الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 10

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

FIHA GOL
FIHA GOL
تنشيط عادل بوهلال
متفرقات

جويلية 2019...الأسخن من حيث الدرجات المسجلة في تاريخ البشرية

:تحديث 11 18:26 2019 أوت
حرارة
"مع استمرار انبعاثات غازات الدفيئة وتأثيرها على الارتفاع العالمي في درجات الحرارة ، سوف تستمر الأرقام القياسية في الارتفاع " ، هذا ما حذر منه برنامج كوبرنيكوس الأوروبي.

حل على السجل المثير للقلق. شهر جويلية  2019 ، الذي شهد موجة حرارة استثنائية في أوروبا ، وهو الشهر الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة على الإطلاق في العالم ، حيث سجل معدلات أعلى بقليل من جويلية 2016  ، وفقًا للبيانات الصادرة عن خدمة كوبرنيكوس الأوروبية بشأن التغير المناخي التي تم الكشف عنها الاثنين 5 أوت.

"جويلية هو عمومًا أكثر شهور السنة سخونة في العالم ، ولكن وفقًا لبياناتنا ، [هذا الشهر من جويلية 2019] هو أيضًا أكثر الشهور حرارة  تقاس على الإطلاق" ، قال ، الاثنين ، رئيس الخدمة الأوروبية ، جان نويل ثيبوت. وحذر من أنه "مع استمرار انبعاثات غازات الدفيئة وتأثيرها على الارتفاع العالمي في درجات الحرارة ، ستظل الأرقام القياسية مكسورة".

وفقًا لبيانات من كوبرنيكوس ، ارتفع المؤشر في جويلية بنسبة 0.04 درجة مئوية أعلى من السجل السابق في جويلية 2016 ، وهو العام الذي تميز بتأثير ظاهرة النينيو القوية.

انحراف طفيف عن عام 2016

هذه الفجوة صغيرة جدًا بحيث يتعذر على المنظمات المرجعية الأخرى التي تقوم بجمع البيانات وتحليلها بطريقة مختلفة قليلاً ، الوصول إلى نفس النتيجة ، كما يشير البيان. على سبيل المثال ، لم تنشر وكالة مراقبة المحيطات والغلاف الجوي الأمريكية (NOAA) نتائجها لشهر جويلية.

وفقا لكوبرنيكوس ، كانت درجة الحرارة في جويلية 2019 أعلى 0.56 درجة مئوية من المتوسط ​​للفترة 1981-2000. أي أنها قريبة من 1.2 درجة مئوية فوق مستوى ما قبل الصناعة ، وهي قاعدة مرجعية لخبراء المناخ في الأمم المتحدة.

تميز شهر جويلية بشكل خاص بموجة حر قصيرة ولكنها شديدة في أوروبا الغربية ، حيث حطمت الأرقام القياسية في العديد من الدول ، مثل ألمانيا وبلجيكا وهولندا. ويشير البرنامج الأوروبي أيضًا إلى أن درجات الحرارة كانت أعلى من المعتاد في ألاسكا وغرينلاند وأجزاء من سيبيريا ، وكذلك في آسيا الوسطى وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

عرفت المسلسلات الرمضانية التونسية هذا الموسم، حضورا لافتا لمغني الراب الذين أدّوا أغاني "الجينيريك"، لبعض الأعمال على غرار "جنجون"، و"كلاي بي بي جي"، وأيضا "نوردو".

منذ ثانية 50

زار رئيس الجمهورية قيس السعيد هذا المساء مقهى بالمنيهلة, بعد زيارة تفقدية لمنطقة الحرس الوطني بحي التضامن و تبادل في الأثناء الحديث مع المواطنين.

منذ دقيقة 16

ينزل النادي الرياضي الصفاقسي غدا الاربعاء ضيفا على ساليتاس البوركيني في منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم

{}