الأكثر مشاهدة

21 13:13 2024 فيفري

افادت مدينة العلوم بتونس بخصوص الحسابات الفلكية لشهر رمضان أن رؤية الهلال تكون ممكنة فقط باستخدام التلسكوب من أغلب مناطق شمال وجنوب القارة الأمريكية وبالتالي يكون يوم الإثنين 11 مارس 2024 فاتحا لشهر رمضان 1445

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

أنا يقظ : آجال تجديد تصريح رئيس الجمهورية بمكاسبه قد انتهت

20 14:36 2023 جانفي
أنا يقظ : آجال تجديد تصريح رئيس الجمهورية بمكاسبه قد انتهت
أكدت ''أنا يقظ '' ان اجال تجديد تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد بمكاسبه قد انتهت بتاريخ 20 ديسمبر 2022 داعية إلى تطبيق القانون واقتطاع ثلثي المنح المخولة لرئيس الجمهورية عن كل شهر تأخير في التصريح عن مصالحه وذلك وفق أحكام الفصل 31 من القانون المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح

وطالبت المنظمة وفق بيان صادر عنها الجمعة، رئيس الجمهورية إلى إحترام القانون والالتزام به وتطبيقه وذلك تماشيا مع تصريحاته المتعلّقة بـ ''تطبيق القانون على الجميع ''.

وذكرت منظمة أنا يقظ، بأنها أصدرت بتاريخ 21 أكتوبر 2022 في بيان لها عن حلول آجال تجديد تصريح رئيس الجمهورية بمكاسبه وذلك لمضيّ ثلاث سنوات على تولّيه لمنصب رئيس الجمهورية، إذ ينصّ الفصل 10 من القانون عدد 46 لسنة 2018 المؤرخ في 1 أوت 2018 والمتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح ،أنّه على كلّ شخص خاضع لواجب التصّريح، تقديم تصريح جديد كلّ ثلاث سنوات في صورة تواصل مباشرته لمهامه وذلك في أجل لا يتجاوز 60 يوما من تاريخ انقضاء مدّة الثلاث سنوات.

من جهة اخرى اعتبرت أنا يقظ أن تسلّم وزيرة التجارة الجديدة لمهامها دون القيام بالتصريح بمكاسبها هو خرق واضح للقانون إذ ينصّ الفصل 31 من القانون المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح على أنّ التصريح بالمكاسب بالنسبة لأعضاء الحكومة شرط لمباشرة المهام.

كما دعت المنظمة مجددا إلى فتح مقرّات هيئة مكافحة الفساد مبينة أنّ مواصلة غلقها، يمثل تشجيعا على الفساد والإثراء غير المشروع ومساسا بحقوق الأفراد وتعطيلا لمسارات التقاضي والتحقيق في قضايا الفساد المالي والإداري.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، استشهاد 3 من عناصره بينهم مُسعفان بمواجهات مع جيش الاحتلال، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 211 شخصا منذ 8 من أكتوبر 2023.

منذ دقيقة 29

جد حادث مرور بطريق المطار كلم 6 صفاقس المدينة يتمثل في إصطدام سيارة بدراجة نارية مما أسفر عن وفاة شاب يبلغ من العمر 33 سنة

منذ دقيقة 35

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الاساسي نبيل الهواشي في تصريح لمراسلة ديوان اف ام ان الهيئة الادارية القطاعية المنعقدة اليوم ستتداول مسألة حجز اجور 4 آلاف معلم ومعلمة لشهر جويلية المنقضي.