الأكثر مشاهدة

27 23:04 2020 مارس

توفي مساء اليوم الجمعة المصاب الثاني بفيروس كورونا في صفاقس وفق ما أفاد به رئيس قسم الانعاش بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس منير بوعزيز.

على المباشر

متفرقات

ولادة توأم من رجلين مختلفين

:تحديث 16 16:02 2019 فيفري
ولادة توأم من رجلين مختلفين
توأم غير متطابق، طفل يُدعى كالدر، وبنت تُدعى ألكسندرا، يبلغان من العمر 19 شهرا.

توأم غير متطابق، طفل يُدعى كالدر، وبنت تُدعى ألكسندرا، يبلغان من العمر 19 شهرا. لكن المثير في الأمر أنهما من أبوين مختلفين.

والد ألكسندرا يُدعى سايمون، أما والد كالدر يُدعى غرايمي. فكيف يمكن لتوأم أن يكون من أبوين مختلفين؟

عندما أراد سايمون وغرايمي أن ينجبا، كانت مهمتهما شاقة ، فهما ينتميان لعدد قليل من الأزواج البريطانيين الذين اختاروا التلقيح الصناعي، وزرعا الجنينين في رحم نفس الأم البديلة.

ويقول سايمون: "وجدنا بويضة من متبرعة مجهولة في الولايات المتحدة واُخذت البويضات وقُسمت إلى مجموعتين؛ خُصبت إحداها بحيوانات منوية من سايمون، وخُصبت الأخرى بحيوانات منوية من غرايمي.

وجُمعت الأجنة وجُمدت، ونُقلت الأجنة الأقوى في كل مجموعة لزراعتها في الأم البديلة في كندا.

وبذلك، يكون للأجنة نفس الأم البيولوجية، وأبوان مختلفان، وزُرعا معا داخل رحم نفس الأم البديلة، وتُدعى ميغ ستون، وهي امرأة كندية عرضت أن تحمل أجنة سايمون وغرايمي.

وعبر الأبوان عن حرصهما على الحفاظ على علاقة طيبة بالأم البديلة، إذ تعذر عليهما وعلى الأطفال التواصل مع الأم البيولوجية التي تبرعت ببويضاتها.

(المصدر: بي بي سي عربي)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 48 دقيقة

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الاحد 29 مارس 2020 تسجيلها 64 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد ضحايا الفيروس إلى 389

منذ 51 دقيقة

ذكرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، أنها تلقت، امس السبت، 329 تبليغا بخصوص مخالفات وردت عليها وعلى مكاتبها الجهوية

منذ ساعة

أعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم الأحد 29 مارس 2020 عن تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد يوم أمس السبت مقابل 54 إصابة يوم الجمعة المنقضي

{}