الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 16

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

أصحاب رخص بيع التبغ يطالبون الحكومة بالتراجع عن تمكين المساحات التجارية من بيع السجائر

06 13:36 2021 ماي
أصحاب رخص بيع التبغ يطالبون الحكومة بالتراجع عن تمكين المساحات التجارية من بيع السجائر
طالب عدد من أصحاب رخص بيع السجائر المضربين أمام مركز توزيع السجائر بقصر السعيد من ولاية منوبة اليوم الخميس الحكومة بالتراجع عن قرار تمكين المساحات التجارية الكبرى من بيع السجائر.

وقالوا تصريحات لديوان أف أم انهم سيفقدون موارد رزقهم بسبب هذا القرار مشيرين الى أنهم سينفذون قريبا تحركا وطنيا بساحة الحكومة بالقصبة للتعبير عن رفضهم له.

وأشاروا الى أن القباضات و مراكز التزويد بالتبغ تمكن أصحاب الرخص من حصة قليلة من السجائر ما يؤدي الى فقدان السجائر في السوق و ارتفاع أسعارها لافتين الى أنه لا دخل لهم في التلاعب بالأسعار أو الاحتكار.

وأفادوا أن 200 ألف عائلة في تونس الكبرى فقط تعيش من رخص بيع التبغ مبينين أنهم خائفون من منافسة المساحات التجارية الكبرى و مزيد التقليص في حصتهم من بيع التبغ و تمكين المساحات التجارية الكبرى منها.

جدير بالذكر أنه تم مؤخرا اصدار أمر حكومي ينص على تمكين المساحات التجارية الكبرى والمغازات ذات الأجنحة المتعدّدة من بيع التبغ ومنتوجات الاختصاص من قبلها وفقا لعقود، تبرم مع الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد ومصنع التبغ بالقيروان.

و تضبط  العقود خاصة شروط البيع والكميات التعاقدية والنقل مع الالتزام بأسعار البيع للعموم.

ووفق الأمر الحكومي، يتعين المحافظة على الحصة الممنوحة لفائدة الأشخاص الطبيعيين المنتفعين برخص استغلال محلات بيع التبغ. 

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أنهى نادي مولودية الجزائر لكرة القدم أزمة سفر مدربه الجديد التونسي خالد بن يحيى من تونس إلى الجزائر بسبب إجراءات كورونا

منذ دقيقة 12

أكد الناطق الرسمي باسم النقابة الأساسية لمنطقة الأمن الوطني بجمال محمد بن حفصية اليوم لمراسل الديوان أف أم بالجهة أنه تم اليوم السبت القبض على 4 أشخاص من قبل الوحدات الأمنية بجهة المنارة من معتمدية بنبلة من ولاية المنستير حيث قاموا باختطاف فتاة عمرها 14 سنة واغتصابها

منذ دقيقة 20

يستعد الاتحاد الرياضي ببن قردان لمواجهة نادي الشرطة من النيجر في نيامي مساء اليوم السبت في إياب الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية

{}