الأكثر مشاهدة

21 15:40 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس أمس الإثنين صفر حالة وفاة و 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
وطنية

أزمة التعليم الثانوي : تنسيقية أولياء غاضبون تقدم شكايات إلى منظمات دولية

:تحديث 31 17:26 2019 جانفي
تعتزم تنسيقية أولياء غاضبون ، "تدويل أزمة التعليم الثانوي من خلال تقديم شكايات

تعتزم تنسيقية أولياء غاضبون ، "تدويل أزمة التعليم الثانوي من خلال تقديم شكايات ضد الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى كل من منظمة العمل الدولية واتحاد النقابات الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة من أجل ما اقترفته في حق الطفولة في تونس.

وطالبت التنسيقية ، في بيان لها أصدرته اليوم الخميس 31 جانفي 2019، كلا من رئيس الحكومة، ووزير العدل ووزير التربية، بممارسة صلاحياتهم في تطبيق القانون وإثارة التتبعات الضرورية ضد الأساتذة المقاطعين للامتحانات، داعية "السلطة القضائية إلى الالتزام بالاستقلالية والحياد واحترام المساواة بين الجميع والحزم في تطبيق القانون بما يقطع مع عقلية الإفلات من العقاب".

كما طالبت، "الاتحاد العام التونسي للشغل إلى التصدي لنقابة التعليم الثانوي التابعة له وممارسة صلاحياته في تأديب أعضائها الذين لم يسيئوا فقط لتاريخه بل لمسيرة العمل النقابي ككل"، وفق البيان.

وأضافت أن الأولياء حريصون على متابعة مآلات الشكايات المرفوعة من قبلهم لدى مختلف وكلاء الجمهورية" مشددة على أنها "ستتقدم بمطلب إلى السيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس في حل جامعة التعليم الثانوي اعتبارا لجملة الخروقات التي أتتها ولخروجها عن أسس العمل النقابي الأصيل".

كما دعت التنسيقية، "كل الأولياء والأشخاص المساندين لقضية التلاميذ إلى الالتحاق بالمظاهرة الوطنية التي ستنتظم، يوم غد الجمعة غرة فيفري 2019، بشارع الحبيب بورقيبة للتنديد بمقاطعة الامتحانات" مؤكدة "استعدادها لمزيد التصعيد بما في ذلك الاعتصام المفتوح بساحة محمد علي"، وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

دارت عشية اليوم الإربعاء بمدينة القنطاوي مباراة جمعت الاولمبي الباجي بنادي نجم المتلوي في التحضيرات استعدادا للموسم الكروي الجديد 2021 2022

منذ دقيقة 14

صدر اليوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021 أمر رئاسي عدد 117 لسنة 2021 مؤرخ في 22 سبتمبر 2021 يتعلق بتدابير استثنائية بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية .

منذ دقيقة 42

نشر النائب عن قلب تونس المجمّدة عضويته، أسامة الخليفي ، تدوينة على الفيسبوك، علّق فيها على القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، حيث اعتبرها "إنقلاب مع سابق الإصرار والترصد"

{}