الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

وطنية

'الباساج' منصة افتراضية لعرض انتاجات طلبة معهد الصحافة

:تحديث 01 22:28 2019 مارس
معهد الصحافة وعلوم الإخبار
أطلق برنامج دعم الاعلام في تونس اليوم الجمعة، 1 مارس 2019 بـمعهد الصحافة وعلوم الإخبار منصة

أطلق برنامج دعم الاعلام في تونس اليوم الجمعة، 1 مارس 2019 بـمعهد الصحافة وعلوم الإخبار منصة افتراضية للإنتاج الاعلامي متعدد الوسائط.

هذه المنصة حملت اسم" الباساج" أو المعبر نحو الابتكار والخلق والتّنوّع في انتاج المادة الصّحفيّة والتّفنّن في طريقة عرضها وإخراجها .

ويأتي إرساء هذه المنصة في إطار اتفاقية شراكة بين برنامج دعم وسائل الاعلام بتونس ومعهد الصحافة وعلوم الاخبار لتكون نواة الاعلام المتقاطع تحتضن أعمال الطلبة وإنتاجاتهم المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وهي ترمي إلى تعزيز قدرات طلبة معهد الصحافة وتمكينهم من مختلف الأدوات الصحفية والمهنية والتقنية، حسب مدير المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين سعيد بن كريّم.

وتتمثل المنصة في استوديو رقمي متكامل وفره البرنامج الممول من الاتحاد الاوروبي ضمن تجهيزات رقمية وتقنية متنوعة لفائدة كافة وسائل الاعلام العمومي إضافة إلى معهد الصحافة وعلوم الاخبار وبكلفة جملية تقدر ب10 مليون دينار.

وأضاف أن البرنامج الذي يديره المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين مكن المعهد من منصة الكترونية متعددة الاختصاصات ستمكن الطلبة من بث انتاجاتهم وتساعدها على نشرها والمنصة ستكون معبرا ومحطّة للتّجديد والانفتاح على واقع الميديا الجديدة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ 6 ساعات

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 7 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}