الأكثر مشاهدة

18 14:25 2020 سبتمبر

تم اليوم الجمعة تسجيل إصابة معلمة بفيروس كورونا وفق ما أفاد به مصدر طبي من الادارة الجهوية للصحة بصفاقس.

على المباشر

وطنية

'الباساج' منصة افتراضية لعرض انتاجات طلبة معهد الصحافة

:تحديث 01 22:28 2019 مارس
معهد الصحافة وعلوم الإخبار
أطلق برنامج دعم الاعلام في تونس اليوم الجمعة، 1 مارس 2019 بـمعهد الصحافة وعلوم الإخبار منصة

أطلق برنامج دعم الاعلام في تونس اليوم الجمعة، 1 مارس 2019 بـمعهد الصحافة وعلوم الإخبار منصة افتراضية للإنتاج الاعلامي متعدد الوسائط.

هذه المنصة حملت اسم" الباساج" أو المعبر نحو الابتكار والخلق والتّنوّع في انتاج المادة الصّحفيّة والتّفنّن في طريقة عرضها وإخراجها .

ويأتي إرساء هذه المنصة في إطار اتفاقية شراكة بين برنامج دعم وسائل الاعلام بتونس ومعهد الصحافة وعلوم الاخبار لتكون نواة الاعلام المتقاطع تحتضن أعمال الطلبة وإنتاجاتهم المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وهي ترمي إلى تعزيز قدرات طلبة معهد الصحافة وتمكينهم من مختلف الأدوات الصحفية والمهنية والتقنية، حسب مدير المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين سعيد بن كريّم.

وتتمثل المنصة في استوديو رقمي متكامل وفره البرنامج الممول من الاتحاد الاوروبي ضمن تجهيزات رقمية وتقنية متنوعة لفائدة كافة وسائل الاعلام العمومي إضافة إلى معهد الصحافة وعلوم الاخبار وبكلفة جملية تقدر ب10 مليون دينار.

وأضاف أن البرنامج الذي يديره المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين مكن المعهد من منصة الكترونية متعددة الاختصاصات ستمكن الطلبة من بث انتاجاتهم وتساعدها على نشرها والمنصة ستكون معبرا ومحطّة للتّجديد والانفتاح على واقع الميديا الجديدة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 25 دقيقة

تمكنت وحدات تابعة لمنطقة الحرس الوطني بجبنيانة، اثر مداهمة احد المنازل بالجهة أمس السبت من القاء القبض على 13 شخصا (قاطنين قابس و القصرين) كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم.

منذ ساعة

ارتفع عدد الاصابات بكورونا بولاية سوسة الى 949 وذلك بعد تسجيل 63 حالة محلية جديدة اليوم الاحد 20 سبتمبر 2020، وفق ما أفادت به المكلفة بالاعلام بادارة الصحة بسوسة حفصية العذاري

منذ ساعة

يلعب اليوم كأس السوبر التونسي بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الصفاقسي بداية من السادسة مساء بملعب حمادي العقربي برادس

{}