الأكثر مشاهدة

18 20:55 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الأحد حالة وفاة و 1795 اصابة جديدة بكورونا و 2027 حالة تعافي من الوباء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الاثنين.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار

وطنية

منذ دقيقة 54

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في مكالمة هاتفية جمعته اليوم الاربعاء، بكبير الأحبار "حاييم بيتان"، أن اليهود التونسيين هم مواطنون يحظون برعاية الدولة التونسية وبحمايتها كسائر المواطنين وفق ما ورد في بلاغ صادرعن رئاسة الجمهورية.

منذ ساعة

تعدّدت التصريحات الرافضة لغياب المرأة في التحوير الوزاري الذي أعلنه هشام المشيشي، حيث أثار حفيظة قيادات نسائية في تونس، ندّدن بـ"اقصاء" المرأة، من بينهم الأستاذة الجامعية ومديرة المكتبة الوطنية التونسية ، رجاء بن سلامة ، التي تحدّثت للديوان أف ام، عن موقفها من هذا "الاقصاء"، كما قدّمت قراءة في وضع المرأة التونسية بعد مرور 10 سنوات عن الثورة.

منذ ساعات 3

شاركت كل من خافرة أعالي البحار "حانون" والخافرة قاذفة الصواريخ "جالطة" من الجانب التونسي والباخرة الأمريكية "USNS TRENTON" من الجانب الأمريكي، طيلة الفترة الممتدة بين 18 و21 جانفي الجاري، في تنفيذ التمرين البحري المشترك التونسي الأمريكي "NADHOR 21- 1" قبالة السواحل التونسية، وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني.

منذ ساعات 3

ذهب العديد من المحللين إلى ان احد اهم أسباب اندلاع الأحداث الأخيرة هو الانقطاع عن الدراسة في سن مبكرة حيث تشير الاحصائيات الى ان 100 ألف تلميذ سنويا يغادرون مقاعد الدراسة .وتتسبب هذه الظاهرة في الرفع من نسبة الاميين بأكثر من 20 بالمائة موزعين على ولايات سيدي بوزيد والقيروان وجندوبة والقصرين.

منذ ساعات 4

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كافة الطلبة إلى التوافد التدريجي على المبيتات الجامعية في الفترة الممتدة من 21 الى 25 جانفي الجاري، وذلك في إطار الاستعداد لاستئناف الدروس والامتحانات بداية من يوم الإثنين 25 جانفي 2021.

منذ ساعة 17

طالبت منظمة أنا يقظ اليوم الأربعاء رئيس الحكومة بسحب اقتراحه للدكتور هادي خيري على رأس وزارة الصحة لأنه من الممكن أن تتم دعوته في أي وقت من أجل الوقوف أمام قاضي التحقيق نظراً لشبهة التلاعب بملف قضية تتعلق بشبهة القتل العمد تورط فيها المحامي جمال الحاجي ، وفق المنظمة.

منذ ساعة 19

أعربت الهيئة الوطنية للمحامين عن دعمها للحق في الاحتجاج والتظاهر السلمي للمواطنين والشباب المطالبين بتصحيح مسار الثورة وتحقيق أهدافه، في بيان صادر عنها اليوم على خلفية تصاعد وتيرة التحركات الشعبية التي تشهدها مختلف مناطق الجمهورية.

{}