الأكثر مشاهدة

12 08:42 2019 ديسمبر

تمكن اعوان و إطارات مركز الامن الوطني بسوق الزيتون بصفاقس مساء اليوم الأربعاء اثر نصب كمين من الاطاحة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

'الباساج' منصة افتراضية لعرض انتاجات طلبة معهد الصحافة

:تحديث 01 22:28 2019 مارس
معهد الصحافة وعلوم الإخبار
أطلق برنامج دعم الاعلام في تونس اليوم الجمعة، 1 مارس 2019 بـمعهد الصحافة وعلوم الإخبار منصة

أطلق برنامج دعم الاعلام في تونس اليوم الجمعة، 1 مارس 2019 بـمعهد الصحافة وعلوم الإخبار منصة افتراضية للإنتاج الاعلامي متعدد الوسائط.

هذه المنصة حملت اسم" الباساج" أو المعبر نحو الابتكار والخلق والتّنوّع في انتاج المادة الصّحفيّة والتّفنّن في طريقة عرضها وإخراجها .

ويأتي إرساء هذه المنصة في إطار اتفاقية شراكة بين برنامج دعم وسائل الاعلام بتونس ومعهد الصحافة وعلوم الاخبار لتكون نواة الاعلام المتقاطع تحتضن أعمال الطلبة وإنتاجاتهم المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وهي ترمي إلى تعزيز قدرات طلبة معهد الصحافة وتمكينهم من مختلف الأدوات الصحفية والمهنية والتقنية، حسب مدير المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين سعيد بن كريّم.

وتتمثل المنصة في استوديو رقمي متكامل وفره البرنامج الممول من الاتحاد الاوروبي ضمن تجهيزات رقمية وتقنية متنوعة لفائدة كافة وسائل الاعلام العمومي إضافة إلى معهد الصحافة وعلوم الاخبار وبكلفة جملية تقدر ب10 مليون دينار.

وأضاف أن البرنامج الذي يديره المركز الإفريقي لتدريب الصحفيين والاتصاليين مكن المعهد من منصة الكترونية متعددة الاختصاصات ستمكن الطلبة من بث انتاجاتهم وتساعدها على نشرها والمنصة ستكون معبرا ومحطّة للتّجديد والانفتاح على واقع الميديا الجديدة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا)، "سحب إجازة إحداث واستغلال إذاعتي "رقاب الثورة" و"قصرين أف أم" الجمعياتين، بسبب استمرار انقطاع بثهما لأكثر من 90 يوما، دون بيان أسباب ذلك"، وفق بلاغين منفصلين أصدرتهما الهايكا اليوم الجمعة

منذ 6 ساعات

قرر المجلس الفيدرالي السويسري اليوم الجمعة تمديد تجميد أموال وحسابات وأملاك الرئيس الراحل زين العابدين بن علي الكائنة بسويسرا وعدد من مقربيه في طليعتهم بلحسن الطرابلسي لمدة سنة

منذ 6 ساعات

اكدت الجامعة التونسية لكرة القدم أن جملة مداخيل أحباء النادي الافريقي في الحساب البنكي الخاص لفض النزاعات الدولية للفريق قد بلغت إلى حدود اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019 ،مبلغا يناهز 5 مليون و 48 ألف دينار

{}