الأكثر مشاهدة

19 08:48 2020 أكتوبر

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة أمس الاحد من إلقاء القبض على شخصين يبلغان من العمر 34 و39 سنة وقاطنين بالجهة على إثر ارتكاب أحدهما حادث مرور تمثل في صطدمه لمترجّل أثناء قطعه للطريق والفرار من مكان الواقعة دون إعلام أو التوجّه إلى الوحدات الأمنيّة.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

أكثر من 500 أستاذ من صفاقس يشاركون في يوم الغضب

:تحديث 06 07:51 2019 فيفري
الأساتذة يشاركون في يوم الغضب
تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 يوم

تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 يوم الغضب الوطني أمام مقر وزارة التربية.

وقد أفاد كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس محمد الطرابلسي في تصريح للديوان اف ام أن أكثر من 500 أستاذ انطلقوا من صفاقس على متن 16 حافلة خاصة وعشرات السيارات في اتجاه القصبة للمشاركة في يوم الغضب المركزي.

وأكد الطرابلسي أن الأساتذة متمسكون بمطالبهم التي تنكر لها الجميع وفق قوله وهم مستعدون للتصعيد إن لم تتحقق مطالبهم.

وتوجه كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس بكلمة للرأي العام وللأولياء مفادها أن الأساتذة يرغبون في إنجاح السنة الدراسية وفي العودة إلى التدريس لكن بعد أن تتحقق مطالب الأساتذة التي وصفها بالمشروعة.

يذكر أن أساتذة التعليم الثانوي كانوا قد قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول وأعلنوا مقاطعتهم لامتحانات الثلاثي الثاني ودخلوا في اعتصامات بمقرات مندوبيات التربية بكامل ولايات الجمهورية بسبب ما اعتبروه عدم استجابة وزارة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في تحيين المنح الخصوصية للمدرسين وتمكينهم من حق التقاعد المبكر إلى جانب تحسين وضعية المؤسسات التربوية من خلال توفير الإمكانيات المادية الضرورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

سجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 2.4 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي ما يمثل ارتفاعا قياسيا للحالات على أساس أسبوعي.

منذ 7 ساعات

نشرت الصفحة الرسمية لحركة أمل وعمل فيديو لعضو مجلس نواب الشعب ياسين العياري يرد من خلاله على تصريحات رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء على قناة التاسعة

منذ 7 ساعات

سجلت ولاية المنستير اليوم الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 , 5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بالجهة إلى 62 حالة وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة.

{}