الأكثر مشاهدة

22 12:03 2022 سبتمبر

أكد المكلف بالاعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم قيس رقاز لديوان اف ام أن المباراة الودية التي تجمع عشية اليوم المنتخب التونسي لكرة القدم بمنتخب جزر القمر لن تكون منقولة تلفزيا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
متفرقات

المغازة العامة اول علامة تونسية للمساحات التجارية الكبرى في افريقيا تتحصل على شهادة IEC-ISO27001

01 14:07 2021 نوفمبر
mg
MG  ترفع تحديا جديدا في مجال تأمين المعلومات

توجت المغازة العامة، العلامة التونسية الرائدة في المساحات التجارية الكبرى، لالتزامها بفعالية نظام إدارة أمن المعلومات (SMSI) لتصبح بذلك أول علامة تجارية في تونس وأفريقيا تحصل على شهادة .ISO 27001

فإدراكًا منها لأهمية سرية المعلومات وتوقعات حرفائها وشركائها وموظفيها، اختارت شركة المغازة العامة إنشاء نظام إدارة أمن المعلومات ISO 27001 (SMSI))  للتعامل مع مخاطرالأمن السيبراني(.

شهادة ISO 27001 هي معيار دولي قياسي يسمح بإدارة شاملة الأبعاد لنظام أمن تكنولوجيا المعلومات الخاص به من خلال التحكم في المخاطر المتعلقة بأمن المعلومات. تؤكد هذه الشهادة فاعلية النظام الأمني المنتشر (بشري وتنظيمي وتقني) والحوكمة الرشيدة والسيطرة على المخاطر الأمنية وفق المعايير الدولية وأفضل الممارسات.

يتوج هذا الاعتراف الجهود التي بذلتها فرق MG وشركاؤها: شركة DELOITTE TUNISIA كدليل أثناء تنفيذ نظام إدارة أمن المعلومات (SMSI) والمنظمة الدولية TÜV RHEINLAND التي قدمت تدقيق الشهادة.

يذكر أن شركة المغازة العامة هي أقدم سلسلة من المساحات الكبرى التونسية، لديها 100 مغازة في 23 ولاية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

قال المعهد الوطني للتراث مساء اليوم السبت في توضيح له حول الجدل الذي أثاره طلاء فستقية الأغالبة بالقيروان بالجيرالكلسي ان بناء الفسقيات الأغلبية منذ البداية (القرن التاسع الميلادي 860-862 م) كان بالحجارة الكلسية المخلوطة بمادة الجير ودقيق الخزف والرماد.

منذ دقيقة 14

دارت اليوم السبت الدفعة الأولى لمباريات الجولة الخامسة من منافسات بطولة كرة اليد

منذ دقائق 4

كشف البنك المركزي أن احتياطي تونس من الموجودات الصافية من العملة الأجنبية بلغ بتاريخ أمس الجمعة نحو 23،8 مليار دينار (أي ما يعادل 112 يوما من التوريد) ، مقابل 19،7 مليار دينار (122يوما من التوريد)، خلال الفترة ذاتها من سنة 2021.