الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

جمعية القضاة التونسيين ترفع 4 شكايات جزائية ضد وفاء الشاذلي

:تحديث 17 17:41 2022 نوفمبر
أنس الحمادي يرفع 4 شكايات جزائية ضد وفاء الشاذلي
أفاد المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين في بيان اصدره اليوم الخميس 17 نوفمبر، أن تصريحات المحامية وفاء الشاذلي وما تنشره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي هي افتراءات ومغالطات ماسة بكرامة رئيس جمعية القضاة انس الحمادي وبسمعته

وعبر المكتب عن تنديده الشديد بما تقوم به المحامية الشاذلي تحت أنظار وزيرة العدل وبعلمها في ظل الإفلات التام من كل مساءلة حول ترويجها المتواصل ومنذ أشهر لأخبار كاذبة ومغالطات فادحة في هتك سافر لأعراض الأشخاص وعائلاتهم وأبنائهم ومساس بأوضاعهم المهنية والاجتماعية وفق نص البيان.

وأكد أن هذه الحملة الممنهجة إنما تستهدف بالأساس جمعية القضاة في شخص رئيسها على خلفية ثباتها على مواقفها في الدفاع عن استقلال القضاء والقضاة في هذه الفترة العصيبة التي نزعت فيها على القضاء والقضاة كل ضمانات الاستقلالية والأمان القضائي بإخضاع القضاة بصفة مطلقة لهيمنة السلطة التنفيذية والتشريع لعزلهم مباشرة من قبلها في غياب تام للشفافية ولقواعد المساءلة العادلة.

واعلن المكتب أنه قام بكل المعاينات القانونية للأفعال التي دأبت عليها المحامية المذكورة وأودع أربع شكايات جزائية في الغرض كما قام بإعلام رئيس فرع المحامين بذلك وإيداع شكاية أخرى لديه.

واهاب بهياكل المحاماة أن تتخذ الموقف الحازم الذي تستدعيه المسؤولية من هذه الممارسات المشينة والماسة بأخلاقيات ورسالة مهنة المحاماة والتصدي لها بشكل عاجل.

وطالب النيابة العمومية بتحمل مسؤولياتها في التعامل مع الشكايات بكامل الجدية وتحميل المسؤوليات لمن يتحملها.

ودعا كافة القضاة إلى تقديم شكايات في كل ما يمكن أن يطالهم من هذه الحملة التي وصفها بالمنفلتة تماما من كل الحدود القانونية والضوابط الأخلاقية والإنسانية.

وأكد متابعته لهذا الملف وإبلاغ الرأي العام بكل مستجداته بشكل حيني.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 5

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 5

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .