الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Extra Time
Extra Time
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

أنا يقظ :هؤلاء مُتّهمون بتدليس تزكيات الناخبين والنواب

19 18:33 2019 أوت
أنا يقظ :هؤلاء مُتّهمون بتدليس تزكيات الناخبين والنواب
قالت منظمة أنا يقظ اليوم الاثنين انها تلقت العشرات من الاتصالات والبلاغات المتعلّقة بتزكيات وهمية يفترض ارتكابها من قبل اثني عشر متقدما للترشح

للانتخابات الرئاسية.

وأشارت الى أن أصحاب البلاغات أجمعوا على تعرّضهم الى عمليات تحيّل، وذلك عبر استغلال ارقام بطاقات تعريفهم واسمائهم وامضاءاتهم في قائمات التزكيات لمرشحين لم يتصلوا بهم أو يحصلوا على موافقتهم.

وأضافت أن الإتهامات الموجهة للمترشحين الآتي ذكرهم تواترت: ناجي جلول - حمة الهمامي -الهاشمي الحامدي – محسن مرزوق – لطفي المرايحي- مهدي جمعة – محمد الصغير النوري- الصافي سعيد – عمر منصور – عبيد البريكي – سعيد العايدي – قيس سعيد، مشيرة الى أنه تأكد للمنظمة استغلال كل من حمة الهمامي ومحمد الصغير النوري لمعطيات شخصية لاثنين من هيئتها التنفيذية في قائمة التزكيات التي تم الاستظهار بها لدى هيئة الانتخابات.

وحثت المنظمة  مختلف السلط لاتخاذ تدابير وإجراءات ردعية وقانونية لوضع حد لهذا الاسهاب المتواصل من قبل عدد من السياسيين في التلاعب بالمعطيات الشخصية للناخبين لتحقيق مآرب سياسية ضيقة، ما يمس من مسار الانتقال الديمقراطي.

يشار الى أن هيئة الانتخابات فتحت منذ يوم السبت المنقضي سجلا لقبول اعتراضات المواطنين الذين وردت أسماؤهم بقائمات تزكية المترشحين المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية وذلك بمختلف مقرات هيئاتها الفرعية أين يمكن إيداع اعتراضاتهم كتابيا مرفقة بنسخة من بطاقات تعريفهم الوطنية.

وأوضحت الهيئة أنها ستعمل على المتابعة القانونية للموضوع.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 ثوان

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية اليوم عن القطيعة مع الاطار الفني الحالي للفريق بقيادة المدرب الصربي يوفوفيتش نيبوتشا.

منذ 8 دقائق

أفرزت نتائج الدورة الأولى من رئاسيات 2019 السابقة لأوانها قراءات مختلفة واعتبرها الجميع زلزلا سياسيا وقع في تونس في حين ذهب البعض إلى أنها مفاجئة في حين ذهب البعض الآخر إلى التأكيد أن مؤشراتها كانت واضحة منذ عدة أسابيع لكن السياسيين بمختلف انتمائهم لم يعيروها الاهتمام اللازمة بل كانوا رافضين لها جهرا أو مواجهتها ضمنيا إيمانا منهم بان الإمكانات التي لديهم ستساعدهم على تجاوزها.

منذ 24 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس الجنوبية عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية ولطفي المرايحي على المرتبة الثالثة.

{}