الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

أنس الحمادي :"مرسوم المجلس المؤقت للقضاء فاقد للشرعية"

:تحديث 12 12:27 2022 مارس
622c7e610b549622c7e610b54b.jpg
اعتبر رئيس جمعية القضاة التونسيين، أنس الحمادي، في تصريح لديوان أف أم، أن المرسوم الرئاسي عدد 11 المتعلق بإحداث المجلس الأعلى المؤقت للقضاء غير شرعي وفاقد للشرعية الدستورية ولاغ وفي حكم المعدوم، حسب رأيه

وأدان الحمادي، على هامش انعقاد المجلس الوطني لجمعية القضاة اليوم السبت 12 مارس 2022،  قبول بعض القضاة بالمجلس الأعلى المؤقت للقضاء معتبرا أن المجلس يبقى دائما غير شرعين وفق توصيفه.

وقال إن "هؤلاء القضاة أدّوا اليمين الدستورية على بسط السلطة التنفيذية سيطرتها على القضاء".

وأفاد رئيس جمعية القضاة بأنه "لا وجود لخطوط حمراء" في تحركاتهم التصعيدية ضد تركيز المجلس الأعلى المؤقت للقضاء بما في ذلك تعليق العمل بالمحاكم.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 5

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.