال البيانات المرتبطة بوجوههم وربط طريقة الدفع باشتراكهم في خدمة القطارات بشكل مسبق قبل استعمال التقنية.

تم تطوير التقنية تحت إشراف إدارة قطارات شينزين بالتعاون مع شركة هواوي، ولم تعلن الإدارة عن موعد توافر التقنية في جميع محطاتها مستقبلا، وفقا لموقع "ذا فيرج".

يشار إلى أن استخدام تقنية تمييز الوجوه في الدفع ليس بالأمر الجديد في الصين، حيث بدأت بعض المطاعم في الاستعانة بها منذ 2017، ولكنها المرة الأولى التي تتم تجربتها في قطارات مترو الأنفاق.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .