الأكثر مشاهدة

09 14:37 2020 أوت

تصدرت المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 الترتيب الوطني من حيث نسبة النجاح العامة في امتحان البكالوريا بنسبة بلغت 55.01 %، كما بلغ عدد الناجحين في الدورتين (الرئيسية و المراقبة) 1840 تلميذا و تلميذة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

أزمة التعليم الثانوي : تنسيقية أولياء غاضبون تقدم شكايات إلى منظمات دولية

:تحديث 31 17:26 2019 جانفي
تعتزم تنسيقية أولياء غاضبون ، "تدويل أزمة التعليم الثانوي من خلال تقديم شكايات

تعتزم تنسيقية أولياء غاضبون ، "تدويل أزمة التعليم الثانوي من خلال تقديم شكايات ضد الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى كل من منظمة العمل الدولية واتحاد النقابات الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة من أجل ما اقترفته في حق الطفولة في تونس.

وطالبت التنسيقية ، في بيان لها أصدرته اليوم الخميس 31 جانفي 2019، كلا من رئيس الحكومة، ووزير العدل ووزير التربية، بممارسة صلاحياتهم في تطبيق القانون وإثارة التتبعات الضرورية ضد الأساتذة المقاطعين للامتحانات، داعية "السلطة القضائية إلى الالتزام بالاستقلالية والحياد واحترام المساواة بين الجميع والحزم في تطبيق القانون بما يقطع مع عقلية الإفلات من العقاب".

كما طالبت، "الاتحاد العام التونسي للشغل إلى التصدي لنقابة التعليم الثانوي التابعة له وممارسة صلاحياته في تأديب أعضائها الذين لم يسيئوا فقط لتاريخه بل لمسيرة العمل النقابي ككل"، وفق البيان.

وأضافت أن الأولياء حريصون على متابعة مآلات الشكايات المرفوعة من قبلهم لدى مختلف وكلاء الجمهورية" مشددة على أنها "ستتقدم بمطلب إلى السيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس في حل جامعة التعليم الثانوي اعتبارا لجملة الخروقات التي أتتها ولخروجها عن أسس العمل النقابي الأصيل".

كما دعت التنسيقية، "كل الأولياء والأشخاص المساندين لقضية التلاميذ إلى الالتحاق بالمظاهرة الوطنية التي ستنتظم، يوم غد الجمعة غرة فيفري 2019، بشارع الحبيب بورقيبة للتنديد بمقاطعة الامتحانات" مؤكدة "استعدادها لمزيد التصعيد بما في ذلك الاعتصام المفتوح بساحة محمد علي"، وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

يواصل رئيس الحكومة المكلّف هشام المشيشي سلسلة اللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

منذ 56 دقيقة

أكد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ان الائتلاف مستعدّ لانتخابات تشريعية مبكرة محتملة إذا لم تمر حكومة هشام المشيشي مشددا على أن كتلته "ترفض حكومة تكنوقراط وتدعم حكومة ائتلاف سياسي موسّع، تتحمّل مسؤوليتها أمام الشعب التونسي"

منذ ساعة

تأهل كل من إشبيلية الإسباني وشاختار دونيتسك الأكراني إلى الدور النصف النهائي من الدوري الأوروبي

{}