الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
متفرقات

بكلفة 1.12 مليار يورو: تسريب صور لقصر"بوتين" الفخم

:تحديث 21 14:51 2021 جانفي
قصر بوتين
نشر المعارض الروسي "أليكسي نافالني" أول أمس الثلاثاء بعد يومين من توقيفه، مقطع فيديو يُظهر قصرا فخما قال أنه يمتلكه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واصفاً القصر بأنه "دولة داخل روسيا".

وقال "نافالني "إن بوتين "مهووس بالثروات والترف"

وبحسب ما نقله وكالة فرانس براس فقد رافق مقطع الفيديو دعوة للروس إلى التظاهر يوم السبت القادم ضد النظام، مجدداً الدعوة التي سبق أن أطلقها للنزول إلى الشارع.

ويضم هذا القصر الفخم جداً، بالإضافة إلى الكروم، حلبة هوكي على الجليد وحتى كازينو، وتم تمويله بحسب نافالني، من مقربين من الرئيس الروسي، مثل رئيس شركة النفط الروسية العملاقة "روسنفت"، إيغور سيتشين، ورجل الأعمال غوينادي تيمتشينكو.

واعتبر نافالني أن القصر هو "دولة داخل روسيا وفي هذه الدولة ليس هناك سوى قيصر غير قابل للعزل هو بوتين"، متهماً الرئيس الروسي بأنه "مهووس بالثروات والترف".

وبحسب نافالني، أنفقت مائة مليار روبل (1.12 مليار يورو) لبناء هذا القصر الذي تبلغ مساحته الكاملة سبعة آلاف هكتار وتعود ملكيته لجهاز الأمن الفدرالي الروسي (إف إس بي). يشار الى أنه سرت معلومت عن وجود هذا القصر وصلته المفترضة ببوتين للمرة الأولى عام 2010، حيث تحدثت تحقيقات صحفية عدة عن اختلاس أموال ونفت السلطات، وخصوصاً المتحدث باسم بوتين، مرات عدة في السنوات الأخيرة أي علاقة بين هذا القصر والرئيس، لكن نافالني أكد ذلك مبرزاً صوراً ووثائق (عقود ومستندات مصرفية وشهادات)، أن تحقيقه يُظهر حجم الاختلاس.

يُشار إلى أن أليكسي نافالني متخصص في اجراء تحقيقات ضد الفساد تستهدف النخبة الروسية، ويُتّهم بوتين بأنه وراء تسميمه في اوت الماضي في سيبيريا، إلا أن السلطات الروسية تنفي أي مسؤولية لها في هذه القضية وتعتبر أنه لا يوجد هناك أي دليل يثبت أن نافالني كان ضحية جريمة.

وأُوقف نافالني (44 عاماً) يوم الأحد  المنقضي في مطار في موسكو لدى عودته من ألمانيا، حيث أمضى خمسة أشهر للتعافي بعد نجاته من التسميم المفترض.

وكالات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

انتهجت شركة فرابورت الألمانية للنقل التي تدير مطار فرانكفورت، أكبر المطارات في ألمانيا وأكثرها حركة وازدحاما، سياسة تعرف باسم “المطار الصامت”.

منذ دقائق 8

نقلت وكالة بلومبيرغ عن الرئيس الأميركي جو بايدن قوله إن دولا عربية مستعدة للاعتراف بالكيان المحتل ضمن اتفاق مستقبلي

منذ دقيقة 26

يعاني أكثر من مليون شخص من مرض كلوي مزمن في تونس، ويخضع حوالي 14 ألف مريض بالفشل الكلوي، إلى تصفية الدم، حسب ما أفاد به الأستاذ في أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير ورئيس الجمعية التونسية لأمراض الكلى وتصفية الدم وزراعة الكلى، حبيب الصخيري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الجمعة 29 مارس 2024.