الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

"الهايكا" تضبط شروط إسداء شركات الإنتاج الخاصة خدماتها لفائدة منشآت الإتصال السمعي والبصري

03 18:51 2021 نوفمبر
"الهايكا" تضبط شروط إسداء شركات الإنتاج الخاصة خدماتها لفائدة منشآت الإتصال السمعي والبصري
 نشرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا)، اليوم الأربعاء، نص قرار اتخذه مجلسها قبل يومين، ويتعلق بضبط شروط إسداء المؤسسات الخاصة للإنتاج السمعي البصري خدماتها، لمنشآت الاتصال السمعي والبصري.

ويشتمل القرار على أربعة فصول، يمنع الفصل الأول منها على مؤسسات الإنتاج الخاصة، التعاقد أو إسداء خدمات، بأي شكل من الأشكال لفائدة قنوات تلفزية أو إذاعية غير حاصلة من "الهايكا" على إجازة إحداث أو استغلال قناة تلفزية أو إذاعية خاصة.
ويُجبر الفصل الثاني التنصيص على تاريخ الإجازة المتحصل عليها من "الهايكا"، عند تحرير أية عقود أو اتفاقيات بين تلك المؤسسات والقنوات الإذاعية والتلفزية الخاصة، في حين يُحدد الفصل الثالث من القرار "العقوبات التي قد تسلّط على شركات الإنتاج تلك في صورة مخالفتها لأحكام هذا القرار".
أما الفصل الرابع فيشير إلى أنه "لا يمكن لشركات الإنتاج معارضة الهايكا عند حجز معدات الإنتاج والبث، حتى إن أثبتت ملكيتها لها".
ويتزامن صدور هذا القرار مع تنفيذ الهايكا في 27 اكتوبر الماضي لقرارات حجز التجهيزات الضرورية للبث لكل من قناة "نسمة تي.في" وإذاعة "القرآن الكريم" غير القانونيتين، وذلك لممارستهما نشاطات بث دون إجازة.
من جهتها أعلنت قناة "حنبعل" الخاصة عن إيقافها التلقائي والمؤقت للبث يوم 29 أكتوبر الماضي، استجابة لقرار الهيئة .

(وات)

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا قبالة ساحلها الشرقي يوم الجمعة، بعد يوم من نشر كوريا الجنوبية والولايات المتحدة طائرات مقاتلة قوية في تدريب مشترك تعتبره كوريا الشمالية تهديدا أمنيا كبيرا.

منذ دقيقة 49

أعلن مسؤول فرنسي بارز في كاليدونيا الجديدة، اليوم الجمعة، ان تعزيزات من الشرطة الفرنسية بدأت تصل إلى كاليدونيا الجديدة في إطار عملية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على العاصمة نوميا.

منذ ساعة

قدمت سلطات الاحتلال، إلى مصر، خطة لإعادة فتح معبر رفح، وذلك بمشاركة ممثلين فلسطينيين وأفراد من الأمم المتحدة، وفي ذات الوقت سيكون تحت إشراف الاحتلال.