الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

"الهايكا" توجه لفت نظر لقناة التاسعة لعدم ترجمة عبارات باللغة الفرنسية

24 16:26 2021 مارس
هايكا
وجهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، بتاريخ اليوم 24 مارس 2021، لفت نظر إلى القناة التلفزية الخاصة "التاسعة"، وذلك في علاقة بالخرق المسجل في حلقتي برنامج "the model" التي تم بثها بتاريخ 17 و24 فيفري 2021 والمتمثل في عدم توفير الترجمة للعبارات الواردة باللغة الفرنسية.

ودعت الهيئة القناة، إلى الالتزام بمقتضيات كراس الشروط واتفاقية الإجازة المتعلقة بحسن استعمال اللغة أو اللغات، إلى جانب مطالبة مقدمي البرامج بالحرص على ترجمة المفردات الأجنبية الواردة في كلام الضيوف، حتى تحصل الفائدة وضمانا لمتابعة مختلف فئات المشاهدين، التزاما بالنصوص القانونية والترتيبية الجاري بها العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 6

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.