الأكثر مشاهدة

27 17:20 2020 فيفري

اكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي ان مواطنا أصيل الجهة قام اليوم بالاتصال بالاسعاف الطبي بعد ان روادته شكوك حول اصابته بفيروس كورونا خاصة وانه عائد مؤخرا من مدينة ميلانو الإيطالية التي تشهد انتشارا لعدوى هذا الفيروس.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

أطفال تأويهم جمعية قرآنية بسيدي بوزيد... الداخلية توضّح تفاصيل القضية

:تحديث 03 15:17 2019 فيفري
أطفال تأويهم جمعية قرآنية بسيدي بوزيد... الداخلية توضّح تفاصيل القضية
وأشارت الى أنه تم الاحتفاظ بصاحب المدرسة من أجل الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي و الاتجار بالاشخاص

أوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها ظهر اليوم الأحد أن النيابة العمومية بسيدي بوزيد أذنت بفتح بحث تحقيقي واجراء المعاينات اللازمة بعد تعهد الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية بالتحرّي حول نشاط مشبوه لجمعية قرآنية كائنة بالرقاب سيدي بوزيد وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص ومندوب حماية الطفولة بسيدي بوزيد.

وأضافت الوزارة أنه تبين إثر تنقل الوحدات الأمنية المختصة رفقة المندوب العام لحماية الطفولة و5 أخصائيين نفسيين على عين المكان إيواء الجمعية 42 طفلا (بين 10 و18 سنة) و27 راشدا (بين 18 و35 سنة) يُقيمون اختلاطا بنفس المبيت في ظروف لا تستجيب لأدنى شروط الصحة والنظافة والسلامة وجميعهم منقطعون عن الدراسة، كما أنهم يتعرّضون للعنف وسوء المعاملة ويتم استغلالهم في مجال العمل الفلاحي وأشغال البناء ويتم تلقينهم أفكارا وممارسات متشددة.

وأشارت الى أنه تم الاحتفاظ بصاحب المدرسة من أجل "الاتجار بالأشخاص بالاستغلال الاقتصادي لأطفال والاعتداء بالعنف" ومن أجل "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي" كما تم الاحتفاظ بامرأة عمرها 26 سنة اعترفت بزواجها من المعني على خلاف الصيغ القانونية.

كما أذنت النيابة العمومية بإيواء الأطفال بأحد المراكز المندمجة للشباب والطفولة وتمكينهم من الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية اللازمة وقد أكّد طبيب الصحة العمومية إصابة البعض منهم بعدة أمراض كضيق التنفس والجرب والقمل...

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الجمعة 28 فيفري 2020

منذ ساعتين

ضجت صفحات التونسيين على الفيسبوك بخبر نشره موقع هيئة الاذاعة البريطانية

منذ ساعتين

دعا وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، إلى تفادي المصافحة بالأيدي لمنع انتقال فيروس كورونا، تزامنا مع تأكيد سلطات البلاد تسجيل 19 إصابة جديدة، اليوم الجمعة

{}