الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

أصحاب رخص بيع التبغ يطالبون الحكومة بالتراجع عن تمكين المساحات التجارية من بيع السجائر

06 12:36 2021 ماي
أصحاب رخص بيع التبغ يطالبون الحكومة بالتراجع عن تمكين المساحات التجارية من بيع السجائر
طالب عدد من أصحاب رخص بيع السجائر المضربين أمام مركز توزيع السجائر بقصر السعيد من ولاية منوبة اليوم الخميس الحكومة بالتراجع عن قرار تمكين المساحات التجارية الكبرى من بيع السجائر.

وقالوا تصريحات لديوان أف أم انهم سيفقدون موارد رزقهم بسبب هذا القرار مشيرين الى أنهم سينفذون قريبا تحركا وطنيا بساحة الحكومة بالقصبة للتعبير عن رفضهم له.

وأشاروا الى أن القباضات و مراكز التزويد بالتبغ تمكن أصحاب الرخص من حصة قليلة من السجائر ما يؤدي الى فقدان السجائر في السوق و ارتفاع أسعارها لافتين الى أنه لا دخل لهم في التلاعب بالأسعار أو الاحتكار.

وأفادوا أن 200 ألف عائلة في تونس الكبرى فقط تعيش من رخص بيع التبغ مبينين أنهم خائفون من منافسة المساحات التجارية الكبرى و مزيد التقليص في حصتهم من بيع التبغ و تمكين المساحات التجارية الكبرى منها.

جدير بالذكر أنه تم مؤخرا اصدار أمر حكومي ينص على تمكين المساحات التجارية الكبرى والمغازات ذات الأجنحة المتعدّدة من بيع التبغ ومنتوجات الاختصاص من قبلها وفقا لعقود، تبرم مع الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد ومصنع التبغ بالقيروان.

و تضبط  العقود خاصة شروط البيع والكميات التعاقدية والنقل مع الالتزام بأسعار البيع للعموم.

ووفق الأمر الحكومي، يتعين المحافظة على الحصة الممنوحة لفائدة الأشخاص الطبيعيين المنتفعين برخص استغلال محلات بيع التبغ. 

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 6

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد