الأكثر مشاهدة

11 08:51 2020 أوت

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

أكثر من 500 أستاذ من صفاقس يشاركون في يوم الغضب

:تحديث 06 07:51 2019 فيفري
الأساتذة يشاركون في يوم الغضب
تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 يوم

تنفذ الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019 يوم الغضب الوطني أمام مقر وزارة التربية.

وقد أفاد كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس محمد الطرابلسي في تصريح للديوان اف ام أن أكثر من 500 أستاذ انطلقوا من صفاقس على متن 16 حافلة خاصة وعشرات السيارات في اتجاه القصبة للمشاركة في يوم الغضب المركزي.

وأكد الطرابلسي أن الأساتذة متمسكون بمطالبهم التي تنكر لها الجميع وفق قوله وهم مستعدون للتصعيد إن لم تتحقق مطالبهم.

وتوجه كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس بكلمة للرأي العام وللأولياء مفادها أن الأساتذة يرغبون في إنجاح السنة الدراسية وفي العودة إلى التدريس لكن بعد أن تتحقق مطالب الأساتذة التي وصفها بالمشروعة.

يذكر أن أساتذة التعليم الثانوي كانوا قد قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول وأعلنوا مقاطعتهم لامتحانات الثلاثي الثاني ودخلوا في اعتصامات بمقرات مندوبيات التربية بكامل ولايات الجمهورية بسبب ما اعتبروه عدم استجابة وزارة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في تحيين المنح الخصوصية للمدرسين وتمكينهم من حق التقاعد المبكر إلى جانب تحسين وضعية المؤسسات التربوية من خلال توفير الإمكانيات المادية الضرورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 9 دقائق

في إطار مشروع بحث ايلافي يضم عدة مخابر من جامعات صفاقس والمنستير وتونس و مموّل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاشتراك مع وزارة الصحة

منذ ساعة

اعلن الرئيس المدير العام للبريد التونسي، جوهر الفرجاوي، ان مكاتب البريد التونسي ستكون مجهزة قريبا بموزعات الية للكمامات ذات الاستعمال الوحيد في مبادرة الاولى من نوعها في تونس وبمقتضى اتفاقية وقعت امس بمقر الادارة الجهوية للبريد التونسي بنابل مع مؤسسة "كونسو ماد للمواد شبه الطبية"

منذ ساعة

أعلنت كاهية مدير بالادارة الجهوية للصحة بسوسة حسناء طرميز تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا لزوجة وشقيق المتوفى بفيروس كورونا من معتمدية كندار

{}