الأكثر مشاهدة

10 18:02 2019 نوفمبر

تشهد بلادنا وصول كتل هوائية باردة قطبية المنشأ قدوما من شمال شرق المحيط الأطلسي بداية من الاثنين ليلا إلى صباح الأربعاء وفق ما أفاد به المهندس في المعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

''ادفع بوجهك''... تجربة صينية جديدة !

:تحديث 14 16:13 2019 مارس
محطة استخلاص
بدأت مدينة شينزين الصينية ، الملقبة بعاصمة التكنولوجيا في البلاد، مؤخرا اختبار طريقة جديدة في إحدى محطات مترو الأنفاق

بدأت مدينة شينزين الصينية ، الملقبة بعاصمة التكنولوجيا في البلاد، مؤخرا اختبار طريقة جديدة في إحدى محطات مترو الأنفاق تسمح للركاب بدفع ثمن التذكرة واستقلال القطارات من خلال وجوههم.

ووفقا لتقارير صحفية محلية، فإن الطريقة الجديدة تعتمد على تقنية تمييز الوجوه البشرية، مشيرة إلى أن التجربة مقتصرة في الوقت الحالي على محطة واحدة، مع إمكانية زيادة عددها مستقبلا.

تسمح التقنية للركاب بعمل مسح ضوئي لوجوههم قبل ركوب القطارات، ومن خلال هذه العملية يتم خصم قيمة التذاكر تلقائيا من حساباتهم البنكية المربوطة بوجوههم، ما يعني ضرورة إدخال البيانات المرتبطة بوجوههم وربط طريقة الدفع باشتراكهم في خدمة القطارات بشكل مسبق قبل استعمال التقنية.

تم تطوير التقنية تحت إشراف إدارة قطارات شينزين بالتعاون مع شركة هواوي، ولم تعلن الإدارة عن موعد توافر التقنية في جميع محطاتها مستقبلا، وفقا لموقع "ذا فيرج".

يشار إلى أن استخدام تقنية تمييز الوجوه في الدفع ليس بالأمر الجديد في الصين، حيث بدأت بعض المطاعم في الاستعانة بها منذ 2017، ولكنها المرة الأولى التي تتم تجربتها في قطارات مترو الأنفاق.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية الليلة الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 بلاغا تدين فيه التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي أدّى إلى سقوط شهداء التحقوا بجحافل الأبرار الذين ارتفعت أرواحهم الطاهرة إلى السماء وخضّبت دماؤهم الزكية أرض فلسطين التي ستبقى دائما في وجداننا حتى تتحرّر من الاحتلال، حسب نص البلاغ

منذ 4 ساعات

في ما يلي ابرز اخبار الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

منذ 4 ساعات

يكون طقس يوم غد الأربعاء 13 نوفمبر 2019، أحيانا كثيف السحب مع أمطار متفرقة بالشمال وتكون مؤقتا رعدية بمناطق أقصى الشمال وسحب عابرة ببقية الجهات، أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي، حسب نشرة محينة للمعهد الوطني للرصد الجوي

{}