الأكثر مشاهدة

05 08:48 2021 ماي

تشرع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية اليوم الأربعاء 5 ماي 2021 في دراسة المبادرات التشريعية المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي حيث ستستمع إلى ممثلين عن مرصد شاهد والمجتمع المدني بولاية المنستير والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية .

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
متفرقات

بخصوص وجود عبارة ''الله'' على أحذيتها ...شركة ''نايكي'' توضح

:تحديث 03 07:22 2019 فيفري
تتواصل الضغوط على شركة 'نايكي' الشهيرة لسحب إحدى أبرز ماركات أحذيتها

تتواصل الضغوط على شركة 'نايكي' الشهيرة لسحب إحدى أبرز ماركات أحذيتها من السوق، بعد انطلاق حملة على الإنترنت تقول إن المنتج يضم رسما شبيها بلفظ الجلالة في اللغة العربية.

وحسب "بلومبرغ"، فإن الحملة التي أطلقها أحد الزبائن ترى أنه من غير المقبول أن تسمح شركة "نايكي" بوضع كلمة شبيهة بكلمة "الله" على حذاء "إير ماكس 270"، في الوقت الذي يعرف فيه الجميع، أن الأحذية يداس عليها على الأرض.

ودعت سايكا نورين، وهي ناشطة في الحملة إلى سحب ما قالت إنها عبارة مسيئة للذات الإلهية، إضافة إلى سحب كافة المنتجات التي تحمل هذا الرسم في كافة دول العالم.

من ناحيتها، أوضحت شركة "نايكي" أن الكلمة التي أثارت كل هذا الجدل، ليست إلا اختصارا وتجسيدا لعبارة Air Max، أي العلامة التجارية لحذاء "إير ماركس".

وتمكنت الحملة الرقمية من جمع 16 ألف توقيع حتى الآن، ويقول القائمون عليها إنهم يسعون إلى جمع 25 ألف شخص، لكن عددا من المستخدمين انتقدوا هذه الضجة ووصفوها بغير العقلانية لأن أحرف العلامة التجارية واضحة تماما، ولا وجود لرسم كلمة الله بينها إطلاقا.

المصدر: وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

ينتظر سكان كوكب الأرض بقلق توقيت سقوط بقايا صاروخ صيني ضخم أطلق إلى الفضاء الأسبوع الماضي.

منذ ساعة

أصيب أول رئيس منتخب ديمقراطيا ورئيس البرلمان الحالي في المالديف محمد نشيد في انفجار وقع، اليوم الخميس، قرب منزله ويعالج في مستشفى بالعاصمة.

منذ ساعتين

أفاد مدير النقل المدرسي والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية بديوان الخدمات المدرسية بوزارة التربية هيمان كمون، اليوم الخميس، أن الانتفاع بالمنحة المدرسية العينية التي وضعتها وزارة التربية على ذمة التلاميذ المقيمين وأنصاف المقيمين بالمبيتات يستند إلى عدد من المعايير والشروط.

{}