الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

أنا يقظ تخصص 114 مراقبا للحملات الانتخابية الرئاسية والتشريعية

23 12:21 2019 أوت
انا يقظ
أعلنت منظمة أنا يقظ خلال ندوة صحفية اليوم الجمعة عن تخصيص 114 ملاحظا ميدانيا لمراقبة الحملات الإنتخابية الرئاسية والتشريعية في 27 دائرة انتخابية.

وأشار رئيس المنظمة أشرف العوادي الى أن المراقبين سيعملون ضمن فرق ميدانية في مختلف الدوائر الانتخابية وسيحضرون مختلف التظاهرات والاجتماعات و اللقاءات التي سينظمها المترشحون للانتخابات الرئاسية وسيتولون تسجيل ملاحظاتهم فيما يتعلق باحترام القانون الانتخابي في  الفترة الرسمية للحملات الرئاسية التي تنطلق من 2 سبتمبر القادم لتتواصل لمدة  12 يوما ومراقبة مدى  احترام المؤسسات العمومية والتجاوزات الخاصة بشراء الأصوات وخاصة مراقبة التجاوزات المتعلقة بالإشهار السياسي.

وتضم قائمة المترشحين اللذين ستتولى منظمة انا يقظ مراقبة حملاتهم الانتخابية كل من يوسف الشاهد وعبد الكريم الزبيدي وعبد الفتاح مورو وعبير موسي ومحمد عبو و حمة الهمامي ونبيل القروي، إلى جانب محسن مرزوق و مهدي جمعة وسليم الرياحي ومنصف المرزوقي.

وبرر رئيس المنظمة أشرف العوادي اختيار هؤلاء المترشحين وفق ثلاثة معايير، تتمثل في حظوظهم وفق نتائج سبر الآراء السابقة ، والشبهات والسوابق الحاصلة في استغلالهم للموارد العمومية، وإمكانياتهم المادية في انجاز حملاتهم الانتخابية في كامل تراب الجمهورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .