الأكثر مشاهدة

03 16:30 2022 أوت

أكد ممثل خطوط التونسية السريعية بمطار طينة صفاقس الدولي محمد البهلول، في تصريح لديوان أف أم، أن طائرة أقلعت من مطار تونس قرطاج الدولي وهبطت بمطار جربة جرجيس الدولي دون المرور بولاية صفاقس

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
وطنية

'الباساج' منصة افتراضية لعرض انتاجات طلبة معهد الصحافة

:تحديث 01 22:28 2019 مارس
معهد الصحافة وعلوم الإخبار
أطلق برنامج دعم الاعلام في تونس اليوم الجمعة، 1 مارس 2019 بـمعهد الصحافة وعلوم الإخبار منصة

أطلق برنامج دعم الاعلام في تونس اليوم الجمعة، 1 مارس 2019 بـمعهد الصحافة وعلوم الإخبار منصة افتراضية للإنتاج الاعلامي متعدد الوسائط.

هذه المنصة حملت اسم" الباساج" أو المعبر نحو الابتكار والخلق والتّنوّع في انتاج المادة الصّحفيّة والتّفنّن في طريقة عرضها وإخراجها .

ويأتي إرساء هذه المنصة في إطار اتفاقية شراكة بين برنامج دعم وسائل الاعلام بتونس ومعهد الصحافة وعلوم الاخبار لتكون نواة الاعلام المتقاطع تحتضن أعمال الطلبة وإنتاجاتهم المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وهي ترمي إلى تعزيز قدرات طلبة معهد الصحافة وتمكينهم من مختلف الأدوات الصحفية والمهنية والتقنية، حسب مدير المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين سعيد بن كريّم.

وتتمثل المنصة في استوديو رقمي متكامل وفره البرنامج الممول من الاتحاد الاوروبي ضمن تجهيزات رقمية وتقنية متنوعة لفائدة كافة وسائل الاعلام العمومي إضافة إلى معهد الصحافة وعلوم الاخبار وبكلفة جملية تقدر ب10 مليون دينار.

وأضاف أن البرنامج الذي يديره المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين مكن المعهد من منصة الكترونية متعددة الاختصاصات ستمكن الطلبة من بث انتاجاتهم وتساعدها على نشرها والمنصة ستكون معبرا ومحطّة للتّجديد والانفتاح على واقع الميديا الجديدة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

في إطار التعاون الفني التونسي الإيطالي، تسلّمت البحرية الوطنية التونسية، اليوم الاثنين، خافرتين بحريتين تمت صيانتهما وتجديدهما باحواض شركة الإصلاحات البحرية " فيكتوريا" بمنطقة أدريا من مقاطعة روفيغو شمال ايطاليا، وذلك خلال موكب انتظم بفضاء الميناء الترفيهي ببنزرت أشرف على فعالياته والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، وحضور سفير إيطاليا بتونس " لورانزو فانارا"، وثلة من ممثلي المصالح المركزية والجهوية، وقيادات أمنية، علاوة على ممثلي مكتب تونس للأمم المتحدة لبعث المشاريع.

منذ دقيقة 58

قررت هيئة مهرجان عروس البحر بقرقنة تأجيل العرض المسرحي للفنان لطفي العبدلي والذي كان مبرمجا مساء اليوم الاثنين وذلك بطلب من الشركة المنتجة للعرض الى تاريخ سيتم تحديده لاحقا وفق ما افاد به مدير الدورة 28 للمهرجان رامي قنيدز لديوان اف ام.

منذ ساعة

قررت الخطوط التونسية الغاء الرحلات المبرمجة أيام 6 و9 و11 اوت الجاري الى باماكو بسبب عدم توفر الوقود بالعاصمة المالية.

{}