الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
متفرقات

جويلية 2019...الأسخن من حيث الدرجات المسجلة في تاريخ البشرية

:تحديث 11 17:26 2019 أوت
حرارة
"مع استمرار انبعاثات غازات الدفيئة وتأثيرها على الارتفاع العالمي في درجات الحرارة ، سوف تستمر الأرقام القياسية في الارتفاع " ، هذا ما حذر منه برنامج كوبرنيكوس الأوروبي.

حل على السجل المثير للقلق. شهر جويلية  2019 ، الذي شهد موجة حرارة استثنائية في أوروبا ، وهو الشهر الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة على الإطلاق في العالم ، حيث سجل معدلات أعلى بقليل من جويلية 2016  ، وفقًا للبيانات الصادرة عن خدمة كوبرنيكوس الأوروبية بشأن التغير المناخي التي تم الكشف عنها الاثنين 5 أوت.

"جويلية هو عمومًا أكثر شهور السنة سخونة في العالم ، ولكن وفقًا لبياناتنا ، [هذا الشهر من جويلية 2019] هو أيضًا أكثر الشهور حرارة  تقاس على الإطلاق" ، قال ، الاثنين ، رئيس الخدمة الأوروبية ، جان نويل ثيبوت. وحذر من أنه "مع استمرار انبعاثات غازات الدفيئة وتأثيرها على الارتفاع العالمي في درجات الحرارة ، ستظل الأرقام القياسية مكسورة".

وفقًا لبيانات من كوبرنيكوس ، ارتفع المؤشر في جويلية بنسبة 0.04 درجة مئوية أعلى من السجل السابق في جويلية 2016 ، وهو العام الذي تميز بتأثير ظاهرة النينيو القوية.

انحراف طفيف عن عام 2016

هذه الفجوة صغيرة جدًا بحيث يتعذر على المنظمات المرجعية الأخرى التي تقوم بجمع البيانات وتحليلها بطريقة مختلفة قليلاً ، الوصول إلى نفس النتيجة ، كما يشير البيان. على سبيل المثال ، لم تنشر وكالة مراقبة المحيطات والغلاف الجوي الأمريكية (NOAA) نتائجها لشهر جويلية.

وفقا لكوبرنيكوس ، كانت درجة الحرارة في جويلية 2019 أعلى 0.56 درجة مئوية من المتوسط ​​للفترة 1981-2000. أي أنها قريبة من 1.2 درجة مئوية فوق مستوى ما قبل الصناعة ، وهي قاعدة مرجعية لخبراء المناخ في الأمم المتحدة.

تميز شهر جويلية بشكل خاص بموجة حر قصيرة ولكنها شديدة في أوروبا الغربية ، حيث حطمت الأرقام القياسية في العديد من الدول ، مثل ألمانيا وبلجيكا وهولندا. ويشير البرنامج الأوروبي أيضًا إلى أن درجات الحرارة كانت أعلى من المعتاد في ألاسكا وغرينلاند وأجزاء من سيبيريا ، وكذلك في آسيا الوسطى وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.

منذ دقيقة 21

‎ جددت تونس في بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الجمعة دعوتها للمجموعة الدّوليّة لمضاعفة مساعيها في سبيل إقرار العضوية الكاملة في المنتظم الأممي لدولة فلسطين مؤكدة وقوفها الدائم وغير المشروط إلى ‎جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل استرداد حقوقه المشروعة التي لن تسقط بالتقادم ، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

منذ ساعة

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.