الأكثر مشاهدة

24 09:23 2020 جانفي

توفي فجر اليوم الجمعة كهل يبلغ من العمر حوالي 59 سنة أصيل معتمدية عقارب اثر حادث شغل بمصنع تكرير الفيتورة بمنطقة المراعنية .

على المباشر

وطنية

'إجابة': لا تفاوض مع وزارة التعليم العالي ما دامت أجور الأساتذة الجامعيين مجمّدة

:تحديث 23 07:45 2019 مارس
'إجابة': لا تفاوض مع وزارة التعليم العالي ما دامت أجور الأساتذة الجامعيين مجمّدة
عبّر اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' عن رفضه التفاوض مع وزارة التعليم العالي

عبّر اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' عن رفضه التفاوض مع وزارة التعليم العالي 'ما دامت أجور الأساتذة المضربين مجمّدة '، وفق ما ورد في نص مراسلة وجهها أمس الجمعة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ووصف اتحاد إجابة قرار تجميد أجور الأساتذة المضربين بالجائر والتعسفي و غير القانوني... معلنا دخوله في اعتصام بالمقر المركزي لوزارة الاشراف يوم الاثنين 25 مارس الجاري.

وكان وزارة التعليم العالي وجهت بتاريخ 21 مارس الجاري دعوة لاتحاد إجابة لحضور جلسة حوار يوم الأربعاء 27 مارس المقبل.


من جهتها أوضحت أستاذة القانون بكلية الحقوق بصفاقس منى غيّازة في تصريح سابق لديوان أف أم أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استندت في تجميد صرف أجور الأساتذة الجامعيين المضربين على أمر 22 سبتمبر لسنة 2008 المتعلق بضبط النظام العام لشروط التحصيل على الشهادة الوطنية للإجازة في فصليه 30 و35 مشيرة الى أن السداسي الأول لا يغلق حسب هذا الأمر الا بعد اجراء الامتحانات.

وأضافت غيّازة أن عدم انجاز امتحانات السداسي الأول يعد اضرابا كاملا عن العمل وعملا غير منجز وفق الأمر المذكور أعلاه، مشيرة الى أن حق الاضراب المكفول دستوريا ويقابله حقّ اقتطاع أيام العمل غير المنجز حسب ما تنص عليه مجلة المحاسبة العمومية.

يشار الى أن الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد 'إجابة' يخوضون اضرابا إداريا مفتوحا من أجل جملة من المطالب المادية والقطاعية على غرار الترفيع في الأجور وانتداب عدد من الدكاترة المعطلين عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

إليكم آخر الأخبار التي نُشرت اليوم السبت 25 جانفي 2020 أبرزها تطورات فيروس كورونا في الصين والاجراءات الوقائية التي تتخدها دولة الصين في هذا الإطار

منذ ساعتين

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن زلزال قوي هز شرقي تركيا إلى 29 شخصا، مع إصابة أكثر من ألف آخرين، وفق ما أكده مسؤولو الطوارئ، وأضافوا أن فرق الإنقاذ تفتش عن محتجزين تحت ركام المباني المنهارة.

منذ 3 ساعات

نفت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته اليوم السبت 25 جانفي 2020 اعتزامها إجراء تحاليل على تلاميذ المدارس والمعاهد والجامعات العمومية والخاصة للكشف عن مستهلكي المخدرات بأنواعها.

{}