الأكثر مشاهدة

16 21:28 2022 أوت

أعلن الممثل لطفي العبدلي في منشور مقتضب مساء اليوم الثلاثاء 16 أوت 2022 على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك عن الغاء جميع عروضه دون أن يقدم أي تفاصيل .

على المباشر

Para Sol La Si
Para Sol La Si
تنشيط
وطنية

أزمة التعليم الثانوي : تنسيقية أولياء غاضبون تقدم شكايات إلى منظمات دولية

:تحديث 31 17:26 2019 جانفي
تعتزم تنسيقية أولياء غاضبون ، "تدويل أزمة التعليم الثانوي من خلال تقديم شكايات

تعتزم تنسيقية أولياء غاضبون ، "تدويل أزمة التعليم الثانوي من خلال تقديم شكايات ضد الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى كل من منظمة العمل الدولية واتحاد النقابات الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة من أجل ما اقترفته في حق الطفولة في تونس.

وطالبت التنسيقية ، في بيان لها أصدرته اليوم الخميس 31 جانفي 2019، كلا من رئيس الحكومة، ووزير العدل ووزير التربية، بممارسة صلاحياتهم في تطبيق القانون وإثارة التتبعات الضرورية ضد الأساتذة المقاطعين للامتحانات، داعية "السلطة القضائية إلى الالتزام بالاستقلالية والحياد واحترام المساواة بين الجميع والحزم في تطبيق القانون بما يقطع مع عقلية الإفلات من العقاب".

كما طالبت، "الاتحاد العام التونسي للشغل إلى التصدي لنقابة التعليم الثانوي التابعة له وممارسة صلاحياته في تأديب أعضائها الذين لم يسيئوا فقط لتاريخه بل لمسيرة العمل النقابي ككل"، وفق البيان.

وأضافت أن الأولياء حريصون على متابعة مآلات الشكايات المرفوعة من قبلهم لدى مختلف وكلاء الجمهورية" مشددة على أنها "ستتقدم بمطلب إلى السيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس في حل جامعة التعليم الثانوي اعتبارا لجملة الخروقات التي أتتها ولخروجها عن أسس العمل النقابي الأصيل".

كما دعت التنسيقية، "كل الأولياء والأشخاص المساندين لقضية التلاميذ إلى الالتحاق بالمظاهرة الوطنية التي ستنتظم، يوم غد الجمعة غرة فيفري 2019، بشارع الحبيب بورقيبة للتنديد بمقاطعة الامتحانات" مؤكدة "استعدادها لمزيد التصعيد بما في ذلك الاعتصام المفتوح بساحة محمد علي"، وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

بين وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد أنّه لا يوجد إمكانية الزيادة في الأجور حاليا، ولكن هذا لا يمنع الزيادة بصفة تدريجية إذا تمكن الاقتصاد من تحقيق نسب نمو وخلق الثروة

منذ دقيقة 27

أكّد وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد أن البرنامج الوطني للإصلاحات الذي قدّمته الحكومة التونسيّة مفصلا لصندوق النقد الدولي سيتم عرضه على مجلس إدارة الصندوق بداية سبتمبر 2022 مبرزا تفاؤله في التوصل الى اتفاق مع هيكل التمويل الدولي

منذ دقيقة 52

تتواصل درجات الحرارة مرتفعة بأغلب الجهات لتتراوح القصوى بين 38 و46 درجة كما تصل إلى 48 بالجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي باستثناء السواحل الشمالية حيث يتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي تراجعها إلى مستوى 36/29 درجة

{}