الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

أنا يقظ : بطاقة جلب ضدّ قيادي النهضة و رئيس حمام الأنف عادل الدعداع في قضيّة تحيّل

:تحديث 05 20:29 2021 جويلية
أنا يقظ : بطاقة جلب ضدّ قيادي النهضة و رئيس حمام الأنف عادل الدعداع في قضيّة تحيّل
دعت منظمة أنا يقظ، اليوم الإثنين، إلى ضرورة انسحاب جميع الأطراف السياسيّة من التدخل في ملف القيادي بحركة النهضة، والرئيس الحالي للنادي الرياضي لحمام الأنف، عادل الدعداع، وذلك بعد إصدار قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائيّة ببن عروس بطاقة جلب في شأنه في إطار قضيّة تحيّل منشورة ضده نظرا لعدم استجابته لاستدعاء الفرقة المركزيّة للحرس الوطني ببن عروس في مناسبتين.

وطالبت "بالتعامل مع المعني بالأمر كسائر المتقاضين بمساواة، بغض النظر عن صفته وانتماءاته الحزبيّة أو الرياضيّة، وذلك احتراما لسير العدالة، وضمانا لمبدأ المحاكمة العادلة الّذي هو من حق عادل الدعداع الّذي يتمتع بقرينة البراءة".

وأضافت أن الدعداع تقدم بطلب لاستجلاب القضيّة إلى محكمة التعقيب بتونس، لمزيد التهرّب من الخوض في الأبحاث والتحقيقات ومزيد تعطيل مسار التقاضي.


ويتعلق ملف القضية، وفق ما نشرته المنظمة، باتهام أحد المقاولين للقيادي بحركة النهضة بالتحيّل عليه، بعد أن وعده بالتوسّط لدى الخزينة العامة للدولة لسحب غرامة انتزاع عقار لفائدة ورثة مالكه الأصلي.
وقد اشترط القيادي في حركة النهضة مقابلا ماليا لقاء إسداء هذه الخدمة، حيث تسلم شيكات من الورثة بلغت قيمتها مليوني دينار، بالإضافة إلى تسلمه مبلغا ماليا هاما لتمويل حملته الانتخابية وشقة من المقاول الشاكي، وفق أنا يقظ.


وأضافت المنظمة أنه على إثر تفطنه إلى استحالة تحقيق وعود عادل الدعداع، لعدم وجود "لا وثيقة إيداع أموال، ولا شهادة ملكية للعقار المنتزع"، طالب المقاول باسترجاع أمواله، غير أن الدعداع رفض ذلك، ما اضطره إلى اللجوء إلى القضاء منذ مارس 2019، مؤكدة تعرضه لعديد الضغوطات والتدخلات لعرقلة مسار التحقيق.

يذكر أن ديوان أف أم تطرقت الى الملف  وكانت أول وسيلة اعلام حاورت المقاول الذي اشتكى بالدعداع وفي ما يلي فيديو صاحب الشكاية.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أكدت صحيفة كورييري ديللو سبورت الإيطالي اليوم الخميس أن المهاجم البلجيكي لفريق روما لوكاكو يريد مواصلة مشواره الكروي مع نادي العاصمة 

منذ دقيقتين

أهدرت الأسر في جميع القارات أكثر من مليار وجبة يوميا عام 2022، في حين تضرر 783 مليون شخص من الجوع وواجه ثلث البشرية انعداما للأمن الغذائي

منذ دقيقة 18

أفادت مؤسسة "فداء" بأنها تولت تنزيل جرايات أولي الحق من شهداء الثورة لشهر مارس 2024، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان وعيد الفطر، وأنه بإمكان المعنيين الاتصال بأقرب مكتب بريد للحصول عليها.