الأكثر مشاهدة

04 15:53 2020 جوان

تمكن أعوان فرقة الشرطة البيئية ببلدية صفاقس اليوم الخميس من حجز 1300 كغ من المواد الغذائية منتهية الصلوحية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

أكثر من 500 أستاذ من صفاقس يشاركون في يوم الغضب

:تحديث 06 07:51 2019 فيفري
الأساتذة يشاركون في يوم الغضب
تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 يوم

تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 يوم الغضب الوطني أمام مقر وزارة التربية.

وقد أفاد كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس محمد الطرابلسي في تصريح للديوان اف ام أن أكثر من 500 أستاذ انطلقوا من صفاقس على متن 16 حافلة خاصة وعشرات السيارات في اتجاه القصبة للمشاركة في يوم الغضب المركزي.

وأكد الطرابلسي أن الأساتذة متمسكون بمطالبهم التي تنكر لها الجميع وفق قوله وهم مستعدون للتصعيد إن لم تتحقق مطالبهم.

وتوجه كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس بكلمة للرأي العام وللأولياء مفادها أن الأساتذة يرغبون في إنجاح السنة الدراسية وفي العودة إلى التدريس لكن بعد أن تتحقق مطالب الأساتذة التي وصفها بالمشروعة.

يذكر أن أساتذة التعليم الثانوي كانوا قد قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول وأعلنوا مقاطعتهم لامتحانات الثلاثي الثاني ودخلوا في اعتصامات بمقرات مندوبيات التربية بكامل ولايات الجمهورية بسبب ما اعتبروه عدم استجابة وزارة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في تحيين المنح الخصوصية للمدرسين وتمكينهم من حق التقاعد المبكر إلى جانب تحسين وضعية المؤسسات التربوية من خلال توفير الإمكانيات المادية الضرورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

أبرز أخبار اليوم الجمعة 5 جوان 2020

منذ 4 ساعات

أعلنت الخطوط التونسية في بلاغ لها اليوم الجمعة أنّه يتعين على المسافرين على متن رحلات الإجلاء الاستظهار بقسيمة الحجز بالنزل، الذي سيقضون فيه فترة الحجر الصحي حتى يُسمح لهم بالقبول في مكتب التسجيل وإلا فسيتم رفض التسجيل

منذ 5 ساعات

تم اليوم الجمعة تعيين كمال المنصوري مديراً لإقليم الأمن الوطني بصفاقس خلفا لفوزي مبارك الذي عين مديرا عاما للأمن العمومي

{}