الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
متفرقات

اتهمت بلادها بأنها صنعت فيروس كورونا.. عالمة صينية تعِد بكشف الحقيقة كاملة

:تحديث 15 22:38 2020 نوفمبر
يان
تناولت وسائل اعلام دولية تقريرا يتحدّث عن عالمة الفيروسات الصينية الشهيرة" لي مينغ يان" التي اتهمت بلادها بصنع فيروس كورونا.

 ونشرت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية تحقيقا مفصّلا عن العالمة، التي أثارت الجدل بنشرها تغريدة على حسابها في "تويتر" احتوت على صور عن أصل فيروس كورونا، واعدة بتفسيرها لاحقا، ويأتي ذلك بعد هروبها الى الولايات المتحدة الأمريكية

كما اتهمت يان الكثير من العلماء بإنكار وتشويه أصل المختبر لفيروس (كوفيد 19)، ومن خلال تقريرين لها نشرا في وسائل الإعلام، اتهمت لي مينغ يان كبار الخبراء الطبيين في العالم بأنهم يخضعون لسيطرة كاملة من قِبل الصين.

 و نشرت العالمة صورة لاثنين من علماء جامعة كولومبيا (رجل وسيدة) وبياناً صحفياً صادراً عن الجامعة في شهر جانفي الماضي من العام الجاري، يبين تكريم أحد هذين العالمين من قبل الصين، في إشارة منها إلى حصول العالمين على مبلغ مالي من بكين.

ويذكر أنه خلال الأشهر الماضية، أثارت عالمة الفيروسات الصينية لي مينغ يان، الجدل بإعلانها أن فيروس كورونا المستجد قد صنع في الصين، وتحديداً في أحد مختبرات مدينة ووهان مسقط رأس الجائحة، إلا أنها حتى اليوم لم تقدم دليلا واضحا يثبت صحة كلامها.

وقد أوقف موقع تويتر حساب العالمة، وذلك بحسب صحيفة "نيويورك بوست"، التي ألمحت إلى أن سبب تعليق الحساب هو إخفاء الدليل، فيما امتنع االتويتر عن بيان السبب.

واعتبرت يان أن التقارير التي تحدثت أن فيروس كورونا ظهر في سوق ووهان للحيوانات هو مجرد "سحابة دخان"، وأنها تمتلك أدلة على أن الفيروس ليس من الطبيعة وأنه من صنع الإنسان.

إلى ذلك أكدت العالمة أن الحكومة الصينية هي التي صنعت الفيروس، وتابعت "تسلسل الجينوم يشبه بصمة الإنسان. سأستخدم هذا الدليل لإخبار الناس، لماذا جاء هذا من المختبر في الصين؟ ولماذا هم من صنعوه؟".

يُشار إلى أن عدّة وسائل اعلام فرنسية، تناولت بدورها مسألة ظهور فيروس كورونا، وإمكانية تسرّبه من مخبر في الصين، وهذه الفرضية طرحها بالأخصّ الباحث الفرنسي إتيان ديكرولي خلال الأيام القليلة الماضية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قامت وحدات الحماية المدنية، في الــ 24 ساعة الماضية بتسجيل 513 تدخلا نجم عنها 16 حالة وفاة و503 مصابين، حسب المتحدث باسم الحماية المدنية

منذ دقيقة 33

سجلت وحدة الرصد خلال شهر أفريل الماضي 20 اعتداء على الصحفيين من أصل 25 إشعارا بحالة وردت عليها من خلال الاتصالات المباشرة من الصحفيين الضحايا أو شهود العيان وعبر مراقبة مواقع المؤسسات الإعلامية ومتابعة البرامج والأخبار في وسائل الإعلام أو من خلال رصد شبكات التواصل الاجتماعي وفق بيان صادر عن النقـابة الوطنية للصحفيين التونسيين

منذ دقيقة 12

في ظل توافد عدد من المهاجرين غير النظاميين بمعتمديتي العامرة وجبنيانة من ولاية صفاقس، طالب عدد من اللاجئين السودانين المنظمات الإنسانية بإجلائهم نحو رواندا أو توطينهم في دول أخرى، حسب ما صرّح به عدد منهم لمراسل ديوان أف أم بالجهة