الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

تسجل تشكيلة النادي الإفريقي جملة من الغيابات في مباراة الكلاسيكو أمام النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

عائدون من غزة يروون قصصهم:"عشنا أوقاتا عصيبة"ونجونا من الموت"

:تحديث 10 12:29 2023 ديسمبر
"عشنا أوقاتا عصيبة"ونجونا من الموت" عائدون من غزة يروون قصصهم
وصل صباح اليوم 10 ديسمبر2023 إلى مطار تونس قرطاج 57 فردا من العائلات التونسية المقيمة بقطاع غزة رفقة أزواجهم الفلسطينيين من الذين أبدوا رغبتهم في المغادرة المؤقتة إلى حين انتهاء العدوان على الشعب الفلسطيني

وتحدث عدد منهم في تصريحات للديوان أف أم، اليوم الأحد، عن حيثيات عملية اجلائهم، وتفاصيل رحلتهم تحت القصف الى حين وصولهم الى معبر رفح أين استقبلتهم الهياكل المسؤولة التابعة للسفارة التونسية بالقاهرة.

وقالت احدى التونسيات المتزوجة في قطاع غزة، إنها عادت الى تونس رفقة أبنائها وزوجها، منوهة بالوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه متساكنو غزة تحت القصف المتواصل وغياب أبسط الحاجيات الضرورية.

من جهته قال أحد الفلسطينيين الذين وصولوا تونس وهو متزوج من تونسية إنه فقد 47 فردا من عائلته،إنه لم يشاهد كارثة إنسانية في حياته مثل ما عاشها في قطاع غزة.

وبين بأن جيش الاحتلال قصف بيته ونجا هو و عائلته بأعجوبة من الموت، مضيفا بأن القطاع يتعرض الى إبادة جماعية متواصلة، وتهجير ممنهج.

وأضاف بأن قطاع غزة دخل في مجاعة والبلاد دمرت على مختلف الأصعدة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) عن تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب ببني مطير وعين دراهم وببوش والمناطق المجاورة مساء أمس الاثنين 4 مارس 2024

منذ دقيقة 15

أعلنت مجموعة الشحن السويسرية "إم.إس.سي" إصابة سفينتها "سكاي 2" بصاروخ باليستي أمس الاثنين قرب ساحل عدن باليمن

منذ دقيقة 25

أكدت رئيسة مكتب مجلس أوروبا بتونس بيلار مورالاس، امس الاثنين، خلال جلسة عمل جمعتها بوزيرة المرأة والأسرة وكبار السن آمال بلحاج موسى، إستعداد المجلس دعم جهود الوزارة وتعزيز التعاون في خدمة قضايا الطفولة المهدّدة وآليات مكافحة العنف ضدّ المرأة، حسب بلاغ للوزارة نشرته اليوم