الأكثر مشاهدة

24 21:27 2021 فيفري

سجلت تونس، بتاريخ 24 فيفري 2021، 26 وفاة و 662 إصابة جديدة بكورونا و2127 حالة تعافي من الوباء ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
متفرقات

بكلفة 1.12 مليار يورو: تسريب صور لقصر"بوتين" الفخم

:تحديث 21 14:51 2021 جانفي
قصر بوتين
نشر المعارض الروسي "أليكسي نافالني" أول أمس الثلاثاء بعد يومين من توقيفه، مقطع فيديو يُظهر قصرا فخما قال أنه يمتلكه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واصفاً القصر بأنه "دولة داخل روسيا".

وقال "نافالني "إن بوتين "مهووس بالثروات والترف"

وبحسب ما نقله وكالة فرانس براس فقد رافق مقطع الفيديو دعوة للروس إلى التظاهر يوم السبت القادم ضد النظام، مجدداً الدعوة التي سبق أن أطلقها للنزول إلى الشارع.

ويضم هذا القصر الفخم جداً، بالإضافة إلى الكروم، حلبة هوكي على الجليد وحتى كازينو، وتم تمويله بحسب نافالني، من مقربين من الرئيس الروسي، مثل رئيس شركة النفط الروسية العملاقة "روسنفت"، إيغور سيتشين، ورجل الأعمال غوينادي تيمتشينكو.

واعتبر نافالني أن القصر هو "دولة داخل روسيا وفي هذه الدولة ليس هناك سوى قيصر غير قابل للعزل هو بوتين"، متهماً الرئيس الروسي بأنه "مهووس بالثروات والترف".

وبحسب نافالني، أنفقت مائة مليار روبل (1.12 مليار يورو) لبناء هذا القصر الذي تبلغ مساحته الكاملة سبعة آلاف هكتار وتعود ملكيته لجهاز الأمن الفدرالي الروسي (إف إس بي). يشار الى أنه سرت معلومت عن وجود هذا القصر وصلته المفترضة ببوتين للمرة الأولى عام 2010، حيث تحدثت تحقيقات صحفية عدة عن اختلاس أموال ونفت السلطات، وخصوصاً المتحدث باسم بوتين، مرات عدة في السنوات الأخيرة أي علاقة بين هذا القصر والرئيس، لكن نافالني أكد ذلك مبرزاً صوراً ووثائق (عقود ومستندات مصرفية وشهادات)، أن تحقيقه يُظهر حجم الاختلاس.

يُشار إلى أن أليكسي نافالني متخصص في اجراء تحقيقات ضد الفساد تستهدف النخبة الروسية، ويُتّهم بوتين بأنه وراء تسميمه في اوت الماضي في سيبيريا، إلا أن السلطات الروسية تنفي أي مسؤولية لها في هذه القضية وتعتبر أنه لا يوجد هناك أي دليل يثبت أن نافالني كان ضحية جريمة.

وأُوقف نافالني (44 عاماً) يوم الأحد  المنقضي في مطار في موسكو لدى عودته من ألمانيا، حيث أمضى خمسة أشهر للتعافي بعد نجاته من التسميم المفترض.

وكالات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أكد رئيس لجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد مراقبة المال العام بالبرلمان، بدر الدين القمودي ان اللقاح المضاد لفيروس كورونا وصل منذ مدة الى تونس قادما من دولة خليجية لم يسميها موضحا ان هذه المعلومة شبه مؤكدة.

منذ ساعتين

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي مساء اليوم الأحد بان الوضع الجوي آخر هذه الليلة وصباح الغد الاثنين، يكون ملائما لظهور ضباب محليا كثيف بالشمال والمناطق الشرقية.

منذ ساعات 3

أعلن نقيب المهن التمثيلية المصرية أشرف زكي مساء اليوم الاحد وفاة الفنانة أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 73 عامًا، بعد تعرضها لأزمة قلبية.

{}