الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

'إجابة': لا تفاوض مع وزارة التعليم العالي ما دامت أجور الأساتذة الجامعيين مجمّدة

:تحديث 23 07:45 2019 مارس
'إجابة': لا تفاوض مع وزارة التعليم العالي ما دامت أجور الأساتذة الجامعيين مجمّدة
عبّر اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' عن رفضه التفاوض مع وزارة التعليم العالي

عبّر اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' عن رفضه التفاوض مع وزارة التعليم العالي 'ما دامت أجور الأساتذة المضربين مجمّدة '، وفق ما ورد في نص مراسلة وجهها أمس الجمعة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ووصف اتحاد إجابة قرار تجميد أجور الأساتذة المضربين بالجائر والتعسفي و غير القانوني... معلنا دخوله في اعتصام بالمقر المركزي لوزارة الاشراف يوم الاثنين 25 مارس الجاري.

وكان وزارة التعليم العالي وجهت بتاريخ 21 مارس الجاري دعوة لاتحاد إجابة لحضور جلسة حوار يوم الأربعاء 27 مارس المقبل.


من جهتها أوضحت أستاذة القانون بكلية الحقوق بصفاقس منى غيّازة في تصريح سابق لديوان أف أم أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استندت في تجميد صرف أجور الأساتذة الجامعيين المضربين على أمر 22 سبتمبر لسنة 2008 المتعلق بضبط النظام العام لشروط التحصيل على الشهادة الوطنية للإجازة في فصليه 30 و35 مشيرة الى أن السداسي الأول لا يغلق حسب هذا الأمر الا بعد اجراء الامتحانات.

وأضافت غيّازة أن عدم انجاز امتحانات السداسي الأول يعد اضرابا كاملا عن العمل وعملا غير منجز وفق الأمر المذكور أعلاه، مشيرة الى أن حق الاضراب المكفول دستوريا ويقابله حقّ اقتطاع أيام العمل غير المنجز حسب ما تنص عليه مجلة المحاسبة العمومية.

يشار الى أن الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد 'إجابة' يخوضون اضرابا إداريا مفتوحا من أجل جملة من المطالب المادية والقطاعية على غرار الترفيع في الأجور وانتداب عدد من الدكاترة المعطلين عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

في مايلي ابرز اخبار الخميس 17 اكتوبر 2019

منذ ساعة

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر مساء اليوم الخميس جثتين لإمرأتين في حالة تعفن تطفوان على سطح البحر بالموقع شرق جزيرة قرقنة على بعد 80 كلم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني

منذ ساعتين

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية اطارية بين جامعة صفاقس و شركة تبرورة، و ذلك من منطلق انخراط الجامعة في التصورات المستقبلية للمشروع و دعم البحوث العلمية الكفيلة بتحقيق مشروع حلم من شانه ان يعقد مصالحة مع البيئة و البحر، حسب ما افاد به رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد مكني

{}