الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

أزمة التعليم الثانوي : تنسيقية أولياء غاضبون تقدم شكايات إلى منظمات دولية

:تحديث 31 17:26 2019 جانفي
تعتزم تنسيقية أولياء غاضبون ، "تدويل أزمة التعليم الثانوي من خلال تقديم شكايات

تعتزم تنسيقية أولياء غاضبون ، "تدويل أزمة التعليم الثانوي من خلال تقديم شكايات ضد الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى كل من منظمة العمل الدولية واتحاد النقابات الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة من أجل ما اقترفته في حق الطفولة في تونس.

وطالبت التنسيقية ، في بيان لها أصدرته اليوم الخميس 31 جانفي 2019، كلا من رئيس الحكومة، ووزير العدل ووزير التربية، بممارسة صلاحياتهم في تطبيق القانون وإثارة التتبعات الضرورية ضد الأساتذة المقاطعين للامتحانات، داعية "السلطة القضائية إلى الالتزام بالاستقلالية والحياد واحترام المساواة بين الجميع والحزم في تطبيق القانون بما يقطع مع عقلية الإفلات من العقاب".

كما طالبت، "الاتحاد العام التونسي للشغل إلى التصدي لنقابة التعليم الثانوي التابعة له وممارسة صلاحياته في تأديب أعضائها الذين لم يسيئوا فقط لتاريخه بل لمسيرة العمل النقابي ككل"، وفق البيان.

وأضافت أن الأولياء حريصون على متابعة مآلات الشكايات المرفوعة من قبلهم لدى مختلف وكلاء الجمهورية" مشددة على أنها "ستتقدم بمطلب إلى السيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس في حل جامعة التعليم الثانوي اعتبارا لجملة الخروقات التي أتتها ولخروجها عن أسس العمل النقابي الأصيل".

كما دعت التنسيقية، "كل الأولياء والأشخاص المساندين لقضية التلاميذ إلى الالتحاق بالمظاهرة الوطنية التي ستنتظم، يوم غد الجمعة غرة فيفري 2019، بشارع الحبيب بورقيبة للتنديد بمقاطعة الامتحانات" مؤكدة "استعدادها لمزيد التصعيد بما في ذلك الاعتصام المفتوح بساحة محمد علي"، وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 4

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 5

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .