الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

"البوصلة " تندّد بالإقصاء المتكرر للصحفيين والمجتمع المدني من أعمال لجنة تنظيم الإدارة

:تحديث 05 13:09 2021 مارس
"البوصلة " تندّد بالإقصاء المتكرر للصحفيين والمجتمع المدني من أعمال لجنة تنظيم الإدارة
ندّدت منظمة البوصلة "بالإقصاء المتكرر للصحفيين والمجتمع المدني من أعمال لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، بمجلس نواب الشعب بتعلة احترام الإجراءات الاستثنائية، والحال أن هذه الإجراءات غير محترمة من قبل أغلب النواب"

وذكّرت منظمة البوصلة في بيان لها أن "الإجراءات الاستثنائية هدفها حفظ الصحة وليس إقصاء وسائل الاعلام ولا سيما أن عدد الحاضرين في اجتماع لجنة تنظيم الادارة المنعقد امس الخميس لم يتجاوز ال 16 المشار إليها في دليل الإجراءات.
وأكدت أن "كل اجتهاد في قراءة الإجراءات الاستثنائية يجب أن يدفع نحو الشفافية وعلوية مبدإ النفاذ للمعلومة لا نحو التعتيم، ذلك وأنه لم يتم ذكر الإعلاميين ووسائل الإعلام في دليل الإجراءات الاستثنائية، ولم يتم منعهم صراحة من تغطية أعمال المجلس حضوريا".
ودعت في هذا الصدد، البرلمان الى "الالتزام بتحقيق التوازن بين واجبي حفظ صحة النواب والعاملين بالمجلس من جهة، وضمان حرية الصحافة وحق المواطنين والمواطنات في النفاذ للمعلومة وذلك بالحرص على عدم تكرار هذه الممارسات".
وبينت منظمة البوصلة ان جلسة لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح والتي خصصت للاستماع لوفد من وزارة الإقتصاد والمالية ودعم الإستثمار، لم تدم أكثر من دقيقتين نظرا لطلب رئيس اللجنة يسري الدالي (كتلة إئتلاف الكرامة) من الإعلاميين الحاضرين مغادرة القاعة، متعللا باحترام العمل بالإجراءات الاستثنائية.
وبعد مشادة كلامية بينه وبين صحفية، قام برفع الجلسة وتأجيلها إلى أجل غير معلن.

(وات)

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن ضربات شنها جيش الاحتلال على مدينة حلب بشمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة أدت إلى استشهاد 38 شخصا بينهم خمسة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية

منذ دقيقة 23

تم الاتفاق خلال جلسة جمعت أمس الخميس، ممثلين عن المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي، على تجميد الزيادات في أسعار العمولات البنكية الموظفة حتى نهاية 2024 وإلزام البنوك انطلاقا من سنة 2025 بعدم إقرار زيادات في تعريفة العمولات إلا بترخيص من البنك المركزي.

منذ ساعة

أعلنت اليابان عزمها استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد أن جمدته إثر اتهام سلطات الاحتلال عددا من موظفي الوكالة الإغاثية بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي