الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

أعلنت إدارة الاتحاد المنستيري عن التعاقد مع اللاعب زكرياء القرفي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

''ادفع بوجهك''... تجربة صينية جديدة !

:تحديث 14 16:13 2019 مارس
محطة استخلاص
بدأت مدينة شينزين الصينية ، الملقبة بعاصمة التكنولوجيا في البلاد، مؤخرا اختبار طريقة جديدة في إحدى محطات مترو الأنفاق

بدأت مدينة شينزين الصينية ، الملقبة بعاصمة التكنولوجيا في البلاد، مؤخرا اختبار طريقة جديدة في إحدى محطات مترو الأنفاق تسمح للركاب بدفع ثمن التذكرة واستقلال القطارات من خلال وجوههم.

ووفقا لتقارير صحفية محلية، فإن الطريقة الجديدة تعتمد على تقنية تمييز الوجوه البشرية، مشيرة إلى أن التجربة مقتصرة في الوقت الحالي على محطة واحدة، مع إمكانية زيادة عددها مستقبلا.

تسمح التقنية للركاب بعمل مسح ضوئي لوجوههم قبل ركوب القطارات، ومن خلال هذه العملية يتم خصم قيمة التذاكر تلقائيا من حساباتهم البنكية المربوطة بوجوههم، ما يعني ضرورة إدخال البيانات المرتبطة بوجوههم وربط طريقة الدفع باشتراكهم في خدمة القطارات بشكل مسبق قبل استعمال التقنية.

تم تطوير التقنية تحت إشراف إدارة قطارات شينزين بالتعاون مع شركة هواوي، ولم تعلن الإدارة عن موعد توافر التقنية في جميع محطاتها مستقبلا، وفقا لموقع "ذا فيرج".

يشار إلى أن استخدام تقنية تمييز الوجوه في الدفع ليس بالأمر الجديد في الصين، حيث بدأت بعض المطاعم في الاستعانة بها منذ 2017، ولكنها المرة الأولى التي تتم تجربتها في قطارات مترو الأنفاق.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الأحد 21 جويلية 2019

منذ 6 ساعات

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأحد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بالسعي لجر بريطانيا إلى المواجهة مع طهران.

منذ 7 ساعات

صادق المكتب السياسي لحزب البديل التونسي في اجتماع استثنائي عقده اليوم الأحد على كل قائماته للانتخابات التشريعية المقبلة

{}