الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

'إجابة': لا تفاوض مع وزارة التعليم العالي ما دامت أجور الأساتذة الجامعيين مجمّدة

:تحديث 23 07:45 2019 مارس
'إجابة': لا تفاوض مع وزارة التعليم العالي ما دامت أجور الأساتذة الجامعيين مجمّدة
عبّر اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' عن رفضه التفاوض مع وزارة التعليم العالي

عبّر اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' عن رفضه التفاوض مع وزارة التعليم العالي 'ما دامت أجور الأساتذة المضربين مجمّدة '، وفق ما ورد في نص مراسلة وجهها أمس الجمعة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ووصف اتحاد إجابة قرار تجميد أجور الأساتذة المضربين بالجائر والتعسفي و غير القانوني... معلنا دخوله في اعتصام بالمقر المركزي لوزارة الاشراف يوم الاثنين 25 مارس الجاري.

وكان وزارة التعليم العالي وجهت بتاريخ 21 مارس الجاري دعوة لاتحاد إجابة لحضور جلسة حوار يوم الأربعاء 27 مارس المقبل.


من جهتها أوضحت أستاذة القانون بكلية الحقوق بصفاقس منى غيّازة في تصريح سابق لديوان أف أم أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استندت في تجميد صرف أجور الأساتذة الجامعيين المضربين على أمر 22 سبتمبر لسنة 2008 المتعلق بضبط النظام العام لشروط التحصيل على الشهادة الوطنية للإجازة في فصليه 30 و35 مشيرة الى أن السداسي الأول لا يغلق حسب هذا الأمر الا بعد اجراء الامتحانات.

وأضافت غيّازة أن عدم انجاز امتحانات السداسي الأول يعد اضرابا كاملا عن العمل وعملا غير منجز وفق الأمر المذكور أعلاه، مشيرة الى أن حق الاضراب المكفول دستوريا ويقابله حقّ اقتطاع أيام العمل غير المنجز حسب ما تنص عليه مجلة المحاسبة العمومية.

يشار الى أن الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد 'إجابة' يخوضون اضرابا إداريا مفتوحا من أجل جملة من المطالب المادية والقطاعية على غرار الترفيع في الأجور وانتداب عدد من الدكاترة المعطلين عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تدور اليوم الثلاثاء مباريات اليوم الختامي من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العرب فيفا قطر 2021

منذ دقائق 9

سجلت محطات الرصد الجوي تساقط الثلوج، خلال 24 الماضية على مستوى ولايات الكاف والقصرين وسليانة التي سجلت 2 صم بمنطقة بكسرى

منذ دقائق 10

نعت الإدارة العامة للديوانة التونسية، مساء أمس الاثنين، رئيس المكتب الحدودي للديوانة بفضاء الأنشطة الإقتصادية بمنزل بورقيبة، العميد حمزة المسعودي، والذي قالت إن المنية وافته عشية امس في ظروف وصفتها بــ"المسترابة".

{}