الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

وطنية

"أنا يقظ" تستغرب من تعيين سفيان بن تونس وزيرا للطاقة والمناجم

:تحديث 16 23:01 2021 جانفي
انا يقظ
سويعات بعد الإعلان عن التحوير الوزاري في حكومة هشام المشيشي، أصدرت منظمة أنا يقظ بيانا استغربت فيه من تسمية سفيان بن تونس، وزيرا للطاقة والمناجم بسبب انتمائه إلى حزب قلب تونس، خاصة وأن المشيشي ادّعى محافظة التحوير على فلسفة الحكومة المستقلة.

وأشارت المنظمة إلى أن بن تونس، يرأس شركة خاصة تضم محمد الزعنوني محامي نبيل القروي، والذي أشرف على إمضاء ما عُرف بعقد "اللوبيينق" بين المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي والضابط السابق في الموساد الاسرائيلي اري بن ميناشي وذلك عن طريق وسيط يدعى محمد بودربالة، موضّحة وأن القضية ما تزال في طور التحقيق منذ سنة 2019.

ودعت المنظمة ، إلى تجنب التعيينات التي وصفتها بـ"المشبوهة"، خاصة في أعلى هرم السلطة وعدم التلاعب بمؤسسات الدولة جراء حسابات حزبية لا تراعي المصلحة العليا في ظرف دقيق تعيشيه البلاد وفق البيان ذاته.

يذكر أن قضية "اللوبييغ" تتمثل في إبرام نبيل القروي عقدًا بقيمة مليون دولار مع شركة كندية، يديرها الاسرائيلي بن ميناشي وذلك من أجل الضغط على الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بهدف "الحصول على رئاسة الجمهورية التونسية".

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي، قد اعلن  مساء اليوم عن تحوير في التركيبة الحكومية وذلك خلال نقطة إعلامية مباشرة عقدها بقصر الحكومة بالقصبة وشمل التحوير وزارات العدل والداخلية وأملاك الدولة والشؤون العقارية، والصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، والطاقة والمناجم، والشؤون المحلية والبيئة ، و التكوين المهني والتشغيل، والشباب والرياضة، والفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، و الثقافة و الصحة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قرّرت "هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة"، مساء اليوم الأربعاء، مقاطعة جلسة دائرة الاتهام التي عينها الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس يوم غد الخميس 18 أفريل الجاري

منذ ساعات 3

قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، على طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

منذ ساعات 3

تواصل وحدات الحماية المدنية بنابل البحث عن شاب سقط اثناء قيامه بحفر بئر بمنطقة "زقاق" من معتمدية الهوارية مما تسبب في ردمه بالكامل اثر انهيار كميات كبيرة من التراب عليه وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية لمراسلة ديوان اف ام