الأكثر مشاهدة

21 23:09 2019 أوت

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

'إجابة': لا تفاوض مع وزارة التعليم العالي ما دامت أجور الأساتذة الجامعيين مجمّدة

:تحديث 23 07:45 2019 مارس
'إجابة': لا تفاوض مع وزارة التعليم العالي ما دامت أجور الأساتذة الجامعيين مجمّدة
عبّر اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' عن رفضه التفاوض مع وزارة التعليم العالي

عبّر اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين 'إجابة' عن رفضه التفاوض مع وزارة التعليم العالي 'ما دامت أجور الأساتذة المضربين مجمّدة '، وفق ما ورد في نص مراسلة وجهها أمس الجمعة الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ووصف اتحاد إجابة قرار تجميد أجور الأساتذة المضربين بالجائر والتعسفي و غير القانوني... معلنا دخوله في اعتصام بالمقر المركزي لوزارة الاشراف يوم الاثنين 25 مارس الجاري.

وكان وزارة التعليم العالي وجهت بتاريخ 21 مارس الجاري دعوة لاتحاد إجابة لحضور جلسة حوار يوم الأربعاء 27 مارس المقبل.


من جهتها أوضحت أستاذة القانون بكلية الحقوق بصفاقس منى غيّازة في تصريح سابق لديوان أف أم أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استندت في تجميد صرف أجور الأساتذة الجامعيين المضربين على أمر 22 سبتمبر لسنة 2008 المتعلق بضبط النظام العام لشروط التحصيل على الشهادة الوطنية للإجازة في فصليه 30 و35 مشيرة الى أن السداسي الأول لا يغلق حسب هذا الأمر الا بعد اجراء الامتحانات.

وأضافت غيّازة أن عدم انجاز امتحانات السداسي الأول يعد اضرابا كاملا عن العمل وعملا غير منجز وفق الأمر المذكور أعلاه، مشيرة الى أن حق الاضراب المكفول دستوريا ويقابله حقّ اقتطاع أيام العمل غير المنجز حسب ما تنص عليه مجلة المحاسبة العمومية.

يشار الى أن الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد 'إجابة' يخوضون اضرابا إداريا مفتوحا من أجل جملة من المطالب المادية والقطاعية على غرار الترفيع في الأجور وانتداب عدد من الدكاترة المعطلين عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 19 دقيقة

أكد مصدر مطلع بوزارة العدل لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم السبت أن وزير العدل محمد كريم الجموسي أذن بتعهيد التفقدية العامة بالوزارة للبحث في ملابسات إصدار بطاقتي الإيداع في حق كل من نبيل وغازي القروي والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة

منذ 37 دقيقة

دعا البريد التونسي في بلاغ له اليوم السبت الجامعة العامّة للبريد الى الفك الفوري للاعتصام واستئناف المفاوضات بما يراعي مصالح الأعوان من جهة والتوازنات المالية وظروف المؤسسة من جهة أخرى

منذ 56 دقيقة

تمكن نادي بارادو الجزائري من بلوغ الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكاف رغم هزيمته مساء اليوم السبت امام مضيفه كمسار الغيني بهدف لصفر .

{}