الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

استأنف الدنماركي كريستيان إريكسن التمارين للمرة الأولى اليوم منذ ابتعاده عن الملاعب جراء تعرض لسكتة قلبية في مستهل مباريات منتخب بلاده ضمن يورو 2020

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

أنا يقظ : أي قرار صادر عن المكلف بتسيير وزارة الداخلية قبل تصريحه بمكاسبه يعتبر غير شرعي ( فيديو)

28 13:00 2021 سبتمبر
أنا يقظ : أي قرار صادر عن المكلف بتسيير وزارة الداخلية قبل تصريحه بمكاسبه يعتبر غير شرعي ( فيديو)
قال المكلف بالشؤون القانونية بمنظمة أنا يقظ أحمد البدوي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء ان أي قرار صادر عن المكلف بتسيير وزارة الداخلية قبل تصريحه بمكاسبه يعتبر غير شرعي وذلك باعتبار أن التصريح بالمكاسب و المصالح يعتبر شرطا لمباشرة المهام طبقا للقانون عدد 46 لسنة 2018.

وأوضح البدوي أن المنظمة أودعت يوم 24 سبتمبر الجاري شكاية أمام المحكمة الإدارية لإيقاف تنفيذ قرار المكلّف بتسيير وزارة الداخلية  رضا غرسلاوي، المتعلق بغلق مقرات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى حين انتهاء حالة الطوارئ، في إطار الطعن بالإلغاء لقراره  وذلك بدعوى تجاوز السلطة.

وأضاف المكلف بالشؤون القانونية في منظمة أنا يقظ أن المنظمة تلقت شكايات من مبلغين عن الفساد ضاعت حقوقهم بسبب تواصل غلق مقرات الهيئة حيث ينتظرون الحصول على قرارات اسناد حماية من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وجدد البدوي الدعوة لفتح مقرات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مشددا على أن ذلك حاجة ملحة في ظل المساس بحقوق المبلغين الذين يبقى مصيرهم معلقا بقرارات اسناد الحماية .

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ له اليوم الجمعة أن الاستظهار بجواز التلقيح الخاص بكوفيد 19 اجباري بداية من يوم 22 ديسمبر الجاري للدخول إلى كافة الفضاءات الجامعية.

منذ دقيقة 21

قال الناشط الحقوقي والخبير في المجتمع المدني رامي الصالحي لدى حضوره اليوم، الجمعة 03 ديسمبر2021، في برنامج "هنا تونس المناظرة" إن رئيس الجمهورية قيس سعيد لن ينجح في مشروعه إذا واصل بنفس المنوال وبنفس خطاب الكراهية والتفرقة على حد قوله.

منذ دقيقة 40

تمكّنت مصالح الإدارة العامة للحرس الوطني نهاية الأسبوع الماضي، من حجز 23 شاحنة حاملة لـــ 23 حاوية توريد مليئة بالسّلع على أساس خروجها من ميناء بنزرت وتوجهها للتصدير إلى القطر الجزائري وعبورها من تونس في شكل " ترانزيت" فقط وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

{}