الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

وطنية

أنيس قلوز: اقبال محترم في اليوم الثامن للتلقيح المكثف(فيديو)

:تحديث 25 11:39 2021 ديسمبر
أنيس قلوز
وصف عضو الحملة الوطنية للتلقيح و الاستاذ في علم اللأدوية أنيس قلوز في مداخلة له صباح اليوم السبت في برنامج "ويكاند على الكيف"، الاقبال على مراكز التطعيم في اليوم الوطني الثامن للتلقيح المكثف، بالمحترم جدا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأشار قلوز الى ان الفئة المعنية بالتلقيح اليوم (12 سنة فما فوق)  بإمكانها استخراج جواز التلقيح بعد مرور أسبوع من تلقيه، ما عدا الأشخاص اللذين تلقوا جرعة من لقاح جونسون آند جونسن، حيث بإمكانهم الحصول على جواز التلقيح بعد مرور 28 يوما أي الفترة اللازمة حتى يكون التلقيح ناجعا، في حين بإمكان الأشخاص المعنيين بجرعة تعزيز المناعة تلقيها بعد مرور خمسة أشهر .

وفي تعليقه على مسألة المرسوم الرئاسي المتعلق بجواز التلقيح الخاص بكوفيد ـ19، أكد عضو اللجنة العلمية  أنه تطبيق القرار سيكون  صارم وسيقع تدعيمه بالمراقبة المكثفة خاصة مع انتشار المتحور الجديد "اوميكرون" .

وللإشارة فان  وزارة الصحة وجميع الهياكل المتداخلة في حملات التلقيح ضد فيروس كورونا  تنظم اليوم السبت اليوم الثامن من حملة التلقيح المكثف وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الرابعة بعد الزوال بمراكز تلقيح وعددها 363 مركز  موزعة على كامل تراب الجمهورية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعتين

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعتين

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024