الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

أكثر من 500 أستاذ من صفاقس يشاركون في يوم الغضب

:تحديث 06 07:51 2019 فيفري
الأساتذة يشاركون في يوم الغضب
تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 يوم

تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 يوم الغضب الوطني أمام مقر وزارة التربية.

وقد أفاد كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس محمد الطرابلسي في تصريح للديوان اف ام أن أكثر من 500 أستاذ انطلقوا من صفاقس على متن 16 حافلة خاصة وعشرات السيارات في اتجاه القصبة للمشاركة في يوم الغضب المركزي.

وأكد الطرابلسي أن الأساتذة متمسكون بمطالبهم التي تنكر لها الجميع وفق قوله وهم مستعدون للتصعيد إن لم تتحقق مطالبهم.

وتوجه كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس بكلمة للرأي العام وللأولياء مفادها أن الأساتذة يرغبون في إنجاح السنة الدراسية وفي العودة إلى التدريس لكن بعد أن تتحقق مطالب الأساتذة التي وصفها بالمشروعة.

يذكر أن أساتذة التعليم الثانوي كانوا قد قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول وأعلنوا مقاطعتهم لامتحانات الثلاثي الثاني ودخلوا في اعتصامات بمقرات مندوبيات التربية بكامل ولايات الجمهورية بسبب ما اعتبروه عدم استجابة وزارة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في تحيين المنح الخصوصية للمدرسين وتمكينهم من حق التقاعد المبكر إلى جانب تحسين وضعية المؤسسات التربوية من خلال توفير الإمكانيات المادية الضرورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

أدت ملكة جمال الجزائر 2019 مرفوقة بوصيفتها زيارة اليوم الأربعاء إلى جزيرة قرقنة وذلك بعد أن قامت أمس بجولة بالمدينة العتيقة بصفاقس

منذ 19 دقيقة

منح الإطار الفني للنادي الصفاقسي لاعبيه راحة إضافية بيومٍ ليستأنفوا غداً الخميس التمارين استعداد لمباراة الجولة الاولى من البطولة يوم الاحد امام الاتحاد المنستيري .

منذ 41 دقيقة

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة أن الوضع الجوي يتميز بداية من بعد ظهر يوم الخميس 22 أوت 2019 بنزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية

{}