الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

أكثر من نصف المصابين بفيروس كورونا في تونس تماثلوا للشفاء

:تحديث 07 10:52 2020 ماي
شفاء مصابين بكورونا
تعافى أكثر من نصف المصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس حيث قدرت النسبة ب57.5 بالمائة من مجموع الاصابات أي ما يعادل 591 حالة من مجموع 1025 اصابة مسجلة الى حدود أمس الاربعاء، حسب آخر احصائيات وزارة الصحة .

وبين المدير الجهوي للصحة بتونس، طارق بن الناصر في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن أغلب الحالات التي تعافت مقيمة إما في منازلها أو في مراكز الحجر الصحي الاجباري، مؤكدا أن نسبة المرضى الذين تماثلوا للشفاء وتلقوا العلاج بالمستشفيات ضئيلة جدا .

وأرجع بن الناصر أسباب حالات الشفاء الى اكتساب الجسم للمناعة الكافية التي مكنته من القضاء على الفيروس والتماثل للشفاء اذ أصبح الجسم في حالة صد لهذا الفيروس المستجد وارتفعت درجة المقاومة له، مشيرا الى أن تونس سجلت نسبة منخفضة لعدد الوفايات مقارنة بعدد المتماثلين للشفاء اذ لا تتعدى نسبة الوفايات من مجموع الاصابات 4.19 المائة وقد بلغ عدد التحاليل المخبرية 25555 تحليلا مخبريا منذ بداية الازمة الى حدود أول أمس الثلاثاء.

وأثبتت التحاليل وجود 391 حالة إصابة لا زالت حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة وبلغ عدد المصابين المقيمين حاليا في وحدات الإنعاش 18 مصابا في حين بلغ عدد المصابين المقيمين بالمستشفى حاليا (دون اعتبار المقيمين حاليا بوحدات الإنعاش) 37 مصابا.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قال كاهية مدير الدراسات العامة بالإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى بوزارة الفلاحة، بلقاسم جراي، اليوم الجمعة، إنّ مشروع سدّ تاسة سيمكّن من استيعاب 44 مليون متر مكعب من المياه، ومن إحداث مناطق سقوية تمسح 3 آلاف هكتار بمعتمديات بورويس والكريب من ولاية سليانة ونبر من ولاية الكاف.

منذ دقيقة 33

استنكرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي ببوفيشة ما وصفته باستغلال أحد الأولياء لصفته كقاض ومحاولته اقتحام مجلس التربية والمشاركة فيه إثر عرض ابنته على المجلس بسبب الغش مع طلب الملف الإداري ورفع دعوى بمجلس التربية متهما إياه بهرسلة ابنته.

منذ ساعة

تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة العثور بالطريق الوطنية رقم 5 وتحديدا بعمادة بهرة من معتمدية نبر العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.