الأكثر مشاهدة

25 11:34 2020 نوفمبر

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم بتاريخ 24 نوفمبر الحالي تم تسجيل حالة وفاة و109 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في الجهة، منذ انتشار الوباء، إلى 164 والإصابات إلى 6197 إصابة وفق بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
متفرقات

''ادفع بوجهك''... تجربة صينية جديدة !

:تحديث 14 16:13 2019 مارس
محطة استخلاص
بدأت مدينة شينزين الصينية ، الملقبة بعاصمة التكنولوجيا في البلاد، مؤخرا اختبار طريقة جديدة في إحدى محطات مترو الأنفاق

بدأت مدينة شينزين الصينية ، الملقبة بعاصمة التكنولوجيا في البلاد، مؤخرا اختبار طريقة جديدة في إحدى محطات مترو الأنفاق تسمح للركاب بدفع ثمن التذكرة واستقلال القطارات من خلال وجوههم.

ووفقا لتقارير صحفية محلية، فإن الطريقة الجديدة تعتمد على تقنية تمييز الوجوه البشرية، مشيرة إلى أن التجربة مقتصرة في الوقت الحالي على محطة واحدة، مع إمكانية زيادة عددها مستقبلا.

تسمح التقنية للركاب بعمل مسح ضوئي لوجوههم قبل ركوب القطارات، ومن خلال هذه العملية يتم خصم قيمة التذاكر تلقائيا من حساباتهم البنكية المربوطة بوجوههم، ما يعني ضرورة إدخال البيانات المرتبطة بوجوههم وربط طريقة الدفع باشتراكهم في خدمة القطارات بشكل مسبق قبل استعمال التقنية.

تم تطوير التقنية تحت إشراف إدارة قطارات شينزين بالتعاون مع شركة هواوي، ولم تعلن الإدارة عن موعد توافر التقنية في جميع محطاتها مستقبلا، وفقا لموقع "ذا فيرج".

يشار إلى أن استخدام تقنية تمييز الوجوه في الدفع ليس بالأمر الجديد في الصين، حيث بدأت بعض المطاعم في الاستعانة بها منذ 2017، ولكنها المرة الأولى التي تتم تجربتها في قطارات مترو الأنفاق.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 45

صادق مجلس النواب في المغرب الأسبوع الجاري بشكل رسمي على قانون سيسمح للمؤسسة العسكرية بتأسيس وحدات صناعية لتصنيع الأسلحة، وستتم الاستعانة بالخبرات الأميركية في هذا المجال، وهو ما أكد عليه اتفاق السنوات العشر العسكري الموقع مؤخرا بين المغرب والولايات المتحدة.

منذ ساعة

أكد التيار الديمقراطي في بيان له مساء أمس، مساندته للاحتجاجات القانونية والسلمية والمؤطّرة ، ودعمه حقّ المتظاهرين في الشغل والتنمية، دون تعطيل مرافق الدولة وسير عمل المؤسسات الاقتصادية منها والاجتماعية و تعطيل الانتاج او قطع الطرقات ودون الانزلاق في مربّع الفوضى والعنف واليأس والإحباط.

منذ ساعة

في ما يلي أبرز الأخبار التي نشرت يوم الخميس 26 نوفمبر 2020

{}