الأكثر مشاهدة

26 17:29 2020 سبتمبر

اعلن امس وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح اعلامي أنه من المنتظر ان يتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة استغلال المستشفى الصيني الجديد بطينة من ولاية صفاقس كمركز وطني للتكفل بمرضى الكورونا والذي يضم 20 سرير إنعاش و 250 سريرا للأكسجين... فأين وصلت الاشغال بمستشفى سليم شاكر ؟ و متى سيفتح ابوابه لاستقبال المرضى؟

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

أزمة ''الدخان'' في تونس... مدير عام الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد يوضح

31 14:11 2019 أوت
دخان
أكد مدير عام الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد سامي بن جنات في تصريح لديوان اف ام أن سبب نقص السجائر في نقاط البيع يعود إلى كثرة مسالك التهريب والسوق الموازية مؤكدا أن الحرس الديواني بصدد القيام بحملات حجز السجائر المهربة وإعادتها إلى وكالة التبغ والوقيد وبالتالي إعادتها الى مسالك التوزيع القانونية.

وأشار بن جنات أن من أسباب عدم توفر السجائر في نقاط البيع كذلك يعود إلى اقتناء جاليتنا التونسية بالخارج والسياح الأجانب، الذين يزورون بلادنا في فصل الصيف، لكميات كبيرة من خراطيش التبغ وترحيلها معهم عند عودتهم نظرا إلى انخفاض ثمنها في تونس مقارنة بثمنها في الدول أجنبية أخرى.

و بحصوص تذمر التونسيين من تواصل أزمة انقطاع السجائر، قالد سامي بن جنات إن سوق التبغ ستعود إلى نشاطها في الآجال القريبة إلى جانب أن وكالة التبغ والوقيد ستطرح مشروعا حول تزويد المحلات التجارية الكبرى بهذه المادة ليصبح عملية بيع السجائر مقنن وتحت رمز تجاري موحد وذلك لمجابهة احتكار الوسطاء لهذا القطاع والتحكم في أسعاره.

من جهته، صرح مسؤول عن الإدارة العامة للديوانة، رفض ذكر اسمه، أن الحرس الديواني تمكن خلال السداسية الأولى من العام الجاري من حجز حوالي 321.595 خرطوشة سجائر بقيمة مالية تعادل 949.329 ألف دينار إلى جانب حجز 24.577 ألف خرطوشة معسل بقيمة مالية تعادل 883.840 ألف دينار و24.133 كيلوغراما من ''الجيراك'' بقيمة مالية تعادل 723.466 ألف دينار.

في المقابل، أرجع رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك عدم توفر السجائر بالأسواق ونقاط البيع المخصصة لها إلى احتكار التجار مما تسبب في غلائها داعيا سلطة الإشراف من مراجعة الرخص التي تقدمها نظرا لوجود تجار لهم رخصة شراء علب السجائر ولا يملكون نقاط بيع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

انطلقت الوحدات الأمنية بإقليم الامن الوطني بصفاقس ولاية صفاقس اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020 في شن حملات أمنية على المقاهي والمنشآت العمومية التي يرتادها المواطنون وكل الفضاءات التي تعرف تجمهرا وتجمعات للأشخاص، وذلك بغاية فرض احترام البروتوكول الصحي ولاسيما ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، وفق ما أفاد به والي الجهة أنيس الوسلاتي في تصريح لديوان اف ام

منذ 46 دقيقة

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بنابل عمر السليمي، أن معتمدية سليمان، سجلت اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020، حالة وفاة بفيروس كورونا تعود لرجل يبلغ من العمر 74 سنة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات في الجهة منذ بداية الجائحة إلى 10 حالات.

منذ 52 دقيقة

تنظر المحكمة الابتدائية بصفاقس 1 اليوم الاثنين في قضية العمارة الايلة للسقوط الكائنة بطريق المهدية كلم 7 ومن المنتظر إما إصدار إذن قضائي لإجبار بقية السكان على إخلاء البناية تماما أو تأجيل النظر في القضية حسب ما أفاد به رئيس بلدية ساقية الدائر خالد الصامت.

{}