الأكثر مشاهدة

10 18:39 2021 أفريل

شهد اجتماع المكتب الوطني لحزب قلب تونس ،سلسلة من الخلافات والتوترات بين نواب وقيادات الحزب، لتدخل النائب الاول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي وزوجة نبيل القروي سلوى السماوي لفضها اكثر من مرة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

أنا يقظ :هؤلاء مُتّهمون بتدليس تزكيات الناخبين والنواب

19 18:33 2019 أوت
أنا يقظ :هؤلاء مُتّهمون بتدليس تزكيات الناخبين والنواب
قالت منظمة أنا يقظ اليوم الاثنين انها تلقت العشرات من الاتصالات والبلاغات المتعلّقة بتزكيات وهمية يفترض ارتكابها من قبل اثني عشر متقدما للترشح

للانتخابات الرئاسية.

وأشارت الى أن أصحاب البلاغات أجمعوا على تعرّضهم الى عمليات تحيّل، وذلك عبر استغلال ارقام بطاقات تعريفهم واسمائهم وامضاءاتهم في قائمات التزكيات لمرشحين لم يتصلوا بهم أو يحصلوا على موافقتهم.

وأضافت أن الإتهامات الموجهة للمترشحين الآتي ذكرهم تواترت: ناجي جلول - حمة الهمامي -الهاشمي الحامدي – محسن مرزوق – لطفي المرايحي- مهدي جمعة – محمد الصغير النوري- الصافي سعيد – عمر منصور – عبيد البريكي – سعيد العايدي – قيس سعيد، مشيرة الى أنه تأكد للمنظمة استغلال كل من حمة الهمامي ومحمد الصغير النوري لمعطيات شخصية لاثنين من هيئتها التنفيذية في قائمة التزكيات التي تم الاستظهار بها لدى هيئة الانتخابات.

وحثت المنظمة  مختلف السلط لاتخاذ تدابير وإجراءات ردعية وقانونية لوضع حد لهذا الاسهاب المتواصل من قبل عدد من السياسيين في التلاعب بالمعطيات الشخصية للناخبين لتحقيق مآرب سياسية ضيقة، ما يمس من مسار الانتقال الديمقراطي.

يشار الى أن هيئة الانتخابات فتحت منذ يوم السبت المنقضي سجلا لقبول اعتراضات المواطنين الذين وردت أسماؤهم بقائمات تزكية المترشحين المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية وذلك بمختلف مقرات هيئاتها الفرعية أين يمكن إيداع اعتراضاتهم كتابيا مرفقة بنسخة من بطاقات تعريفهم الوطنية.

وأوضحت الهيئة أنها ستعمل على المتابعة القانونية للموضوع.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

من المتوقع نزول كميات من الأمطار المتفرقة هذه الليلة الأربعاء 14 أفريل 2021 وفق ما أفاد به المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ دقيقة 37

نشرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم 14 أفريل2021 في بلاغ لها دعوة إلى كافة الصحفيين لحمل الشارة الحمراء غدا الخميس.

منذ ساعة

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم 14 أفريل 2021 انها تشعر بــ"القلق" من احتمال تزايد حالات كورونا خلال شهر رمضان في شمال إفريقيا وشرق المتوسط.

{}