الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

عائدون من غزة يروون قصصهم:"عشنا أوقاتا عصيبة"ونجونا من الموت"

:تحديث 10 12:29 2023 ديسمبر
"عشنا أوقاتا عصيبة"ونجونا من الموت" عائدون من غزة يروون قصصهم
وصل صباح اليوم 10 ديسمبر2023 إلى مطار تونس قرطاج 57 فردا من العائلات التونسية المقيمة بقطاع غزة رفقة أزواجهم الفلسطينيين من الذين أبدوا رغبتهم في المغادرة المؤقتة إلى حين انتهاء العدوان على الشعب الفلسطيني

وتحدث عدد منهم في تصريحات للديوان أف أم، اليوم الأحد، عن حيثيات عملية اجلائهم، وتفاصيل رحلتهم تحت القصف الى حين وصولهم الى معبر رفح أين استقبلتهم الهياكل المسؤولة التابعة للسفارة التونسية بالقاهرة.

وقالت احدى التونسيات المتزوجة في قطاع غزة، إنها عادت الى تونس رفقة أبنائها وزوجها، منوهة بالوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه متساكنو غزة تحت القصف المتواصل وغياب أبسط الحاجيات الضرورية.

من جهته قال أحد الفلسطينيين الذين وصولوا تونس وهو متزوج من تونسية إنه فقد 47 فردا من عائلته،إنه لم يشاهد كارثة إنسانية في حياته مثل ما عاشها في قطاع غزة.

وبين بأن جيش الاحتلال قصف بيته ونجا هو و عائلته بأعجوبة من الموت، مضيفا بأن القطاع يتعرض الى إبادة جماعية متواصلة، وتهجير ممنهج.

وأضاف بأن قطاع غزة دخل في مجاعة والبلاد دمرت على مختلف الأصعدة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 5

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 6

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .