الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

أريانة: الفرع الجامعي للتعليم الثانوي يعتبر قرار إلغاء الباك سبور "ارتجاليا"

:تحديث 05 12:28 2021 مارس
باك سبور
اعتبر الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بولاية اريانة قرار الغاء الاختبار النهائي لمادة التربية البدنية للمترشحين لامتحان الباكالوريا دورة 2021 "قرارا "ارتجاليا واحادي الجانب، خصوصا بعد الجهود التي بذلها اساتذة التربية البدنية لاستكمال البرنامج خلافا لتصريحات المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني، " وفق الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بأريانة منتصر بن رمضان. 

واكد بن رمضان، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الجمعة 5 مارس 2021، عدم وجود اي مبرر لالغاء "الباك سبور" قبل شهر واحد من الاختبار على اعتبار ان كافة اساتذة التربية البدنية حرصوا على استكمال البرنامج في الوقت المحدّد له، فضلا عن وجود 4 اختصاصات صلب الاختبار، 3 منها تجرى في الهواء الطلق وهي العدو، ورمي الجلة، والقفز، باستثناء اختصاص الجمباز وجميعها تخوّل تطبيق التباعد الجسدي كاجراء وقائي ضد فيرورس "كورونا" بكل سهولة"، وفق تقديره.

واستغرب الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي باريانة التابع للاتحاد العام التونسي للشغل، في سياق متّصل، " قرار الغاء اختبارات مادة التربية البدنية للسنة الثانية على التوالي"، معتبرا اياه "غير منطقي وبدون معنى، لاسيما في ظلّ وجود بروتوكول صحي متفق عليه مع سلطة الاشراف وتنظيم لوجستي منظم للمسألة تم ارساؤه بكافة المعاهد الثانوية".


ودعا بن رمضان وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني للتدخل الفوري والتنسيق مع وزارة التربية بهدف العدول عن هذا القرار لكونه يعدّ " ضربا لمادة التربية البدنية ولجهود الاساتذة في المجال طيلة السنة الدراسية "، محمّلا اياها "مسؤولية اتخاذ وزارة التربية لقرار مماثل وما يمثله ذلك من تقليل من قيمة اساتذة التربية البدنية وقيمة الجهود التي يبذلونها لانجاح اختبارات الباكالوريا في مادة التربية البدنية"، وفق قوله.


يذكر أن وزارة التربية أعلنت قرارا استثنائيا يقضي بإلغاء الاختبار النهائي لمادة التربية البدنية للمترشحين لامتحان الباكالوريا دورة 2021 بعد "التقييم" المنجز من قبل مصالحها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني واعتماد المعدل السنوي في مادة التربية البدنية للتقييم في الباكالوريا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

أقرّ المدرب السابق لمنتخب الصين في كرة القدم تي لي يوم الخميس بالذنب في تهمة تلقيه رشوة تتجاوز العشرة ملايين دولار وفق ما أعلنت المحكمة، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد الرياضي في البلاد وتحديداً في كرة القدم.

منذ دقيقة 28

أعلنت رئاسة اليوم الخميس عن اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخط عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب الاستظهار بمضمون ولادة مستخرج من سجلات الحالة المدنية.

منذ دقيقة 42

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاورق بوعسكر اليوم الخميس ان الأمر المتعلق بدعوة مجلس الجهات و الأقاليم للانعقاد و الذي سيصدر في ظرف 15 يوما من تاريخ اعلان النتائج النهائية سيتضمن الترتيبات المتعلقة برئاسة الجلسة الأولى و انتخاب رئيس المجلس و نائبيه .