الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

تقام اليوم الأحد مقابلات الدور التمهيدي الثالث من مسابقة كاس تونس لكرة القدم وفق البرنامج التالي:

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

'الباساج' منصة افتراضية لعرض انتاجات طلبة معهد الصحافة

:تحديث 01 22:28 2019 مارس
معهد الصحافة وعلوم الإخبار
أطلق برنامج دعم الاعلام في تونس اليوم الجمعة، 1 مارس 2019 بـمعهد الصحافة وعلوم الإخبار منصة

أطلق برنامج دعم الاعلام في تونس اليوم الجمعة، 1 مارس 2019 بـمعهد الصحافة وعلوم الإخبار منصة افتراضية للإنتاج الاعلامي متعدد الوسائط.

هذه المنصة حملت اسم" الباساج" أو المعبر نحو الابتكار والخلق والتّنوّع في انتاج المادة الصّحفيّة والتّفنّن في طريقة عرضها وإخراجها .

ويأتي إرساء هذه المنصة في إطار اتفاقية شراكة بين برنامج دعم وسائل الاعلام بتونس ومعهد الصحافة وعلوم الاخبار لتكون نواة الاعلام المتقاطع تحتضن أعمال الطلبة وإنتاجاتهم المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وهي ترمي إلى تعزيز قدرات طلبة معهد الصحافة وتمكينهم من مختلف الأدوات الصحفية والمهنية والتقنية، حسب مدير المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين سعيد بن كريّم.

وتتمثل المنصة في استوديو رقمي متكامل وفره البرنامج الممول من الاتحاد الاوروبي ضمن تجهيزات رقمية وتقنية متنوعة لفائدة كافة وسائل الاعلام العمومي إضافة إلى معهد الصحافة وعلوم الاخبار وبكلفة جملية تقدر ب10 مليون دينار.

وأضاف أن البرنامج الذي يديره المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين مكن المعهد من منصة الكترونية متعددة الاختصاصات ستمكن الطلبة من بث انتاجاتهم وتساعدها على نشرها والمنصة ستكون معبرا ومحطّة للتّجديد والانفتاح على واقع الميديا الجديدة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنه لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني

منذ دقائق 9

توفي، صباح اليوم الإثنين 26 فيفري2024، الفنان اللبناني فادي إبراهيم عن عمر ناهز الـ 67 عاماً بعد صراع مع المرض

منذ دقيقة 23

يسدل الستار نهاية الأسبوع الحالي على مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقتي دوري ابطال إفريقيا وكأس الكاف